ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

التكنولوجيا الواردة: التحكم بكل وظائف السيارة عبر الصوت!

الإثنين 20/مارس/2017 - 08:51 م
التكنولوجيا الواردة: التحكم بكل وظائف السيارة عبر الصوت!
التحكم الصوتي في السيارة
 
استخدام التحكم الصوتي اليوم في السيارات هو مثل سجن في رسم كوميدي، حيث استخدام السيناريو محدود ومحبط، وحيث طلب أغنية ينتهي عوضاً عن ذلك بإتصال لزوجتك السابقة المعادية.

لكن نيسان، فورد، فولكس فاجن وغيرها تتصور مستقبلا حيث الذكاء الاصطناعي والقدرة على الحوسبة السحابية تسمح للسائقين بالسيطرة على وظائف السيارة مع أوامر بشكل حر.

عمالقة التكنولوجيا تساعد صناع السيارات
جندت الشركات دعم عمالقة التكنولوجيا - مايكروسوفت في حالة نيسان، والأمازون لفولكس فاجن - لتحقيق رؤاهم. فولكس فاجن تسعى لزواج المساعد الشخصي لصوت الأمازون، اليكسا، مع تطبيقات وخدمات سياراتها.

والهدف من ذلك هو أن تكون قادراً على أن تقول لأليكسا بإضافة تذكير إلى قائمة التسوق الخاصة بك، أو تشغيل الأضواء في منزلك المتصل، وأنت تقود السيارة. فولكس فاجن غامضة حول تاريخ التنشيط.

فورد تعد أنك ستصبح قادرا على طلب تقارير الطقس، والسيطرة على الموسيقى الخاصة بك أو إضافة قائمة التسوق هذا الصيف، من خلال بدء أمر مع "اليكسا" عندما تقوم بتشغيل زر الصوت في السيارة.

يمكنك أيضا الوصول إلى ميزات السيارة في المنزل، من خلال طلب صدى أمازون الخاص بك باستعلام السيارة من متابعة سعة خزان الوقود والنطاق، أو تحمية السيارة في يوم بارد.

بالتأكيد، هذه الميزات المحدودة متاحة بالفعل عبر التطبيقات، ولكن استبدال دقائق من العمل على الهاتف الذكي مع دردشة اليكسا سريعة هي أسرع وأكثر ملاءمة.

ما هو الدافع الخفي لـ"أمازون"؟
لبيعك البضائع: فولكس فاجن تستخدم مثال أن تأمر اليكسا بشراء شفرات ممسحة جديدة، لأنها تعرف سيارتك دقيقة المواصفات. أكثر جاذبية للسائقين في نهاية المطاف هو مشاهدة محتوى أمازون برايم في السيارة.

هذه هي رؤية نيسان أيضاً، مع تمكين السائقين من مشاهدة المحتوى في حين أن السيارة تقوم بالقيادة. يقول أوجي ريدزيتش، نائب الرئيس الأول للمركبات المتصلة وخدمات التنقل: "القيادة الذاتية هي أيضا عن المحتوى - استهلاك وسائل الإعلام، والإنترنت، ومكالمات سكايب أو العمل - وكيف تظهر للسائق والركاب".

ويتوقع أن تصبح الخدمات الموصولة أكثر إقناعا للجماهير من المعايير الحالية، مثل أوقات 0-62mph.

التحول لا ينتهي هناك
"انها فرصة بالنسبة لنا لإعادة تصور داخلية السيارة"، يضيف ريدزيك. حين تصبح اللغة الطبيعية سهلة جداً لتشغيل السيارات، سيستطيع المصممون القضاء على المفاتيح والشاشات. سيكون هناك فائدة كبيرة للسلامة أيضا، مع إمكانية السائقين على إبقاء عيونهم على الطريق، والقضاء على إغراء كتابة نص خلال القيادة.
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر

هل تتوقع زيادة حجم التبادل التجاري بعد جولة السيسي الإفريقية؟
دوري أبطال آسيا
كاواساكي فرونتال - اليابان
-
x
12:00
-
اوراوا ريد دياموندز - اليابان
دوري أبطال أوروبا
ليفربول - إنجلترا
-
x
20:45
-
هوفنهايم - ألمانيا
بوخارست - رومانيا
-
x
20:45
-
سبورتينج لشبونة - البرتغال
كأس رابطة المحترفين الإنجليزية
ستوك سيتي
-
x
21:00
-
روشديل



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
8/23/2017 6:21:04 AM