بوابة الفجر

"أمهات مصر" تواصل متابعة الامتحانات بالمحافظات المختلفة

عبير احمد
عبير احمد

رصدت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، امتحانات الشهادة الإعدادية والصف الأول الثانوي التي انطلقت اليوم السبت في عدد من المحافظات.

وقالت عبير، في تصريحات صحفية، إن امتحان اللغة العربية لطلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الجيزة جاء في مستوى الطالب المتوسط، ما عدا بعض الأجزاء الخاصة بالنحو تضمنت بعض الصعوبة وكذلك امتحان اللغة العربية بمحافظة الإسكندرية.

وأضافت عبير أن عدد من أولياء أمور طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة أكدوا  سهولة امتحان الجبر والإحصاء، وكذلك امتحان اللغة الإنجليزية بمحافظة البحيرة جاء بسيط ومباشر وفي مستوى الطالب المتوسط، حسب قولهم.

كما اشتكي عدد من طلاب وأولياء الأمور بمحافظة القليوبية من صعوبة بعض أسئلة امتحان الهندسة، موضحين أن أغلب الأسئلة في مستوي الطالب المتميز وغير مباشرة حسب تعبيرهم.

كما واصل طلاب صفوف النقل أداء امتحانات الفصل الدراسي الثاني، حيث شهدت بعض امتحانات طلاب الصف الأول الثانوي بإدارة مصر الجديدة التعليمية صعوبة في بعض أجزاء امتحان الفيزياء خاصة في جزء الامتحان الإلكتروني، وكذلك إدارة القاهرة الجديدة.

ولفتت عبير النظر إلى أن بعض أولياء الأمور أعربوا عن استياءهم من تسريب الامتحان في بعض المحافظات، وهو ما يهدر مجهود الطلاب المتميزين والمتفوقين، مطالبين بتوقيع أقصى عقوبة على من يقوم بتسريب الامتحان.