ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

"السيسي" يعطي إشارة بدء موسم حصاد القمح من الفرافرة.. ويكشف حقيقة خفض إيرادات قناة السويس

الخميس 05/مايو/2016 - 12:37 م
 السيسي يعطي إشارة بدء موسم حصاد القمح من الفرافرة.. ويكشف حقيقة خفض إيرادات قناة السويس
ياسمين مبروك
 
شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، الاحتفال بيوم الحصاد، صباح اليوم الخميس، وافتتاح عدد من القرى الزراعية فى الفرافرة، وكذلك القرية الخدمية، التى نفذتها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وذلك بحضور الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، وعدد كبير من الوزراء والمسؤولين، والإعلاميين والشخصيات العامة.
وكانت القوات المسلحة قد انتهت من إنشاء مباني القرية الأولى بالمشروع على أحدث طراز، يجمع بين أصالة الريف المصرى والحديث في عالم البناء والتشييد والمظهر الجمالى، فقد تم الانتهاء من إنشاء محطة لتوليد الكهرباء، ومحطة أخرى لمعالجة مياه الشرب بأحدث التقنيات، إضافة إلى مبانِ ومقار خدمية عديدة.
بدء الاحتفال بقراءة القرآن
بدء الاحتفال بيوم الحصاد بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتلاوة القرآن الكريم، وافتتح الرئيس عدداً من القرى الزراعية فى الفرافرة، وكذلك القرية الخدمية، التى نفذتها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.
كما أعطي السيسي إشارة البدء في حصاد محصول القمح لمشروع المليون ونصف مليون فدان بمنطقة الفرافرة.
السيسي تعليقاً على إنجاز مشروع الفرافرة: "صحيح هى دى مصر بجد"
قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، "صحيح هى دى مصر اللى بجد"، تعليقا على مشروع الفرافرة والإنجاز الذى حققه المصريون.
"السيسي" يهنئ الشباب الذي رفع اسم مصر عالمياً
 ووجه الرئيس التحية للشعب المصرى والإخوة المسحيين بعيد القيامة المجيد، ولكل عمال مصر بعيد عمالهم.
وأضاف الرئيس، خلال كلمته فى الاحتفال بيوم الحصاد من الفرافرة، "كان مهم جدا أن أهنئ الشباب الذى رفع اسم مصر خلال الأيام اللى فاتت وذكرهم بالاسم، ومنهم نور الشربينى ببطولة العالم للاسكواش، وفريق كرة اليد فى الدورة الأفريقية، وعمرو الجزيرى".
السيسى: سأقدم كشف حساب لكل المصريين في يونيو المقبل
أكد السيسي، أنه يعتزم تقديم كشف حساب عن ما قدمه لكل المصريين خلال شهر يونيو المقبل.
وقال السيسي: إن ماتم إنجازه فى الفترة السابقة غير مسبوق، مشيرًا إلى أن مشروع المليون ونصف فدان يهدف لمنح فرصة لمجتمع عمراني زراعي جديد.
وأضاف أنه حارب البيروقراطية والفساد لتنفيذ مشروع المليون ونصف المليون فدان، مؤكدًا أن المستفيد لن يتحمل أي عبء، مشيرًا إلى أن المشروع كان يمكن أن يتكلف 60 مليون جينه.
وأوضح أن شركة الريف المصري الجديد ستمنح لكل مستفيد عقدًا ولن يتحمل أي أعباء إدارية، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من إنشاء 1000 بئر يمكن من زراعة 400 ألف فدان.
"السيسي": إنشاء 6 مدن جديدة بتكلفة تريليون جنيه
أكد الرئيس، أنه تم وضع  خطة لمعالجة العشوائيات الخطرة بـ50 ألف وحدة سكنية، موضحا أن شركات المقاولات  توجهت إلى المواقع  لبدء تحقيق العدالة الاجتماعية.
ولفت إلى أنه سيتم انشاء  6 مدن جديدة وهم شرق بورسعيد والاسماعيلية الجديدة والسويس الجديدة والعالمين الجديدة والعاصمة الادارية ومدينة الجلالة بتكلفة حوال تريليون جنيه .
وقال السيسي، إن مصر ستبدأ تنفيذ مشروع قومي  لمعالجة المياه توفر ما بين 3,6 مليار متر إلى 7 مليار متر مياه في العام الواحد، لافتا إلى أنه سيتم توفير معالجة ثلاثية للمياه تجعلها مياه نظيفة قابلة للاستخدام.
وأشار السيسي، إلى أن انتاج مصر من الكهرباء كان  26 أو 27 ألف ميجا  تم مضاعفته  بتكلفة 400 مليار جنيه.
السيسي: "مابخافش.. بدليل الألفين قرار"
كشف الرئيس، أنه تعرض لموقف مؤثر خلال سيره على كورنيش الإسكندرية أثناء وجوده هناك خلال الأيام الماضية، حيث قابل أتوبيس نقل عام، وقال له أحد الركاب من المواطنين فور رؤيته: "متخافش ياريس إحنا معاك".
وأضاف السيسي، أنه توقف كثيرًا أمام هذه الكلمة ولم يستطع الرد عليه، متابعاً: "اللي يقف يوم 3 يوليو مابيخفش، اللي يقف أمام قوى الشر في نوفمبر 2013 ويدعو لحوار مع  نظام الإخوان في ذلك الوقت ما بيخفش، اللي يقف في الكلية الحربية في يناير ويقول إن مصر تدخل في نفق مظلم بسبب السياسات مش بيخاف، اللي يقول هدي مهلة 7 أيام لإنهاء الأزمة مش بيخاف، اللي يدي48 ساعة أخرى مش بيخاف".
وأوضح السيسي، أنه يقول هذا الكلام حتى يُطمئن المصريين البسطاء، مؤكدًا أنه اتخذ ألفين قرار خلال عامين ونصف العام.
 "السيسي": قوي الشر مش هتسيبنا طول ما احنا بننجح
قال الرئيس، إنه سيفتتح خلال شهر اغسطس القادم  مزرعة سمكية بتقنية متقدمة علي مساحة 20 الف فدان في كفر الشيخ، داعياً الشباب للإستثمار في هذه المزرعة دون تحمل اي اجراءات،  مؤكدا أن هذا المشروع متكامل من أجل القضاء علي الفساد و البيروقراطية .
