ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

"أودي" تكشف عن مفهوم جديد ذاتي القيادة في معرض CES

الثلاثاء 10/يناير/2017 - 05:37 م
أودي تكشف عن مفهوم جديد ذاتي القيادة في معرض CES
أودي
 
كشف صانع السيارات الألمانية أودي عن مفهوم جديد في معرض الالكترونيات الاستهلاكية CES 2017. تم تطوير المفهوم بالتعاون مع Nvidia، التي وفرت الذكاء الاصطناعي للسيارة الذاتية القيادة، ويستند النموذج على Q7 SUV ويجلب نظام أودي المستقل أقرب إلى مرحلة الإنتاج.

هذا هو المفهوم الخامس في سلسلة طويلة من المركبات التجريبية التي تعود لعام 2014. بدأ كل شيء مع RS7، التي كانت تستخدم أيضا في نوربورجرينج، وفي أوائل عام 2015، الشركة الألمانية كشفت النقاب عن سيارة مماثلة على أساس مفهوم Prologue. في وقت لاحق من ذلك العام، اظهرت أودي صيغة تستند إلى السوبر الكهربائية R8 E-ترون التي توقف تطويرها الآن، في حين جلبت 2016 نسخة محسنة تتمحور حول سيدان A7. في عام 2010، تم استخدام نسخة أولية من النظام في TTS قادت نفسها على مسار Pikes Peak.

Q7 Piloted Driving هو نسخة أكثر تقدما من نظام القيادة الذاتية المقبل من أودي، وذلك باستخدام تكنولوجيا جديدة للتعامل مع تعقيدات الطريق الحقيقية. تستخدم السيارة ما تصفه أودي باسم "الشبكات العصبية" و "التعلم العميق" على أحدث منصة ذكاء اصطناعي من Nvidia للتنقل على مسارات طريق معقدة. النظام يمكن أن يتعلم من الطريق والسائق ويمكنه الآن التعامل مع جميع أنواع السيناريوهات الغير متوقعة، بما فيها حواجز الطرق، ومواقع البناء، والتغيرات في الطقس.

عرضت السيارة عدة لفات حول مسار مغلق، مع مسار معدل في وسط التجربة لإظهار التكيف مع الظروف الغير متوقعة. تقول أودي انها ستوسع اختبار تكنولوجيا القيادة الريادية على الطرق العامة في ولاية كاليفورنيا وولايات مختارة في الولايات المتحدة قبل إطلاق أول سيارة في العالم لتلبية معايير المستوى المطلوبة إلى السوق.

هذا لن يحدث حتى عام 2020، لكن في الوقت نفسه أودي سوف تعرض أيضاً نظام Traffic Jam Pilot، والذي يستخدم وحدة تحكم مركزية لمساعدة السائق، مع أجهزة NVIDIA والبرمجيات، في A8 الجيل القادم. وهذا النظام يعطي السائقين الخيار لتسليم القيادة، ودواسة الوقود، ووظيفة الكبح للسيارة بسرعة تصل إلى 35 ميلا في الساعة عندما يتم استيفاء شروط معينة.

على الرغم من أن أودي ليست شركة صناعة السيارات الوحيدة التي تعمل على سيارة تتمتع بالقيادة الذاتية، يبدو النظام التجريبي الأكثر تقدما. مع أكثر من ست سنوات من الخبرة مع منصات ذاتية القيادة، هناك فرصة جيدة أن تصبح أودي في الواقع أول شركة لتقديم سيارة ركاب مستقلة تعمل بكامل طاقتها آمنة في أي بيئة. أصبحت النماذج أفضل وأفضل منذ إطلاق RS7 في عام 2014، وحقيقة أن أحدث تكرار يقوم على Q7 هو علامة على انه لن يكون هناك مجرد لوحة مستقلة واحدة، ولكن نسخة للمزيد من النماذج في هذه المجموعة. أي النماذج سوف يأتي في الإصدار الأول يبقى لغزا حتى كتابة هذه السطور، ولكن من الأسلم أن نفترض أن A8، A7، و Q7 من بين المرشحين الرئيسيين.
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads

هل توافق على اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية ؟
كأس القارات 2017
ألمانيا
-
x
17:00
-
الكاميرون
تشيلي
-
x
17:00
-
أستراليا



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    18.05 ج.م

  • يورو

    20.296 ج.م

  • ر.س

    4.8129 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    59.5317 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:09 ص

  • ظهر

    11:58 ص

  • عصر

    3:33 م

  • مغرب

    7:00 م

  • عشاء

    8:34 م

الطقس