بوابة الفجر

"إيركايرو" تستضيف 35 فردا من منظمي الرحلات والصحفيين العاملين بالإمارات

إير كايرو
إير كايرو

استضافت شركة إير كايرو  ٣٥ فردا  من منظمي الرحلات والصحفيين والشخصيات المؤثرة العاملة في سوق السفر والسياحة بدولة الإمارات العربية المتحدة لزيارة مدينة شرم الشيخ.

وأكد  وزير الطيران المدني الفريق محمد عباس حلى، حرص وزارة الطيران المدني نحو  توفير كافة أوجه الدعم والتسهيلات لزائري مصر، وذلك بما يرجع لصالح  قطاع الطيران والدولة المصرية ويحقق أهداف التنمية الشاملة ويدعم ركائز الاقتصاد الوطني.
 

 

كما أشار عباس إلي الجهود الفعالة التي تقوم بها الوزارة نحو فتح أسواق جديدة للنقل الجوي والوصول إلى العديد من المدن في جميع انحاء العالم، وذلك من خلال التكامل بين شبكتي خطوط الشركة الوطنية مصر للطيران وشركة إير كايرو الذراع الاقتصادي منخفض التكاليف واتخاذ حزمة من الإجراءات التي تدعم الحركة الجوية والسياحية في ضوء الخطة التنموية التي تتبناها الدولة المصرية للاستفادة من المقومات الطبيعية التي تزخر بها المقاصد السياحية المصرية.

إير كايرو

توجيهات وزير الطيران المدني الفريق محمد عباس حلمي

 

وجاء في ضوء توجيهات وزارة الطيران المدني وتحت تعليمات الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني، عن دعم وتعزيز الحركة السياحية الوافدة من الخارج  والتي  شهدت نشاطا ملحوظا خلال الفترة الماضية وخاصة من دول الخليج العربي  إلى المقاصد السياحية المصرية،  استضافت   إحدى الشركات التابعة لوزارة الطيران المدني "إير كايرو" على متن رحلتها القادمة من دبى يوم الاثنين الموافق ٢٤ أبريل الحالى لمدينه شرم الشيخ وفدا يضم 35 فردا من منظمي الرحلات وممثلي الصحافة والإعلام والشخصيات المؤثرة العاملة في سوق السفر والسياحة بدولة الإمارات العربية المتحدة  وذلك بالتعاون مع كبري الفنادق بمدينة شرم الشيخ.
 

كلمة رئيس مجلس إدارة شركة إيركايرو

 

من جانبه أشار رئيس مجلس إدارة شركة إيركايرو " حسين شريف"  أن الشركة بدأت بتشغيل رحلتين أسبوعيًا بين كل من دبي وجدة والرياض ومدينة شرم الشيخ بأحدث طائراتها من طراز E190،وذلك ما يأتى في إطار التنسيق والتعاون مع عدد من الفنادق بمدينة شرم الشيخ وعلي رأسها مجموعة فنادق ريكسوس Rixos. تدعيما للحركة الجوية والسياحية ولجذب مزيد من السائحين من الدول العربية إلى المقاصد السياحية المصرية.

موضحًا أن الشركة تسعي إلى زيادة أسطولها الجوي والتوسع في شبكة خطوطها الجوية وزيادة رحلاتها والسعة المقعدية للعديد من النقاط السياحية المصرية.

جدير بالذكر أن  إير كايرو بدأت أولى رحلاتها من دبي وجدة والرياض من 20 أبريل الجاري وبمعدلات تشغيل عالية تخطت ال 95% خاصة بعد التسهيلات التي تم الإعلان عنها مؤخرا والمتعلقة بتأشيرات دخول الأجانب إلى مدينة شرم الشيخ.

كما إنه اعتبارا من شهر مايو القادم وتزامنا مع انطلاق فاعليات معرض سوق  السفر العربي ATM 2023 بدبى ستبدأ اير كايرو حمله تنشبطيه بالتعاون مع هيئه تنشيط السياحة المصرية لدفع حركه السفر والسياحة إلى مدينه شرم الشيخ.