ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

جاكوار F تايب 2018.. مزيد من الجمال لسيارة رائعة !

الأربعاء 11/يناير/2017 - 02:47 م
جاكوار F تايب 2018.. مزيد من الجمال لسيارة رائعة !
جاكوار F - ارشيفية
 
تعديلات تعزز حاملة راية جاكوار في ساحة السيارات الرياضية ذات الأداء الممتع
رغم أنها لم تكشف خلال معرض ديترويت 2017 عن أي سيارة جديدة كلياً إلا أن جاكوار تمكنت من خطف الأضواء من خلال الكشف عن طراز 2018 من سيارتها الرياضية F تايب التي نالت تعديلات على تصميمها الخارجي والداخلي، وتم تزويدها بنظام معلومات وترفيه متطور إلى جانب توفير فئات جديدة منها.

وتتميز كل فئة من F تايب الجديدة الآن بنظام المعلومات والترفيه الذي يحمل تسمية "تاتش برو" والذي يتمتع بقدرة استجابة فائقة السرعة، علماً أنه يعمل بطريقة شبيهة بطريقة عمل الأجهزة اللوحية، كما أن الوظائف الذكية التي يوفرها تشمل خدمات عبر الإنترنت مثل حركة المرور في الوقت الحقيقي، وتقارير حالة الطقس وطبعاً التوجيهات الملاحية.

وكما يحصل مع مالكي طرازات السلسة V من كاديلاك، شفروليه كورفيت وغيرها من السيارات الرياضية الأخرى، سيتمكن عشاق جاكوار من تصوير ومشاركة تجاربهم في القيادة من خلال استخدام تطبيق "ري رن" الجديد الذي تم تطويره بالتعاون مع صانع الكاميرات المحمولة الشهير "غو برو" ويدمج هذا التطبيق، مقاطع فيديو في الوقت الحقيقي للسائق مع بيانات رئيسية لأداء السيارة بما في ذلك السرعة، النسبة المعشقة في علبة التروس، قوة الكبح وزمن التسارع. ويمكن تنزيل الفيديو عالي الجودة، بما في ذلك مقاطع مميزة محددة، على الهاتف الذكي للسائق ومشاركتها مع الأصدقاء أو على وسائل التواصل الاجتماعي.

أما على صعيد ما يهمنا أكثر في F تايب أي تصميم جسمها الذي يعتبر من أجمل التصاميم المتوفرة حالياً في قطاع سيارات الكوبيه الرياضية فإنه نال للعام 2018 مجموعة من العناصر التجميلية التي تركزت على الصادم الأمامي وواجهة السيارة، علماً أن المصابيح العاملة بالـ LED أصبحت تعزز الجاذبية البصرية للسيارة.

أما داخل المقصورة، فبات عملاء هذا الطراز من جاكوار قادرين على الاستفادة من مقاعد نحيفة وخفيفة الوزن، تطعيمات جديدة من الكروم والألومنيوم الأمر الذي يعزز الشعور بالتركيز على السائق في التصميم الداخلي للسيارة.

وللمزيد من التميز، طور الصانع البريطاني فئة حصرية من F تايب تحمل تسمية سبورت 400، والتي ستطرح للبيع في جميع أنحاء العالم كفئة خاصة تتوفر لعام واحد فقط، وتتمتع بمحرك يتألف من ست أسطوانات مع شاحن هواء سوبرشارجر سعة 3.0 ليتر قادر على توليد قوة 400 حصان عند 6,500 دورة في الدقيقة مع عزم دوران يبلغ 460 نيوتن متر متوفر ما بين 3,500 و5,500 دورة في الدقيقة.

كذلك تم نشر شعارات سبورت 400 المميزة من الساتان الأصفر والرمادي الداكن الموجودة على الجزء الخلفي من السيارة وعلى عاكس الهواء الأمامي. علماً أنه يمكن ملاحظة انتماء السيارة إلى فئة سبورت 400 في الداخل من خلال شعارها الخاص المثبت على الكونسول الوسطي، عجلة القيادة، عتبات الأبواب ومساند الرأس.

وبالإضافة إلى ذلك تتوفر الفئة R دايناميك كإضافة جديدة على التشكيلة الأساسية، وتأتي مواصفات هذه الفئة مع صيغتين لمحرك الأسطوانات الست سعة 3.0 ليتر مع شاحن هواء سوبرشارجر، الأول بقوة 340 حصاناً والثاني بقوة 380 حصاناً.

وتتميز هذه الفئة بتصاميم متنوعة للعجلات قياس 19 أو 20 بوصة، وحواف سوداء لامعة لفتحات المصد الأمامي، تطعيمات سوداء اللامعة على عاكس الهواء الأمامي، فتحات التهوية في غطاء المحرك، العتبات الجانبية والجانح الخلفي.
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر

هل تؤيد تحرك الحكومة لإزالة التعديات على جزيرة الوراق؟
مباريات ودية
يوفنتوس - إيطاليا
1
x
00:00
2
برشلونة - أسبانيا
باريس سان جيرمان - فرنسا
2
x
02:00
4
توتنهام هوتسبير - إنجلترا
ريال مدريد - أسبانيا
-
x
23:05
-
مانشستر يونايتد - إنجلترا
البطولة العربية للأندية
النصر - السعودية
-
x
18:00
-
العهد - لبنان
الزمالك - مصر
-
x
21:00
-
الفتح الرباطي - المغرب



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
7/23/2017 4:36:22 PM