ياسر على : الرئيس لم يمنح نفسه اوسمة عسكرية و الاوسمة التى منحها لنفسه ليست لها مردود مادى

أخبار مصر



صرح الدكتور ياسر على، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس محمد مرسى لم يحصل على أوسمة أو نياشين عسكرية، وبالتالى لن يتمتع بأى مميزات مادية كما يحدث مع من يمنح هذه الأوسمة.

مضيفا أن مرسى حصل فقط على أوسمة ونياشين مدنية وفقاً القانون رقم 12 لسنة 1972 الذى نص فى مادته الثالثة على أن يمنح الرئيس هذه الأوسمة، وأشار إلى أن هذه الأوسمة جاءت بمنطق وقوة القانون حيث لم يصدر بها أى قرار ولم يتخذ بشأنها أى إجراء، وأن هذه الأوسمة ليس لها أى مردود مادى.

موضحا أنه من بين الأوسمة والنياشين التى حصل عليها مرسى، قلادة النيل وقلادة الجمهورية، ووسام النيل الأكبر، وميدالية الجمهورية، ووشاح النيل، ونوط الجمهورية من الدرجة الأولى، ونوط الاستحقاق من الدرجة الأولى، ونوط العمل من الدرجة الأولى، ونوط العلوم والفنون من الدرجة الأولى، ونوط الرياضة من الدرجة الأولى، ونوط الاستحقاق من الدرجة الأولى، ونوط الامتياز من الدرجة الأولى.

و على جانب اخر، عقد الرئيس محمد مرسى اجتماعاً أمس مع الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء، والمهندس محمود بلبع وزير الكهرباء، لمناقشة أزمة انقطاع التيار الكهربى التى شهدها مترو الأنفاق، ومبنى البورصة أمس الأول.

حيث شدد مرسى خلال الاجتماع الذى لم ينتهِ حتى مثول الجريدة للطبع، على ضرورة حل الأزمة والانتهاء من إنشاء محطات كهربائية جديدة لمعالجة أزمة انقطاع التيار الكهربائى المتكررة.

و من المنتظر ان يزور الرئيس مرسى الجيش الثالث الميدانى اليوم، فى إطار الاطمئنان على مدى الاستعدادات القتالية، والكفاءة الفنية لرجاله من ضباط وصف ضباط وجنود، ويعقب الزيارة حفل إفطار.