بوابة الفجر

أحمد موسى: العاصمة الإدارية "مش فنكوش" ولم تكلف الدولة مليما

موسى
موسى

أكد الإعلامي أحمد موسى، أن العاصمة الإدارية الجديدة لم تكلف الدولة جنيهًا واحدًا، موضحًا أن المنطقة كانت صحراء جرداء قبل 5 سنوات، وأن من يقوم بالصرف على الأعمال والإنشاءات في العاصمة هي شركات التطوير العقاري.

شركات التطوير العقاري

وقال أحمد موسى، خلال تقديم برنامج "على مسئوليتي"، المذاع عبر قناة "صدى البلد"، إن هذه الشركة ليست تابعة للحكومة المصرية، وليست مملوكة لها؛ وإنها تُدار كشركة خاصة مثل أي شركة خاصة في مصر، موجهًا التحية للقوات المسلحة والهيئة الهندسية التي على الأعمال بالعاصمة الإدارية.

إنشاءات 7 أعوام

وأوضح أحمد موسى، مساء اليوم الأحد، أن من يقوم بالعمل في والإنشاءات بالعاصمة الإدارية الجديدة، مؤكدًا أن المرحلة الأولى يتبقى منها، حتى اليوم، 7 آلاف فدان إنشاءات فقط؛ وتم بيع باقي هذه المرحلة (40 ألف فدان) في شكل استثمارات.

البرج الأيقوني

وتابع الإعلامي أحمد موسى، أن متر الأرض في العاصمة الإدارية الجديدة كان بـ 13 جنيهًا منذ 7 سنوات، ووصل حاليًا لـ 150 ألف جنيه بالبرج الأيقوني ليكون أغلى سعر أراضي في مصر كلها، متوقعا أن يرتفع هذا الرقم لأكثر من ذلك، مؤكدًا أن شركة العاصمة الإدارية ستكون أكبر شركة ستدفع ضرائب للدولة المصرية.

وقال أحمد موسى: "المواطن مستفيد جدًا من عوائد العاصمة الإدارية؛ كانوا بيكذبوا عليك ويقولوا لك فلوسك.. لا مش فلوسك؛ العاصمة النهاردة بتمول ولها عوائد هائلة للموازنة والضرائب والكهرباء. البنك المركزي هيشتغل من هناك وكمان مركز الحكم"

واستعرض الإعلامي أحمد موسى مشاهد حية لموقع العاصمة الإدارية الجديدة مع بدء أعمال الإنشاء فيها؛ حيث ظهرت صحراء جرداء خالية من أي موقع إنشائي، أو أعمال بنى تحتية. وفي مفارقة مرئية؛ ظهرت العاصمة، بعد مرور نحو 7 سنوات على الأعمال؛ بشكل مختلف عن السابق؛ عقب إنجاز الكثير من المباني بها.

وتابع أحمد موسى: "كانوا بيقولوا العاصمة الإدارية فنكوش، دي بتدخل مليارات وبلاش حسد بقى؛ لأن الفلوس دي هيستفيد منها المواطن. مجلس النواب بيستعد بأعلى مستوى من التجهيزات لاستقبال 1000 نائب؛ وده من غير ولا 3 ساغ من موازنة الدولة".