بوابة الفجر

ناقد فني: رؤوف عبد العزيز مخرج يبحث عن المضمون.. وروجينا بذلت مجهود جبار في "ستهم"

بوستر مسلسل ستهم
بوستر مسلسل ستهم

أشاد الناقد الفنى أحمد سعد الدين، بصناع مسلسل "ستهم"، بطولة النجمة روجينا، وتأليف ناصر عبد الرحمن، وإخراج رؤوف عبد العزيز، قائلا:" إن الجميع عمل مجهود محترم فروجينا، قدمت مجهود جبار وخرافي في العمل، وكذلك جهاد سعد يتفوق على جمال سليمان من ناحية اللهجة، فضلا كاتب محترم كناصر عبد الرحمن، ومخرج متميز كرؤوف عبد العزيز، الذي قدم صورة درامية معربة عن المضمون بشكل رائع، وكادرات تصوير رائعة خاصة أن من نوعية المخرجين التي تبحث دائما عن المضمون والرسالة من السيناريو".

وتابع:" رؤوف عبد العزيز يعتبر هو المخرج الوحيد خلال السنوات الأخيرة الذي يجمع بين التصوير والإخراج في وقت واحد، وهذا الأمر، في صالحه إلي حد كبير، وواضح من المسلسلات التي قدمها خلال الفترة الأخيرة، والتي اثبت فيها كونه مخرج متميز ومدير تصوير شاطر جدا".

وأشار سعد الدين، أن رؤوف عبد العزيز، قدم في مسلسل "ستهم" دراما رائعة، خاصة أن أكثر شيء يميزه هو البحث عن المضمون والورق الجيد، وفكرة كونه مدير تصوير، جعلته قادر أثناء قراءة الورق أن يخرجه بالصورة فى خيالية، فضلا عن كونه عارف، ويعي جيدا معنى الصورة الدرامية.

وأوضح سعد الدين، أن رؤوف كل ما يشغل تفكيره هو السيناريو، فهو البطل لديه، وليس فكرة النجم، وهذا ما يميزه جدا، لهذا الأمر نجد، أنه حينما فكر في تقديم عمل سينمائي، قدم فيلم من كتابات الراحل أسامة أنور عكاشة، أحد عمالقة الدراما، مشيرا إلي أن كل همه هو المؤلف الدرامي، وليس فكرة الورش، فهو كل تفكيره ليس فكرة الكادر حلو أو لا ولكنه يبحث دائما أن يكون الكادر معبر عن الحالة الدرامية، التي يعبر عنها المضمون، لهذا الأمر نجد في كل أعماله حالة درامية، ولهذا الأمر واضح في مسلسل "ستهم" أنه كل عام بيطور عن الذي قبله.

واكد سعد الدين، أن رؤوف عبد العزيز يعتمد في الأصل على السيناريو وليس النجوم، وهذا العام في مسلسل ستهم، يعتمد على نفس الفكرة حيث اختار موضوع جيد، ولا يعتمد على فكرة النجم فقط، ولكنه النجم لديه هو السيناريو والموضوع، وهذا الأمر هو طريقة للنجاح.

وتابع:"أعتقد أن هذا الفكر هو دائما وجهة نظر رؤوف، خاصة أن خلال السنوات الماضية حقق نجاح كبير في أعماله لاعتماده على هذا المنهج، لكونه يبحث عن السيناريو الجيد وليس فكرة النجم الأوحد".                                                                                                                                                 

أبطال مسلسل ستهم 

 مسلسل "ستهم"، بطولة روجينا، وإياد نصار، وجهاد سعد، ونانسي صلاح، وأحمد الرافعي، ومحمد عبد الحافظ، وإبراهيم السمان، بيومي فؤاد، وسلوى عثمان بالإضافة إلى شيخ المنشدين ياسين التهامي، في أول تجاربه ظهور له في الدراما، وإنتاج شركة كودكس codex، وهو من تأليف ناصر عبد الرحمن، وتحت قيادة المخرج رؤوف عبد العزيز.