بول الابل يحتوى على مواد سامة ولا يصلح لاستخدامه فى العلاج

الفجر الطبي



اعلن العالم المصري المغترب الدكتور جمال الدين إبراهيم أستاذ علم السموم بكاليفورنيا ومدير مركز علوم الحياة (ساينس لايف لاب) بالولايات المتحدة الأمريكية أن بول الابل يحتوى على مواد شديدة السمية ولاجدوى من استخدامه بهدف العلاج من الامراض .

وأوضح ان اعشاب الميلك سيسل الطبية التى يتغذى عليها الابل والمتواجدة فى البيئة الصحراوية تحتوى على مادة السيلمارين وبها 12 مادة فعالة تساهم فى العلاج من الفيروس الكبدى سى حيث انها مادة منشطة للكبد تساعد على اختراق الخلية الكبدية ..لافتا الى ان غذاء الابل على تلك الاعشاب , يجعل بولها يحتوى على المواد السامة بالاضافة الى مادة السيلمارين النافعة.

وأكد إبراهيم أن موازنة الخطورة التى يسببها بول الابل بميزة مادة السيلمارين كانت مقبولة ايام الرسول صلى الله عليه وسلم نظرا لنقاء البيئة والنفع كان فى صالح المريض اما بيئة اليوم فهى بيئة شديدة التلوث , وجهاز المناعة فى الانسان اختلف فأصبح مثقلا بالسموم الكثيرة مثل المبيدات, و الرصاص لذلك فإن استخدام بول الابل فى العلاج شديد الخطورة وغير مقبول حاليا.

واشار الى ان تناول الاعشاب الطبية التى تحتوى على مادة السيلمارين الفعالة التى اثبتت الابحاث والدراسات العلمية الحديثة فعالياتها فى علاج العديد من الامراض خاصة مرضى الكبد اكثر فاعلية وامانا.

واشاروا الى ان استخدام بول الابل فى علاج بعض الامراض كان منحة ربانية للبدو فى ذلك الوقت حيث كان لها فائدة طبية بشروط خاصة يتعذر توافرها فى وقتنا الحالى وفى مقدمتها نقاء البيئة بصورة مطلقة من الملوثات وان يكون غذاء الجمال الوحيد هو الاعشاب الصحراوية دون غيرها مؤكدين عدم جدوى فاعلية هذه المواد فى شفاء الامراض حاليا .