بوابة الفجر

تفاصيل كذبة أبريل 2023

كذبة أبريل.. أهم المقالب التي تحولت لحوادث

كذبة أبريل 2023
كذبة أبريل 2023

 

تعتبر كذبة أبريل يوم للاحتفال بقول الأكاذيب الخدع والإشاعات  بين الأصدقاء والأهالي المقربين، كذبة أبريل يحتفل بها في جميع أنحاء العالم وسميت بكذبة النسيان وكذبة الحمقى، فهو يوم للأنشطة العرفية المستمدة من الفكاهة والنكات بين الأصدقاء ويتم مبادلتها بين بعضهم البعض، فهو يوم احتفال غريب للغاية فمثلًا يتم الإحتفال في فرنسا من خلال يوم يعرف بأسماك أبريل.

كذبة أبريل يحتفل بها العالم في بداية الشهر الرابع من كل عام ذلك حسب التقويم الميلادي، رغم شهرة هذه المناسبة في العالم لم يتم الإحتفال بها بشكل قانوني، من الأسباب التي أدت إلى ظهور هذه الكذبة وجود مهرجانات يونانية مثل هيلاريا لتكريم سيبيل الذي تكون أم الإله في العصر اليوناني القديم وكان المهرجان يضم النكات والفكاهة والاستعراضات.

اقرأ أيضا: كذبة أبريل حلال ام حرام 

تفاصيل كذبة أبريل 

كذبة أبريل.. علاقتها بالمسلمين وحوادث مرتبطة بها:

تستعرض لكم بوابة الفجر إلالكترونية تفاصيل كذبة أبريل وعلاقتها بالمسلمين وحوادث تسببت بها،ذلك ضمن الخدمه المستمرة للموقع لمتابعيه وزواره على مدار الساعة لحظة بلحظة.

كذبة أبريل.. مقالب تحولت لحوادث أثناء الاحتفال:

كذبة أبريل.. في عام 2001 أعلن رجل موسيقي عبر برايتون الإنجليزية أن هناك نسخة من سفينة تايتنك يمكن رؤيتها على ساحل بيتشي، وعلى الفور توافد عشرات الأشخاص إلى المكان ليكتشفوا إنه مقلب ليتسبب الحضور في تشقق يصل لمتر ونصف بعرض المنحدر، وبعد يومين أنهار المنحدر إلى البحر.

كذبة أبريل.. إعلامي يحدث ضجة بخصوص مياة الشرب، ففي عام 2002 أحدث إعلامي في مدينة كانساس حالة من الرعب للناس، فقال أن مياة الشرب تحتوي على نسبة كبيرة من أكسيد الهيدروجين، وقال أن الماء تتسبب في تبول لا إرادي وبعض أمراض الجلد، فاكتشفوا ان أكسيد الهيدروجين هو اسم الكيميائي للماء، أدى ذلك إلى إبلاغ الناس للشرطة الذين اصيبوا بالخوف والفزع.

علاقة كذبة أبريل بالمسلمين 

علاقة كذبة أبريل بالمسلمين:

كذبة أبريل لاتجوز في الإسلام لان في الشريعة الإسلامية الكذب حرام، لكن يعتقد بعض الناس إنه يحل له الكذب إذا كان على سبيل الهزار، وهذا لا يسمح به وخطأ وغير موجود في الإسلام، لأن الكذب يكون حرام سواء كذب أو جادآ، ولا ينفع التشبه، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم (من تشبه بقوم فهو منهم).

كذبة أبريل.. في الإسلام حذر من الكذب ولم يأتي في الشريعة يوم أو لحظة ينفع به الكذب، والذي إنتشر بين عامة الناس بكذبة أبريل أو كذبة النسيان لا يجوز لإنه يؤدي إلى مفاسد كبيرة، وقال عمر بن الخطاب (اني لا أمزح ولا أقول إلا حقا). 

كذبة أبريل في الإسلام