بوابة الفجر

على الرغم من الأفضلية الحمراء.. عدة أمور تجعل الهلال مصدر قلق للأهلي

الهلال والأهلي
الهلال والأهلي

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تحت قيادة المدير الفني السويسري مارسيل كولر، لخوض منافسات مواجهة نارية من العيار الثقيل وحاسمة في مشواره الأفريقي، وذلك أمام فريق الهلال السوداني تحت قيادة المدير الفني الكبير فلوران ايبينجي، وذلك ضمن منافسات الجولة الختامية من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال إفريقيا لموسم 2023.

ويدخل الأهلي متسلحًا بأفضليته الكبيرة في المواجهات التي جمعت بينه وبين نظيره الهلال من قبل، وبالتحديد في المباريات التي ستقام بينهم هنا في القاهرة، لكن هذه المباراة تعد ذات طابع خاص للفريقين، حيث أن كل منهما يدخل يحمل على عاتقه آمال وطموحات مختلفة لا تتحقق إلا بتحقيق الفوز في هذه المباراة.

فيدخل المارد الأحمر هذه المباراة التي تقام بمعقله، بهدف تحقيق الفوز الذي لا بديل عنه، وذلك من أجل خطف تأشيرة التأهل من دور المجموعات وحجز مقعدًا له في ربع النهائي، بينما يدخل الهلال السوداني بهدف تحقيق الفوز، من أجل تحقيق حلم عبور دور المجموعات والتأهل للأدوار الإقصائية، الذي لم يحدث منذ عام 2007.

وعلى الرغم من قوة الأهلي وأفضليته أمام الهلال في المواجهات التي تُلعب بالقاهرة وبالتحديد بملعب استاد القاهرة الدولي، إلا أن هناك عدة أمور تقلق المارد الأحمر قبل هذه المواجهة فكما ذكرنا أنها مواجهة ليست سهلة وحساباتها مختلفة تمامًا عن كل مواجهة.

عدة أمور تقلق الأهلي من مواجهة الهلال

وعند الحديث عن الأمور التي يجب مراعاتها من قبل المارد الأحمر، علينا الإشارة أن حال فريق الهلال تغير منذ مواجهة 3 أبريل 2022 وحتى الآن، أي انقلبت الموازين بداخله خلال آخر 333 يومًا.

ففي خلال الـ333 يومًا، طرأت عليه عدة أمور جعلته يتمتع بأسلحة قوية في مواجهة أي خصم ومنهم الأهلي، وهم:-

1- التعاقد مع مدرب قوي "فلوران ايبينجي"، ذات سيرة ذاتية قوية ومشرفة مع مختلف الأندية كان آخرها نهضة بركان، وذلك قبل قيادة الهلال السوداني، حيث أنه يمتاز بتفوقه مع الأندية التي تولى قيادتها.

2- التعاقد مع 15 لاعب دفعة واحدة خلال الموسم الحالي 2023/2022، وذلك من أجل تدعيم صفوف الفريق.

3- امتلاك فريق الهلال في الوقت الحالي للعديد من اللاعبين المتألقين، مثل مكابي ليليبو وفابريس نجوما وأطهر الطاهر، وغيرهم من اللاعبين الذين يمكن أن يكونوا مصدر قلق للفرق الأخرى.

وعلى الأهلي أن يضع في حساباته كافة هذه الأمور في هذه المواجهة بالتحديد، لكونها حاسمة ومصيرية في مشواره، حيث أنه سقط في فخ الهزيمة في المباراة التي جمعت بينهم في الجولة الثانية من دور المجموعات للنسخة الحالية، وذلك بهدف نظيف دون رد منا أفقده ثلاثة نقاط ثمينة.

موعد مباراة الأهلي والهلال في دوري أبطال إفريقيا

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي بنظيره الهلال السوداني هنا في القاهرة، في أول أبريل المقبل ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال إفريقيا، في تمام الساعة التاسعة مساءاً بتوقيت مصر.

موقف الأهلي في دوري أبطال إفريقيا

يقع الأهلي في المجموعة الثانية من مجموعات دوري أبطال إفريقيا، برفقة الجنوب أفريقي صن داونز والهلال السوداني والقطن الكاميروني، حيث أنه يحتل المركز الثالث خلفًا للهلال السوداني وذلك برصيد 7 نقاط.