ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
ads
menuالرئيسية

"ترامب" يعلق على التقرير الاستخباراتي السري الذي نسبته واشنطن إلى موسكو

الجمعة 06/يناير/2017 - 02:24 م
ترامب يعلق على التقرير الاستخباراتي السري الذي نسبته واشنطن إلى موسكو
ترامب - ارشيفية
وكالات
 
أعرب الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب عن دهشته من تسريب معلومات حول الهجمات الإلكترونية، التي نسبتها واشنطن إلى روسيا، من التقرير السري للاستخبارات إلى وسائل الإعلام.

وكتب ترامب على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "كيف تمكنوا من الحصول على دخول حصري إلى التقرير السري للغاية الذي قدم لأوباما؟ من قدم لهم هذا التقرير ولماذا؟ سياسة!".

كما شكك ترامب في التصريحات حول اخترق روسيا خوادم اللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي عشية اجتماع للاستخبارات الأمريكية بهذا الشأن.

وكتب ترامب "اللجنة الوطنية للديمقراطيين لن تسمح لمكتب التحقيقات الفيدرالي بدراسة معلوماتها الحاسوبية بعد اختراقها المفترض من قبل روسيا... وبالتالي كيف يستطيعون أن يكونوا واثقين من الاختراق، إذا لم يطلبوا حتى فحص خوادمهم؟ ماذا يحدث؟"

بايدن: الولايات المتحدة ردت على "الهجمات الإلكترونية الروسية" بـ"أعمال سرية" 
من جهة أخرى قال جو بايدن نائب الرئيس الأمريكي إن الولايات المتحدة ردت على "الهجمات الإلكترونية الروسية"، ليس فقط رسميا عن طريق طرد 35 دبلوماسيا وفرض عقوبات جديدة ، ولكن أيضا من خلال "عمليات سرية" للأجهزة الأمنية. 

"وقال بايدن في مقابلة مع قناة "إر بي إس": "بعض الأعمال معروفة بالنسبة لكم وبعض ما نفذناه، لن تعرفوه".

وكانت قناة "سي إن إن" وبعض وسائل الإعلام الأخرى أفادت نقلا عن مصادر في الأجهزة الحكومية الأمريكية التي لديها إمكانية الوصول إلى التقرير الذي قدم يوم الخميس للرئيس الامريكي باراك أوباما، أفادت بأن الاستخبارات الأمريكية حددت الوسطاء الذين – كما يزعم – استخدمتهم روسيا لنقل الرسائل الإلكترونية المسروقة إلى منظمة "ويكيليكس".
وقبل ذلك، قال المتحدث باسم البيت الابيض جوش إرنست إن ممثلي الاستخبارات الأمريكية أبلغوا باراك أوباما بتفاصيل تتعلق بهجوم القرصنة المزعوم من جانب روسيا خلال الحملة الانتخابية.

وحسب إرنست فإن تقريرا مماثلا يحتوي على معلومات سرية ستقدم لأعضاء الكونغرس. وسيلتقي دونالد ترامب أيضا يوم الجمعة مع ممثلي الاستخبارات، الذين سيعقدون مؤتمرا خاصا حول هذا الموضوع. وسيتم توزيع النسخة غير السرية للتقرير، الأسبوع المقبل.

هذا وكانت الأجهزة الأمنية الأمريكية اتهمت روسيا بشن هجمات إلكترونية ضد الحزب الديمقراطي خلال الحملة الانتخابية الأمريكية بهدف التأثير على نتائج الانتخابات الرئاسية.

بدوره أكد دميتري بيسكوف المتحدث باسم الرئيس الروسي، أن هذه الاتهامات لا أساس لها على الإطلاق.
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر

هل توافق على اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية ؟
الدوري المصري الممتاز
الأهلي
-
x
22:00
-
إنبي
الإنتاج الحربي
-
x
22:00
-
سموحة
كأس القارات 2017
المكسيك
2
x
17:00
1
روسيا
نيو زيلندا
0
x
17:00
4
البرتغال



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    18.05 ج.م

  • يورو

    20.296 ج.م

  • ر.س

    4.8129 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    59.5317 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:09 ص

  • ظهر

    11:58 ص

  • عصر

    3:33 م

  • مغرب

    7:00 م

  • عشاء

    8:33 م

الطقس