بوابة الفجر

حالة واحدة للزمالك.. من هو الفريق الذي يلعب كأس العالم للأندية 2025 بعد ضمان وصول الأهلي والوداد ؟

كأس العالم للأندية
كأس العالم للأندية

 

قطع الأهلي والوداد تذكرتي العبور لنهائي دوري أبطال إفريقيا وذلك بعبور عقبة الترجي الرياضي التونسي وصن داونز الجنوب إفريقي على الترتيب في مباراتي الدور نصف النهائي.

من يلعب كأس العالم للأندية 2025 ؟

ويتنافس الأهلي والوداد على اللقب الأفريقي في النهائي الثاني تواليًا بينهما حيث نجح العملاق المغربي في الظفر ببطولة العام الماضي بالفوز بهدفين مقابل لا شيء على ملعب مركب محمد الخامس بجانب أنهما سيلعبان في بطولة كأس العالم للأندية المقام في المملكة العربية السعودية. 

وسبق وأن أثيرت مجموعة من التساؤلات حول هوية الفريق الأفريقي الذي سيمثل قارة إفريقيا في مونديال الأندية خلال نسخة العام 2025 وهي التي تشهد مشاركة أربعة فرق من القارة السمراء في ظل ضمان كلًا من الأهلي والوداد لعب تلك البطولة بصفتهما بطل 2021 و2022.

وتنص اللائحة الخاصة بمونديال الاندية أنه في حالة تكرر فوز فريق باللقب يتم تحديد بديلة في النسخة الثانية طبق التصنيف القاري وقت البطولة أي ان النادي الذي سيحصل على أكثر عدد من النقاط في آخر 4 سنوات سيكون هو المشارك.

ووفق التصنيف الحالي سيجد الزمالك نفسه بعيد كل البعد عن المشاركة في بطولة العام 2025 سوى في حالة واحدة وهي المشاركة في نسخة العام القادم والحصول على اللقب.