ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

الطالع الفلكى الأربِعَاء 19/4/2017 ..هِوَايَة حَلال!

الأربعاء 19/أبريل/2017 - 12:00 ص
الطالع الفلكى الأربِعَاء 19/4/2017 ..هِوَايَة حَلال!
الطالع الفلكى الأربِعَاء 19/4/2017
أحمد يسرى
 
**القمرفى الرّبع الثّالث ، ويدخل الرّبع الرّابع فى الحادية عشرة و56 دقيقة ظهراً القمرفى الجدى، ويدخل الدّلو فى الثانية عشرة و51 دقيقة ظهراً بتوقيت القاهرة.
**فلكياً/هندياً: القمرفى القوس،ويدخل الجدى فى الواحدة و16 دقيقة فجراليوم-بعد مُنتصف ليلة أمس بتوقيت القاهرة.

**غربيّاً: "الشّمس" فى برج الثّور من 19 أبريل - 20 مايو.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الحَمَلْ من  14 أبريل - 14 مايو.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة فَرْغْ المُقدّمْ من 3 أبريل - 15 أبريل.

*اليوم 11 برمودة قبطى، 19 نيسان رُومى، 22 رَجَب ، ميمُون للغاية.
قال الحكيم المصرى: - الحُبّ عُمره مَبِيْمَوّت،هُوّا بَس بِيْجِيب عيال ولامُؤاخزة.(من فيلم نبتدى منين الحكاية-1976)

*القمر فى الدّلو "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

*القمر فى الرّبع الرّابِع:
الفصل الأخير من الشهر العربى القمرى، وقت تقفيل الحسابات ومُتابعة إنهاء آخر العمليّات والأعمال التى قمت بها، خلال الربع الأخير من الشهر القمرى عليك أن تكون قد تعلمت الدرس المُستفاد من التجارب التى مررت بها طوال الشهر، بإمكانك توظيف طاقة القمر الآخذ فى الإحتراق والمُناسبة للهدم فى إنهاء علاقات أزعجتك طوال الشهر، إنهاء عادة سيئة كالتدخين،إغلاق باب منزلك للتفرغ للتنسّك والعبادة خاصّةً أن القمر فى المحاق يتسبب فى شعور عام بالإحباط ، بالإمكان البدء ببعض التصورات لخطط الشهر القمرى الجديد التى قد ترغب فى تنفيذها بعد تخلصك من متاعب هذا الشهر ،تنظيف المنزل من الأغراض المعطوبة التى لم تعد نافعة وتشكّل عبئاً على المكان، التخلى عن هدف أو علاقة قمت مراراً وتكراراً بمحاولات كثيرة لإعادة الحياة لها دون جدوى، تقفيل أو تشميع الإتفاقات السابقة والعمل على إضفاء اللمسات الأخيرة عليها، والإستعداد للتخطيط للدورة القمريّة الجديدة مع ولادة القمر الجديد بمشيئة الله تَعَالى ،عليك أن تكون مُستعداً للإنفصال عن الماضى لتُفسح مكاناً ومجالا نظيفاً للخطط الوليدة الجديدة الخاصة بالقمرالجديد ، الآن مرحلة الإنغماس فى التنسّك والتفكير فى دروس الشهر المُنْصَرِم والإستفادة من الأخطاء لتفادى عدم تكرارها فى الشهر الجديد ، بمشيئة الله تَعَالى.

*(الشمس تنتقل للثور - غربيّاً - تُرُوبِيكال سِيسْتِمْ)
اليوم بمشيئة الله تَعَالى تُغادر الشمس برج الحمل لتدخل برج الثور فى الحادية عشرة و 27 دقيقة ليلاً ، وسوف تبقى فيه لتُغادره للجوزاء فى العاشرة و 30 دقيقة ليلاً يوم 20 مايو ، بتوقيت القاهرة ،  ماذا يعنى هذا ؟

هذا تذكير بمراكز الكواكب فى حزام زودياك الأبراج على الطريقة الغربيّة
(الشمس) ----- فى الثّور.(تنتقل للجَوْزَاء فى 20 مايو)
(عطارد) ----- فى الثّور.(ينتقل للجَوْزَاء فى 7 يونيه)
(الزّهرة) ----- فى الحَمَلْ. (تنتقل للثّور فى 6 يونيه)
(القمر) ------ فى الدّلو.(بيغيّر مكانه كل 55 ساعة)
(المرّيخ) ----- فى الثّور.(ينتقل للجَوْزَاء فى 21 أبريل)
(زُحل) ------ فى القوس.(ينتقل للجدى فى 20 ديسمبر)
(المُشترى) ---- فى الميزان.(ينتقل للعقرب فى 10 أكتوبر)

