بوابة الفجر

ارتفاع حصيلة قتلى الغارة الأمريكية في سوريا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ارتفع عدد قتلى ضربات أمريكية على مواقع جماعات متحالفة مع إيران فى سوريا إلى 19 قتيلا.


فيما أفاد المرصد السورى لحقوق الإنسان من بين القتلى 3 من عناصر قوات النظام السوري.

 

وجاء ذلك نتيجة القصف الجوى لطائرات التحالف الدولى «لمستودع أسلحة إيرانية فى حى هرابش بمدينة دير الزور، وريف الميادين وريف البوكمال فى ريف دير الزور الشرقي».

 

ونفذ الطيران الأمريكى أمس، قصفا طال موقعا للحرس الثورى الإيرانى ببادية البوكمال شرقى دير الزور، وموقعا آخر للميليشيات فى أطراف مدينة الميادين من الجهة الجنوبية، ومستودعا للذخيرة فى مركز الحبوب ومركز التنمية الريفية مقابل إسكان الضباط فى حى هرابش بمدينة دير الزور.

 

وجاء الهجوم الأمريكى ردا على هجوم سابق أسفر عن مقتل متعاقد أمريكى وإصابة 5 جنود أمريكيين فى سوريا.

 

من جانبه، حذر الرئيس الأمريكى جو بايدن، إيران من أن الولايات المتحدة ستتخذ إجراءات قوية لحماية الأمريكيين، بعد أن شن الجيش الأمريكى ضربات جوية على قوات مدعومة من إيران.

 

وبعد يوم واحد فقط من الهجوم على قوات أمريكية فى سوريا، حملت واشنطن المسئولية فيه على طائرة مسيرة إيرانية المنشأ، قالت مصادر إن هجوما صاروخيا جديدا استهدف قاعدة أمريكية أخرى فى شمال شرق سوريا.

 

وقال بايدن للصحفيين خلال زيارة لكندا: «من المؤكد أن الولايات المتحدة لا تسعى إلى الدخول فى صراع مع إيران، ولكن كونوا على علم بأننا سنتحرك بقوة لحماية شعبنا»، ولدى سؤاله عما إذا كانت إيران ستدفع ثمنا باهظا، قال بايدن: «نحن لن نتوقف».