ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

7 وصفات مجربة لشعر صحي وطويل

السبت 12/أغسطس/2017 - 11:32 م
7 وصفات مجربة لشعر صحي وطويل
أرشيفية
 
من منّا لا تحلم بشعر ناعم وطويل كشعر رابونزيل، أنا عن نفسي في طفولتي، كُنت أطيل شعري بطرح والدتي لأحصل على شعر طويل، إذا كُنتِ تحلمين بأن تخطفي أنظار الجميع بشعركِ الطويل، فجربي هذه الخلطات الطبيعية السبع.

1- زيت الروزماري
نجرّب كثيرًا من منتجات العناية بالشعر دون الاكتراث بفروة الرأس، المكان الذي ينمو فيه الشعر، ومن أبسط طرق التحفيز على نمو الشعر في المنزل تدليك فروة الرأس بأحد الزيوت الطبيعية، إذ سيزيد ذلك من تدفق الدم إلى فروة الرأس، وبالتالي يُعزز من قوة الجذور، ويزيد من إمكانية وصول العناصر الغذائية إلى البُصيلات، فاستخدمي الزيوت الغنية بالعناصر الغذائية، مثل زيت الروزماري، فهو يُوسع الأوعية الدموية، وفي المقابل يُحفز البصيلات على نمو شعيرات جديدة، يُمكنكِ كذلك استبدال زيت الروزماري بزيت الزيتون أو جوز الهند.

2- قناع صفار البيض
يحتوي البيض على الليسيثين والبروتين والمعادن والفيتامينات، وهما يقويّان فتلة الشعر ويُغذيانها ويُعالجانها، نظرًا لأن صفار البيض غني بالكبريت، فهو يُساهم في علاج مشكلة القشرة المزعجة، بالإضافة إلى ذلك، فزيت الزيتون يرطب الشعر ويضفي عليه لمعانًا رائعًا، ولعمل هذا الماسك، امزجي بيضتين مع ملعقتين من زيت الزيتون، ويُمكن أن تضيفي كوب ماء إليه لتخفيفه، ثم ضعي الماسك مباشرةً على شعركِ وهو جاف ومُمشّط، واتركيه على شعركِ لمدة 30 دقيقة، ثم اغسلي شعركِ بالشامبو أو من دونه، واظبي على هذا القناع مرة أسبوعيًا.

3- زيت الخروع
إن زيت الخروع هو الجندي المجهول في عالم الشعر، فهو يحتوي على خواص مضادة للفطريات والبكتيريا للمساعدة في مكافحة عدوى فروة الرأس، التي تمنع الشعر من النمو. كذلك فهو يخترق البصيلات الجافة ويُغلف ساق الشعر لتحتفظ برطوبتها، فاخلطي بعض منه مع زيت اللوز الحلو بنسبة 1 إلى 1، ودلكي فروة رأسكِ بهذا الخليط برفق، ثم ادهني ما يتبقى منه على شعركِ، ثم غطي شعركِ ولفيه بفوطة، واتركي الماسك من ساعة إلى ساعتين، وستُلاحظين نموًا ولمعانًا غير مسبوقين لشعركِ، إذا استخدمتِ هذا الماسك مرة أسبوعيًا.

4- الموز
إذا كُنتِ لا تُحبين تناول كثير من الموز بسبب ما يحتويه من السعرات الحرارية، إليكِ طريقة أخرى لتستفيدي من عناصره الغذائية، مثل فيتامين "أ" و"ج"، لذا فهو يُساهم في نمو الشعر أسرع وزيادة نعومته، امزجي موزة ناضجة مع قليل من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند وادهني شعركِ بهذا الخليط، ثم غطي شعركِ بكيس بلاستيكي ثم فوطة ساخنة، واتركي الماسك 20 دقيقة، ثم اغسلي شعركِ، وأعدكِ بأن استخدام هذا الماسك مرة أسبوعيًا، سيساهم بصورة كبيرة في تحسين فتلة شعركِ وإطالتها.

5- العسل والبصل
العسل يُساعد على تقوية بصيلات الشعر وترطيبها، والبصل غني بالكبريت المفيد لتحسين أحوال الشعر وإطالته ومنع سقوطه، ضعي من ملعقة أو ملعقتين من العسل، وامزجيها مع عصير بصلة واحدة، يُمكنك ضرب البصل في الخلاط للحصول على هذا العصير، ثم اتركي هذا الماسك على شعركِ ليلة كاملة، وفي الصباح اغسلي شعركِ بالشامبو مع بعض الزيوت العطرية لإزالة رائحة البصل أو اغسلي شعركِ بالماء والليمون.

6- الشوفان
امزجي كوبًا من الشوفان مع ملعقتين زيت زيتون ونصف كوب حليب، ثم ضعي الخليط على شعركِ لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفي شعركِ بالشامبو، فهو يُساهم في تحسين الشهر ونموه، بالإضافة إلى أنه يُحيل دون ظهور الشعر الأبيض.  

7- الليمون وزيت الزيتون
ضعي ملعقتين من عصير الليمون مع زيت الزيتون وبعض الماء، وامزجي الخليط جيدًا ثم دلكي شعركِ الرطب به وضعي فوطة دافئة عليه، واتركي الخليط لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفي شعركِ بالشامبو.

استبدلي منتجات العناية بالشعر باهظة الثمن بأي من هذه الوصفات الطبيعية، وستُلاحظين الفارق في شعركِ مع المواظبة عليها.
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر

هل تقبلين تعدد الزوجات اذا طلب زوجك ذلك ؟
الدوري الأوروبي
هافنارفجوردور - أيسلندا
1
x
19:45
2
سبورتينغ براغا - البرتغال
ميلان - إيطاليا
6
x
20:45
0
سكنديا - مقدونيا
دوري جميل السعودي للمحترفين
الأهلي
4
x
19:50
0
الفتح



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
8/17/2017 11:19:14 PM