بوابة الفجر

إن كنت أحد مستخدمي منتجات ماك

لماذا يجب تفعيل اكتشاف السقوط في ساعات آبل؟

كيف يمكن استغلال
كيف يمكن استغلال هذه التقنية؟

تصوَّر أن ميزة "اكتشاف السقوط" متاحة في العديد من إصدارات ساعة أبل أو الساعة الذكية، بما في ذلك الجيل الرابع والأحدث، وكذلك ساعة SE وساعة Ultra؛ ولذلك عليك يجب تمكين هذه الميزة يدويًا من خلال إعدادات الساعة، ويمكن للمستخدم تحديد جهات الاتصال الطارئة التي يرغب في إخطارها في حالة السقوط. 

كيف أنقذت ساعة آبل
تفعيل اكتشاف السقوط

تتطور التكنولوجيا في حياتنا بشكل كبير، وتعطي لنا فرصًا كُبرى من أجل تقديم خدمات تمسُّ حياتنا العملية والعلمية وربما الصحية والوقائية، لكن أعظم ما تأتي به أن تسهم إنقاذ حياة إنسان. 

حادث دهس

تعرض شخص يدعى مايكل برودكورب لحادث دهس في مدينة إيجان بولاية مينيسوتا الأمريكية الشهر الماضي، سارعت ساعة “أبل” التي كانت في يده في ذلك الوقت إلى إجراء اتصال بالطوارئ وأبلغت عائلته بالحادث.

الاتصال بالطوارئ

الساعات الذكية مثل ساعات “أبل” تحتوي على ميزة الاتصال الطارئ التي تمكن المستخدمين من إجراء مكالمة للطوارئ بسهولة وسرعة، في حالات الطوارئ مثل هذه عندما يتعرض الشخص لحادث أو يحتاج إلى المساعدة الفورية، يمكن للساعة الذكية التفاعل مع نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) المدمج وإجراء مكالمة لخدمة الطوارئ المحلية، مما يتيح للمسعفين الوصول السريع إلى مكان الحادث وتقديم المساعدة اللازمة.

في واقعة مشابهة.. كيف أنقذت ساعة آبل تنقذ سيدة من الموت؟

 

ساعة آبل

ساعة آبل تنقذ مريضة

نهارت سيدة مريضة فجأة وسقطت على الأرض في غرفتها، بعدما شعرت بآلام حادة في الصدر، فاتصلت بصديقتها المصاحبة المقيمة في الفندق لإخبارها، وعندما وصلت الصديقة إلى الغرفة، وجدت المريضة مطروحة على الأرض، واتصلت بخدمة الطوارئ والإسعاف، وأثناء الاتصال اندهشت عندما أخبرها المشغل بأن سيارة الإسعاف كانت قد انطلقت بالفعل وفي طريقها إلى الفندق.

الإسعاف

عندما وصلت المريضة إلى المستشفى، وجدت في حالة حرجة، وتم تشخيصها بوجود انفجار في الشريان الأورطي – الشريان الرئيسي للجسم – وأُجريت لها جراحة معقدة قبل أن تُنقل إلى وحدة العناية المركزة لاستعادة صحتها تدريجيًا تم إنقاذ حياتها بفضل سرعة نقلها إلى أقرب مستشفى مخصص، وساعدت ساعة أبل في تحقيق ذلك.

أصبحت تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الحداثة التي صرنا عايشها بإمكانها أن تعطي المزيد، وخاصة في حياة الناس، فكيف