ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

6 أزمات في الكرة المصرية.. ووزير الرياضة يرفع شعار "لن أتدخل"

الجمعة 21/أبريل/2017 - 11:16 ص
6 أزمات في الكرة المصرية.. ووزير الرياضة يرفع شعار لن أتدخل
وزير الشباب والرياضة
دينا نبيل
 


بين العديد من المشاكل التي تضرب الكرة المصرية في السنوات الأخيرة، والتي من المفترض أن يكون لوزير الرياضة المهندس خالد عبد العزيز، دورًا فيها ، إلا أنه دائمًا ما يخرج للإعلام ويعلنها بصراحة أنه يرفض التدخل لحجج وأسباب مختلفة.

انسحابات الزمالك

أعلن الزمالك انسحابه من الدوري أكثر من مرة، اعترضًا على المجاملات التحكيمية لصالح الأهلي، ومرة أخرى عقب مباراة المقاصة في الدور الأول بعد الخطأ الشهير للحكم جهاد جريشة،  ثم انسحاب جديد بعد أزمة مباراة المقاصة الأخيرة وعدم ذهابه لبتروسبورت، إلا أن تعليق وزير الرياضة فى جميع الحالات السابقة كان أنه يرفض التدخل لأن هناك اتحاد كرة ولجنة تدير المسابقة ولا يجوز أن يتدخل فى عمله.

خناقة مرتضى مع "سليمان"

قبل عامين اشتعلت حرب عنيفة بين مرتضى منصور رئيس الزمالك وأحمد سليمان عضو المجلس السابق الذي تقدم باستقالته ودخل في حرب تصريحات مع رئيس الأبيض ، لكن الوزير وقتها أكد انه سيقف على الحياد ولن يتدخل في الأمر.

حل مجالس الإدارات

يؤكد الوزير أنه لن يكون له دورًا فى قضايا حل مجالس إدارات الأندية و الاتحادات خوفًا من اتهام الوزارة بالتدخل الحكومي في شؤون النشاط الرياضي بمصر ، وهو ما حدث مع مجلسي الأهلي واتحاد الكرة ، وجدد الوزير تأكيده على عدم تدخله فى حل مجالس الإدارات بعد أزمة الزمالك و المقاصة قائلا " إذا رغبت عمومية الزمالك في رحيل المجلس فلتسحب الثقة منه ، لكنني لن يكون لي دورًا بسبب رفض التدخل الحكومي وعقوبات "الفيفا".


أزمة "قمة" في الدور الأول 

نشبت أزمة قبل ساعات من قمة الدوري بين الأهلي والزمالك في الدوري الأول بسبب عدد الجماهير المسموح لها بالحضور وهدد الأهلى على إثرها بعدم خوض اللقاء بسبب قرار رئيس الزمالك مرتضى منصور بحضور 600 مشجع للقاء، ورفض الوزير وقتها التدخل في الأزمة.


الحجز على أرصدة الزمالك

أكد  أنه لا يمكنه التدخل من أجل رفع الحجز على أرصدة نادي الزمالك الذي قام به ممدوح عباس رئيس النادي السابق، لأنه حكم قضائي ولا يمكنه إلغاء أحكام القضاء.


الكاف وجهاز حماية المنافسة

لم يتدخل الوزير فى صراع جهاز حماية المنافسة مع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" واتهامه بالممارسات الاحتكارية وقال وقتها أنه أمر قانوني ولن يتدخل فيه من قريب أو بعيد واتحاد الكرة هو المعني به.
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر

من ترشح للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا 2017؟
الدوري الإسباني الدرجة الأولى
إشبيلية
x
20:30
سيلتا فيجو
أتلتيك بيلباو
x
21:30
ريال بيتيس
الدوري الإنجليزي الممتاز
مانشستر سيتي
x
21:00
مانشستر يونايتد
الدوري المصري الممتاز
بتروجت
0
x
15:45
1
النصر للتعدين
وادي دجلة
0
x
18:00
1
سموحة
المقاولون العرب
x
20:15
إنبي



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    18.05 ج.م

  • يورو

    19.6881 ج.م

  • ر.س

    4.8132 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    59.3165 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:42 ص

  • ظهر

    11:53 ص

  • عصر

    3:29 م

  • مغرب

    6:30 م

  • عشاء

    7:53 م

الطقس
اغلاق X