وأضاف أن جملة تكلفة المشروعات القومية تريليون و 300 مليار جنيه قائلا :" لو خوفت مفيش حاجة هتخلص لا دلوقتي ولا بعد 10 سنين ".
وأشار السيسي، إلى أنه يقول هذا الكلام حتي يعطي أمل للمصريين البسطاء، مؤكدا أنه هناك مشروع قومي اخر ولكنه يرفض الحديث عنه من أجل قوي الشر .
وقال السيسي : "الدولة دي لازم تبقي دولة حقيقة  مش شبه دولة ، يجب ان يحترمها العالم  ، الناس مش هتسيبنا كل ما هننجح اكتر كل ما اهل الشر  هيدبروا مكايد اكتر و يعملوا تخطيط اكتر  ".
السيسي: إنفاق من 20 إلى 30 مليار جنيه حتى الآن على تنمية سيناء
وواصل الرئيس حديثه، قائلاً: إنه تم  إنجاز 5 آلاف كيلو من مشروع الشبكة القومية للطرق، بتكلفة 50 مليون جنيه، وقامت هذه الشبكة بعمل ربط لمصر، فضلا عن تنفيذ 135 كوبرى إلى الآن، مشيرا إلى أنه سيتم الانتهاء من الباقى آخر العام الجارى، ليصبحوا 150 كوبرى بتكلفة 80 مليار جنيه.
وأضاف السيسى، أن ما تم إنفاقه على تنمية سيناء، إلى الآن، يقدر من 20 إلى 30 مليار جنيه، مؤكداً أنه سيتم تنفيذ 2000 كيلو متر طرق ضمن تنمية سيناء.
"السيسي": متخافوش على البلد
كما أشار الرئيس، إلى أنه تم تجميع أول ماكينة لحفر أول نفق في شهر يونيو المقبل، قائلًا: "المشروع اللي هياخد 15 سنة احنا هننجزه في سنتين فقط".
وأكد السيسي أنه سيتم إنشاء مزارع سمكية، و15 مصنع رخام، و2 خط أسمنت في سيناء، لافتًا إلى أنه لم يكن يتحدث عن هذه المشاريع خوفًا من قوى الشر.
ووجه السيسي كلمة للمصريين قائلًا: "متخافوش أبدا على البلد، طول مانتوا موجودين هنبقى دايمًا على قلب رجل واحد".
"السيسي" يكشف حقيقة انخفاض إيرادات قناة السويس
أكد الرئيس، أن هناك من يعمل على تعميق الخلاف بين المصريين، مشيرًا إلى أن محور تنمية قناة السويس أحد أهم المحاور الاقتصادية في مصر.
وقال السيسي، إن مسؤول غربي قال له إن إدارتك للأمور في مصر مثيرة للاهتمام والانتباه، وقام بالرد عليه:"ليه ده أنتم متقدمين عننا وبتشتغلوا أفضل مننا" .
وأضاف السيسي، أن تم التعامل مع جنوح سفينة فى قناة السويس دون التأثير على حركة الملاحة، قائلا: "هناك مركب كانت شايلة برادة حديد والمركب شحطت نتيجة عيب مش عندنا اتعالج فى أكثر من شهر".
وتابع: "الخسائر كانت هتبقى مليار ونص ولا حد حس بينا ومتوقفتش الحركة الملاحية لأن عندنا قناتين أنا بقول كدة عشان الحديث عن تراجع إيرادات قناة السويس غير صحيح".
وشدد السيسي أن ايرادات قناة السويس ارتفعت ولم تنخفض، موضحًا أنه مسئول عن كلامه ولا يتحدث دون معلومات مؤكدة.
مزارع للسيسي: أنت زعيم العالم.. والرئيس يرد "تحيا مصر بأهلها"
قال أحد المزارعين للرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال الاحتفال بيوم الحصاد من الفرافرة، "أنت أب لجمهورية مصر العربية، وزعيم للدول والأجانب، أنت زعيم مصر والعالم، ما حدث فى عهد السيسى والقوات المسلحة لم يحصل فى 30 عاما، كلنا نقول تحيا مصر ويحيا السيسى.
 ورد السيسى قائلا، "تحيا مصر بكل أهلها، ولازم كلنا نكون يدا واحدة، لا يجب أن نسمح بالاختلاف".
"السيسي" يشكر المساهمين في استكمال بناء مشروع الـ 1.5  مليون فدان
واختتم "السيسي"، كلمته بتوجيه الشكر لكل من ساهم أو ساعد في استكمال  بناء مشروع المليون ونصف فدان ، موجها رسالة إلى شركة الريف المصرية ،قائلا:"عندكم فرصه تجيبوا الناس ويشوفوا وتسهلوا الإجراءات ليهم  أرجو عدم التأخير ".
رئيس الوزراء:مشروع الـ1.5مليون فدان بداية الخروج من الوادى الضيق لربوع مصر
فيما أكد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، أن الاحتفال ببدء موسم الحصاد شاهد على عزيمة المصريين على تحدى الصعاب، والمضى قدماً نحو البناء والتنمية، مشيرا إلى أنه نموذج يحتذى به فى جميع المناطق لتنفيذ باقى مشروع الـ1.5 مليون فدان.
وأضاف إسماعيل، أن ما تم إنجازه يأتى تنفيذاً لتوجيهات الرئيس بتنفيذ نواة لريف مصرى جديد، تتوافر به عوامل الحياة الحديثة للفلاح المصرى، وتواجد جميع الخدمات الطبية والصحية والخدمية، مؤكداً أن هذا الأمر يعد بداية الخروج من الوادى الضيق إلى كافة ربوع مصر.
وأكد إسماعيل، أن ما نقوم به اليوم مقدمة لافتتاح عدد من المشروعات الأخرى خلال الأيام المقبلة، تتعلق بالإسكان والصرف الصحى والبتروكيماويات والأسمدة والكهرباء، وجميعها مشروعات تحمل الأمل لمستقبل مشرق للشعب المصرى.
وزير الزراعة: الفرافرة وسهل بركة مناطق واعدة لإنشاء مجتمع تنموى متكامل
كشف الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، استخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة للاستفادة القصوى من الموارد الطبيعية المتاحة، لافتاً إلى أن منطقة الفرافرة وسهل بركة من المناطق الواعدة لإنشاء مجتمع تنموى متكامل.
وأضاف فايد، أننا بصدد انطلاق مشروع تنموى ضخم وزيادة الرقعة الزراعية، موضحاً أنه تم اختيار المحاصيل التى تناسب تلك المنطقة والمساحات البينية تم زراعتها بمحاصيل الخضر.
 

تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر

بعد توقع السيسي بانخفاض سعر الدولار.. هل تتراجع أسعار السلع الفترة المقبلة؟
دوري أبطال أوروبا
بشكتاش - تركيا
-
x
19:00
-
بورتو - البرتغال
سبارتاك موسكو - روسيا
-
x
19:00
-
ماريبور - سلوفينيا
مانشستر سيتي - إنجلترا
-
x
21:45
-
فينورد روتردام - هولندا
نابولي - إيطاليا
-
x
21:45
-
شاختار دونيتسك - أوكرانيا
أبويل نيقوسيا - قبرص
-
x
21:45
-
ريال مدريد - أسبانيا
بوروسيا دورتموند - ألمانيا
-
x
21:45
-
توتنهام هوتسبير - إنجلترا
موناكو - فرنسا
-
x
21:45
-
لايبزيج - ألمانيا
إشبيلية - أسبانيا
-
x
21:45
-
ليفربول - إنجلترا
الدوري الإنجليزي الدرجة الأولى
أستون فيلا
-
x
21:45
-
سندرلاند
الدوري المصري الممتاز ( المصرية للاتصالات)
الاتحاد السكندري
-
x
18:00
-
طنطا‏
الرابطة المحترفة الجزائرية الأولى موبيليس
نادي مولودية الجزائر
-
x
18:00
-
إتحاد الجزائر
دوري جنوب إفريقيا
بيدفيست ويتس
-
x
19:30
-
ماميلودي صن داونز
الدوري التونسي
الترجى الرياضي
3
x
15:00
0
الملعب القابسى
مستقبل قابس
0
x
15:00
2
الإتحاد المنستيري
اولمبيك مدنين
1
x
15:00
0
النجم الرياضي بالمتلوي
النجم الساحلى
-
x
20:00
-
الملعب التونسي



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
11/21/2017 5:27:28 PM