بوابة الفجر

من بحري وبنحبوه.. باسنت رجب "رسامة ديجيتال": أعادت زمن الإسكندرية الجميل (صور)

رسالة الديجيتال باسنت
رسالة الديجيتال باسنت رجب

"بنت بحري" رسامة الديجيتال باسنت رجب التي أرادت أن تنمي موهبتها في الرسم ولجأت إلى فيديوهات يوتيوب فأثقلت موهبتها في الرسم الديجيتال، مستغلة وسائل التكنولوجيا الحديثة وقدمت رسومات معبرة عن البيئة المصرية.

باسنت رجب فتاة صغيرة في العمر كبيرة في الموهبة، فهي تبلغ من العمر 20 عاما، وتمتلك موهبة الرسم الديجيتال وهو عبارة عن رسم علي تابلت بدلا من الورق باستخدام قلم ضوئي وليس القلم العادي وكذلك باستخدم برامج تساعد في الرسم.

باسنت رجب موهبة في عالم الرسم الديجيتال 

وعن الطريقة التي تعلمت بها الرسم الديجيتال، قالت باسنت رجب، إنها منذ عام 2017 بدأت في متابعة فيديوهات عن الرسم الديجيتال عبر موقع "يوتيوب" فبدأت باسنت التعلم في ٢٠١٧ من خلال فيديوهات يوتيوب، حيث بدأت بالفيكتور ارت ثم السكربل "الشخبطة"، ثم استمرت في تجربة العديد من الأنواع في عالم الديجيتال وبرامجه المتنوعة، وبالفعل رسمت لوحات لعدد من المشاهير مثل تامر حسني ومحمد حماقي، وغيرهم.

باسنت رجب 

وبالانتقال إلى طبيعة الرسم الديجيتال، أكدت ابنة محافظة الإسكندرية باسنت رجب في تصريحات خاصة لـ "الفجر"، أن الرسم الديجيتال رسم ظهر حديثا مع تطور التكنولوجي وهو الرسم باستخدام الأجهزة الإلكترونية وبه أنواع مثل فيكتور وفيكسل وسكربل "رسم الشخبطة" والرسم الواقعي.

أعمال باسنت رجب 


وتابعت:  "بفضل الله احترفت جميع الأنواع في فن الديجيتال بكل الطرق إذا كان الرسم باستخدام اللاب توب والجرافيك تابلت أو التابلت باستخدام برنامج ibispaint   أو ايباد بأستخدام برنامج procreate".

 

وتحدثت عن لقب "بنت بحري" مؤكدة أن ذلك اللقب يعود إلى الرسمة التي نفذتها لمحافظة الإسكندرية، مستطردة: "رسمت رسمة تعبر عن الإسكندرية بالديجيتال آرت، وحبيت أثبت للناس إنه مش فوتوشوب، وأنه رسم زي رسم الفري هاند فحرصت أن الرسمة يكون فيها حركة وعناصر كتير".

وتلك الرسمة أطلق عليه "بحري" تظهر فيها فتاة تطل من شُرفتها وهي ترتدي الزي الأزرق و"إيشارب" بنفسجي، وفتاتان ترتديان الملاية اللف كما كانت ترتدي الفتيات منذ زمن في محافظة الإسكندرية، ليعلق كل من يرى الصورة عليها بكلمات أغنية هدى سلطان "من بحري وبنحبوه".

رسمة بحري لباسنت رجب 


وعن أحلام باسنت رجب، أكدت "بنت بحري" أنه تتمنى أن يكون لديها معرض لعرض الرسم الديجيتال، وأن يعرف كل الناس فنها، وأن يكون الديجيتال أرت شئ أساسي يُدرس مثل  الفري هاند، بل ويخصص له مناهج دراسة أيضا بالتزامن مع التطور التكنولوجي السائد في المجتمع.

واختتمت: "شاركت في معارض دولية مثل معرض أرت دبي، أوتو لاين الدولي، الدار المقام في تركيا وشاركت بمعرض في ستاد الإسكندرية الدولي وحصلت علي مركز 2 علي مستوي إفريقيا، وحصلت علي ميدالية في مهرجان إفريقيا في عيون الفنان الدولية".