الزّهرة تحكم برجيْن (الثور-الفحولة أبيس ، الميزان- الأنوثة حتحور) يرمزان للمُتَع الحِسّيّة الملموسة من طعام وجنس،شهرعسل طوال إقامة الشمس ببرج الثور وتأدية واجباتك الزوجية بأداء مُرتفع لم تحلم به زوجتك ،التسوّق وشراء الجديد إن كانت ميزانيتك تسمح بهذا الترف.

أثناء تواجد الشمس فى برج الثور فالسيطرة فى العلاقة الزوجيّة من جانب الزّوج أكثر، أما فى بُرج الميزان فالسيطرة تميل لكفّة الزوجة ، هذا قد يعنى ضعف للمرأة أمام رغبتها فى تكوين بيت الزوجيّة فالمرأة رقيقة الطبّع عاطفيّة المزاج وغالباً هى هدف مُستمرّ لصيّادى الثروات لذا عليها الحذر ، فخلال بحثها عن زوج أحلامها قد تقع ضحيّة لشخص يُوظّف رجولته/ فحولته لإبتزازها كفيلم سكوت حَنصّوّر،فيلم باى باى ياحلوة ، أويحالفها الحظ بالعثورعلى زوج نزيه وشهم إن كان أقلّ ثراءً منها فمُستعدّ للعمل بثروتها التى ورثتها عن أهلها أو زوجها المتوفّى ولاعيب طالما بالحلال كنماذج بأفلام(سكرتيرماما،السكرتيرالفنّى،سوق الحريم،ثمن الحُبّ،الظريف والشّهم، شقّة وعروسة يارَبّ) بعد الفحص الدقيق من أولياء الأمر بالأسرة.

من وجهة نظر أخرى فالطاقة الجسديّة قد تُغرى بالإنفلات فى الحرام كنماذج نورالشريف بفيلم الرغبة والضياع،عادل إمام بفيلمىْ شعبان تحت الصفر، عنتر شايل سيفه ، أوالإنغماس الشديد لكن بالحلال مِمّا يُفقدك مذاقها ويجفف طاقتك بالتدريج كنموذج محمّد عوض بفيلم عريس الهنا، ، لذا فالإعتدال مطلوب.

برج الثور يتصف بفضيلة الكتمان ،إن كانت الزوجة محظوظة بشهرعسل فلا داعِ لإثارة غيظ وغيرة آنسة وحيدة أو أرملة أو مُطلقة حزينة لا تتمتّع بهذا النصيب من الرّزق المقسُوم،نظام غذائى لزيادة الوزن وتصحيح القوام لمن يُعانى/تعانى النحافة-البدانة، نيولوك للعزّاب والعازبات لتحسين الصورة فى وجه الجنس الآخَر ، رفع الأثقال الحديدية للشباب لتفريغ الطاقة الزائدة ، كلها أنشطة مُعَضّدَة بمشيئة الله تَعَالى خلال تواجد الشمس ببرج الثور مع التمسّك بأسرار بيتك داخل جدران بيتك فقط.

*عادةً ما تجد شعار بُرج الثورلصورة ثورتمتطيه إمرأة فى إشارة ضمنيّة لتحكّم الزوجة فى زوجها الذى لاتوجد لديه هواية أومتعة سوى حقوقه الزوجيّة منها ، ورُبّما كان هذا السبب أن مُعظم مشاكل مواليد بُرج الثور تنبع من تحكم الزوجة بسبب ضعف الزوج أمام هوايته الوحيدة ، راجع مقالات (1/11/2013 ، 10/12/2014 ، 24/2/2015).

*(كالا آشْتِمِى، صيام المُدمّرين فى بلاد الهند)
اليوم الثّامن بعد إكتمال القمربدراً لهذا الشهرالقمرى العربى الهندى،كال أوكالا تعنى النهاية أوالإحتفال بتدمير المعاصى وترتبط بالنصف الأخير من الشهر القمرى حيث طاقة القمرفى الإحتراق، فى ثقافة الهندوس يتم توظيف طاقة القمرالسلبية للتخلص من العادات الرّذيلة كالتدخين بالتوازى مع إقتراب القمرمن المحاق ، ويقومون فيه بالصيام لله تَعَالى بالإمتناع عن الطعام والشراب والجنس من الفجر وحتى غروب الشمس ، لكن مع قرار داخلى بالتوبة عن ذنب مُعيّن أوعن عادة لا لزوم لها.

