بوابة الفجر

السيسي يعبر عن اعتزازه بالشراكة الاستراتيجية الوثيقة مع الولايات المتحدة

السيسي وقرينته يستقبلان
السيسي وقرينته يستقبلان زوجة بايدن

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي وقرينته انتصار السيسي چِل بايدن قرينة رئيس الولايات المتحدة التي تقوم بزيارة لمصر لمدة يومين.

السيسي وقرينته يستقبلان زوجة بايدن
 

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي وقرينته انتصار السيسي رحبا بالسيدة الأمريكية الأولى بقصر الاتحادية، حيث نقل الرئيس السيسي تحياته للرئيس الأمريكي جو بايدن، معربًا عن اعتزاز مصر بالشراكة الاستراتيجية الوثيقة والممتدة منذ عقود مع الولايات المتحدة.
من جانبها، نقلت السيدة الأمريكية الأولى تحيات الرئيس بايدن، إلى الرئيس السيسي، مشيدة بحسن الاستقبال وكرم الضيافة في مصر، معربة عن تقدير الولايات المتحدة حكومة وشعبًا لمصر.

السيدة انتصار السيسي ترحب بقرينه بايدن
 

رحبت السيدة انتصار السيسي بزيارة السيدة جيل بايدن، السيدة الأمريكية الأولى، ضيفة عزيزة على مصر.
وكتبت السيدة انتصار السيسى، عبر حسابها الرسمى بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك":"تحل السيدة جيل بايدن، السيدة الأمريكية الأولى، ضيفة عزيزة على مصر، وإنني إذ أرحب بها في بلدها الثاني مصر، أتطلع لأن تكون الزيارة خطوة جديدة نحو تعزيز الصداقة المصرية الأمريكية، وأتمنى لها قضاء أفضل الأوقات في أم الدنيا.

 

السفارة الأمريكية فى القاهرة تعلن عن زيارة جيل بايدن
 

وأعلنت السفارة الأمريكية في القاهرة، أمس عن زيارة السيدة الأولى الأمريكية جيل بايدن إلى القاهرة، اليوم الجمعة، في زيارة تستغرق يومين.
وذكرت السفارة الأمريكية بالقاهرة، في بيان صحفي صادر اليوم الخميس، أن مصر تعد المحطة الثانية لجولة الدكتورة بايدن والتي تستمر لمدة أسبوع، وتشمل أربع دول في المنطقة وبدأت في الأردن.
وأضافت أنه من خلال زيارتها إلى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ستواصل السيدة الأولى البناء على عملها لتمكين الشباب وإعادة التأكيد على التزام الولايات المتحدة بتعزيز الشراكات وتعزيز الأولويات المشتركة في المنطقة.
وأوضحت السفارة أن جيل بايدن ستلتقي، خلال الزيارة في مصر، بالنساء والشباب، وتسلط الضوء على الاستثمارات الأمريكية التي تهدف إلى دعم مبادرات التعليم وزيادة الفرص الاقتصادية.