ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

مؤلفة "يوم للستات": سوق السينما "مليان" فساد

الجمعة 06/يناير/2017 - 03:22 م
مؤلفة يوم للستات: سوق السينما مليان فساد
مشهد من فيلم "يوم للستات"
 
للمرة الثانية تدخل الكاتبة والروائية هناء عطية عالم الفن السابع بعيداً عن الأدب من خلال فيلم "يوم للستات"، الذى لعبت بطولته وأنتجته الفنانة إلهام شاهين وشاركها فيه كل من نيللى كريم وإياد نصار ومحمود حميدة وفاروق الفيشاوى وناهد السباعي، وأحمد داود، وإخراج كاملة أبو ذكري، وحصدت من خلاله ناهد السباعى على جائزة أفضل ممثلة من مهرجان القاهرة السينمائى الدولى فى دورته الأخيرة تحكى عطية عن تلك التجربة قائلة: "عرضت السيناريو على إلهام شاهين ورحبت جداً بالفكرة وتحمست للسيناريو وقررت إنتاجه، وقالت لى رشحى لى "حد "يخرجه فقلت لها كاملة أبو ذكري، وبالفعل أتت بها لتنفيذ الفيلم لأننى شاهدت لها فيلم "واحد – صفر" وأعجبنى جداً.

وعن أسباب تأخر إنتاجه لعدة سنوات قالت عطية: "تأخر تنفيذه عدة مرات الأولى كانت بسبب انشغال "كاملة " بإخراج مسلسل "ذات" ثم انشغلت أيضا بالتحضير لمسلسل "سجن النسا"، ثم تعطل بسبب ظروف الثورة ثم وفاة والدتها لذا استغرق تصوير الفيلم أكثر من عدة سنوات.

أما عن توقيت عرض الفيلم قبل نهاية العام بحوالى أسبوعين ترى هناء أنه سيئ للغاية بسبب البرد الشديد القارص، وانشغال الأهالى باختبارات نصف العام لذا هى غير راضية تماماً عن التوقيت.

أما عن وجود تفاصيل شديدة الخصوصية لبطلة الفيلم "الموديل" التى لعبت دورها إلهام شاهين قالت عطية: "جلست كثيراً مع أمثال هؤلاء السيدات على بعض المقاهى أقصد اللاتى كن "موديلز" فى الثمانينيات من القرن الماضى ولم يعدن صالحات لتلك المهنة هذه الأيام لكن هذا لا يعنى أن السيدة التى لعبت دورها "شاهين" حقيقية من المؤكد أن خيالى أضاف تفاصيل خاصة للشخصية.

تضيف "عطية" عن فيلمها يوم للستات قائلة: "أصعب تجربة بالنسبة لي، وكانت مختلفة كلية عن تجربتى الأولى "خلطة فوزية" لأن المخرج مجدى أحمد لم يعدل فى السيناريو دون الرجوع لى واحترمته جداً. أما عن الجديد لديها تقول "هناء": لدى سيناريو فيلم جديد مع إلهام شاهين كممثلة ومنتجة أيضاً يحمل اسم "نسيم الحياة".

واعترفت "هناء": السوق السينمائية فى مصر بها فساد كبير يقدر بنسبة 80% إن لم يكن أكثر لأنه لا توجد به قيم أخلاقية ولا مهنية وهذا سبب لى أزمة بعكس كتاباتى فى الأدب أكتب وأهتم كثيراً بالتفاصيل دون تدخل من أحد.
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر

هل تتوقع انخفاض الأسعار بعد الهبوط الحاد في سعر الدولار ؟
دوري أبطال آسيا
جوانجزو إيفرجراند
-
x
14:00
-
ايسترن
دوري أبطال أوروبا
إشبيلية
-
x
21:45
-
ليستر سيتي
بورتو
-
x
21:45
-
يوفنتوس
الدوري الأوروبي
سانت إيتيان
-
x
19:00
-
مانشستر يونايت
شالكه
-
x
19:00
-
باوك سالونيكا
الدوري الإسباني الدرجة الأولى
فالنسيا
-
x
19:45
-
ريال مدريد



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    15.7 ج.م

  • يورو

    17.0794 ج.م

  • ر.س

    4.1871 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    51.4754 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    5:02 ص

  • ظهر

    12:09 م

  • عصر

    3:23 م

  • مغرب

    5:49 م

  • عشاء

    7:07 م

الطقس