*إلى الطّوالع اليوميّة...

برج الحمل: تجنّب كل أنواع الإلتزامات طويلة الأجل كعقود البيع والشراء الآجِلَة ، هذا يشمل  الإقتراض ومشتروات الأقساط والتى عليك الإبتعاد عنها بأى وسيلة.

برج الثور: مشاكلك العاطفيّة فى طريقها للحلّ بمشيئة الله تَعَالى إن كنت من أنصار الكلمة الطيبة وباقات الزّهور.

برج الجوزاء: الجواب بيبان من عنوانه، عبارة قد تشعر بها عندما يتم تقديم شخص مشكوك فى نزاهته أو أخلاقه لك، درهم وقاية.

برج السّرطان: لاتُجبر نفسك على الدخول لمكان أو التقرب لشخص لاترتاح له لمجرّد إرضاء الآخرين، خاصّةً إن كان الحَدَسْ لديْك مُرتفعاً بهذا الشأن.

برج الأسد: قم بإتمام عمل واحد حتى نهايته بدلاً من توزيع جهدك على جبهات مختلفة دون إتمام أىٍ منها ، أنجز القليل لكن أنجزه بإتقان.

برج العذراء: تركيزك مرتفع فى العمل وهذا يعنى تقدّم ملموس بمشيئة الله تَعَالى، إحترس عند التعامل مع أنصاف المتعلمين فقد يحاول واحدٍ منهم خداعك.

برج الميزان: ماهر حاذق فى تعاملك مع كل من حولك خاصةً فى حل مشاكل الشئون العائليّة ، هذا يعنى تفويت الفرصة على بعض الأقارب المُستفزّين.

برج العقرب: موجة فنيّة مُرتفعة تعنى أفكاراً جديدة لعملك إن كنت مُمتهناً للفنون ، أو سهرة عائليّة لطيفة أمام فيلم من الزّمن الجميل إن لم تكن هذا الفنّان.

برج القوس: طاقة مرتفعة عليك توظيفها فى عملك لحصد القرش الحلال، فى أداء واجباتك الزوجيّة إن كنت متزوجاً، أو رفع الأثقال الحديديّة إن كنت عازباً.

برج الجدى: تمسّكك الشديد بأغراضك لايعنى أن تفقد علاقتك الحاضرة الثمينة بأحبائك ، بإمكانك تعويض غرضك التالف أما كلماتك الجارحة فأثرها قد يمتد.

برج الدّلو: لقاء عاطفى مصبوغ بالرسميّة إن كنت عازباًعليك أن تكون واضحاً فيه بشأن حالتك المالية  ومركزك الإجتماعى ، فإما قبولك بحالتك أو اللعنة للأبد.

برج الحُوت: واجه المُخطئ بخطئه لكن بعد وضع عباراتك فى ورقة سُوليفان لطيفة إن كنت لا تزال ترغب فى الإحتفاظ بوظيفتك أو بحبّ زوجتك لك.
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر

ما رأيك في دور الدولة في القضاء على الفساد
ads
دوري أبطال آسيا 2017
بیرسبولیس - إيران
-
x
18:00
-
الهلال - السعودية
دوري أبطال أوروبا
مانشستر سيتي - إنجلترا
-
x
20:45
-
نابولي - إيطاليا
فينورد روتردام - هولندا
-
x
20:45
-
شاختار دونيتسك - أوكرانيا
أبويل نيقوسيا - قبرص
-
x
20:45
-
بوروسيا دورتموند - ألمانيا
ريال مدريد - أسبانيا
-
x
20:45
-
توتنهام هوتسبير - إنجلترا
موناكو - فرنسا
-
x
20:45
-
بشكتاش - تركيا
لايبزيج - ألمانيا
-
x
20:45
-
بورتو - البرتغال
سبارتاك موسكو - روسيا
-
x
20:45
-
إشبيلية - أسبانيا
ماريبور - سلوفينيا
-
x
20:45
-
ليفربول - إنجلترا



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
10/17/2017 11:43:03 AM