بوابة الفجر

التضامن: لدينا 5250 حاج والسفر للأراضي المقدسة من 10 حتى 21 يونيو

الحج
الحج

قال الدكتور أيمن عبد الموجود، مساعد وزيرة التضامن لشؤون المؤسسات الأهلية، إن وزارة التضامن الاجتماعي مسؤولة عن حج الجمعيات الأهلية في إطار المؤسسة القومية للحج، وذلك في إطار تشجيع الدولة للجمعيات الأهلية بممارسة العديد من الأنشطة، ومن بينها الحج. 

5250 حاج 

وأضاف الدكتور أيمن عبد الموجود، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "90 دقيقة"، المذاع عبر فضائية "المحور"، مساء اليوم الأربعاء، أن هناك 5250 جاح بالمؤسسات الأهلية هذا العام، مؤكدًا أن وزارة التضامن الاجتماعي استعدت بشكل تام من خلال إبرام التعاقدات مع المؤسسات الخاصة بموسم الحج، لافتًا إلى أن هناك 3 مستويات للخدمات الخاصة بالحج لتلبية كافة الخدمات والرغبات. 

السفر من 10 حتى 21 يونيو

وتابع، أن وزيرة التضامن حددت مجموعة من المعايير الخاصة بخدمات الحج هذا العام، بما يتناسب مع المبلغ المسدد لكل برنامج من البرامج الثلاثة، مضيفًا أن الأفراج ستبدأ المغادرة إلى الأراضي المقدسة يوم 10 يونيو القادم، ويستمر حتى يوم 21 يونيو، وبداية سفر الحجاج إلى مكة المكرمة يوم 14 يونيو. 

6 عيادات لخدمة الحجاج

وأشار إلى أن هناك تنسيق كامل مع الوزارات المعنية سواء داخل مصر أو المملكة العربية السعودية، موضحًا أنه يتم التنسيق مع وزارة الداخلية لإنهاء الإجراءات المتعلقة بإصدار تأشيرات الحجاج والبعثات النوعية المحتلفة، إضافة إلى الاتفاق مع وزارة الصحة المصرية على إنشاء 6 عيادات داخل الفنادق التي يتواجد بها حجاجنا، وسيتواجد أطباء مصريين مع هذه العيادات.

وأكد أنه سيتم مشاركة كافة التقارير الطبية الخاصة بحجاجنا ووضعها على المنظومة الإلكترونية لبوابة الحج، بما يضمن أن كل حاج سيكون له ملف طبي على البوابة. وأشار كذلك إلى التنسيق مع وزارة الأوقاف ودار الإفتاء، حيث يتواجد مجموعة من الواعظين والواعظات لتسهيل الحج وفق الضوابط الشرعية.