ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

كيف تنمّي المرأة العربية ثقتها بنفسها؟

الإثنين 17/يوليه/2017 - 11:31 م
كيف تنمّي المرأة العربية ثقتها بنفسها؟
المرأة
 
يمكن القول بأنّ الثقة بالنفس هي مفتاح وصول المرأة العربية إلى النجاح والتفوّق في حياتها، فبعد سنين طويلة من التهميش والقمع حان الوقت لكي تسترد المرأة كرامتها وتطالب بحقوقها وحان الوقت لكي تثبت وجودها وقدرتها على بناء مستقبل ناجح، وحتى تتمكّن المرأة من تحقيق كل ما سبق هي بحاجة أن تكون واثقة من نفسها، إذا كنت تفتقدين عزيزتي للثقة في النفس سنقدم لكي بعض الطرق التي تساعدك على تنميتها.

1- تخلّصي من أفكارك السلبية
التفكير السلبي تجاه النفس يجعلك فاقدة للثقة، فإذا كنتِ تفكّرين بأمر ينتقص من قيمتك ومن مكانتك تخلّصي منه مباشرة وقومي بالتركيز على الأمور الإيجابية التي تمتلكينها، فهذا الأمر سيساعدك على تعزيز ثقتك بنفسك وسيمنحك الدافع للعمل والاجتهاد حتى تصلي إلى ما تحلمين به.

2- غيّري نظرتك للفشل
الفشل هو حالة طبيعية يمرّ بها كل البشر لذا لايستوجب منك أن تُضخّمي الأمور، حاولي أن تأخذي الأمور ببساطة وتذكّري أنّ الفشل بداية الطريق لتحقيق النجاح والفشل جزء من عملية التعليم، وكل ما عليك فعله أن تستفيدي من كل التجارب الفاشلة التي مررتِ بها، بذلك فقط ستتمكّنين من تنمية ثقتك بنفسك.

3- قاومي مخاوفك
قاومي مخاوفك ولاتستسلمي لها فهي تقيّدك وتحرمك من متعة الوصول إلى النجاح، قومي بتجريب كل ما هو جديد، فالتجارب والأنشطة ستساعدك في تطوير مهاراتك وقدارتك وستشعرين بالفخر والاعتزاز حيال ما تقومين به.

4- ضعي أهدافك الخاصة
حتى تتمكني من أن تكوني فرد فعّال في المجتمع يجب أن تربطي حياتك بمجموعة من الأهداف الواقعية وأن تبذلي كل جهدك وتضعي كل إمكانياتك في سبيل تحقيقها، عندما تتمكني من تحقيق هذه الأهداف ستشعرين بالفخر والرضا وبالتالي ستصبحين أكثر ثقة بنفسك.

5- طالعي الكتب
أنتِ بحاجة إلى الثقافة الواسعة حتى تتمكّني من تنمية ثقتك بنفسك، طالعي الكتب من مختلف المجالات العلمية أدب، علوم، فلسفة، سياسة واقرئي مقالات الرأي، سيساعدك هذا على صقل شخصيتك وستنجحين في تكون آرائك الخاصة، وكل ذلك سيجعلك أكثر قوة وثقة في النفس.

6- امنحي نفسك الاهتمام
يؤثر المظهر الخارجي على حالتنا النفسية لذا لا تُهملي مظهرك الخارجي، اختاري ملابس أنيقة ونسّقي حذاء وحقيبة يد مناسبين مع لون ملابسك، وتزيني بالإكسسوار ولا تنسي أن تسرحي شعرك بطريقة عصرية، ستبدين جميلة وساحرة وهذا ما سيعزّز ثقتك بنفسك وسيساعدك أيضاً في الحصول على وظيفة مرموقة.

7- تعلّمي لغات جديدة
بدلاً من تضيعي وقتك في أمور غير نافعة استثمري وقتكِ في تعلّم لغات جديدة، ستزيد اللغات من حصيلة ثقافتك وستمنحك فرصة للحصول على وظيفة مرموقة لأن جميع الشركات تشترط على موظفيها إتقان لغات أجنبية، وستساعدك اللغة على التعرف على أناس من مختلف الجنسيات وهذا ما سيجعلك أكثر انفتاحاً وثقة بنفسك.

الطرق السابقة تساعد على تنمية الثقة في النفس، احرصي عزيزتي على الاستعانة بها حتى تصبحي أكثر ثقة بنفسك وأكثر قدرة على تحقيق النجاح والتقدم في حياتك.
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر

هل تقبلين تعدد الزوجات اذا طلب زوجك ذلك ؟
مباريات ودية
توتنهام هوتسبير - إنجلترا
2
x
02:00
3
روما - إيطاليا
البطولة العربية للأندية
الفتح الرباطي - المغرب
3
x
18:00
0
النصر - السعودية
العهد - لبنان
-
x
21:00
-
الزمالك - مصر



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
7/26/2017 6:33:05 PM