ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

فيرجينيا.. مطالب لترامب باستبعاد "القوميين البيض" من قاعدة مؤيديه بسبب اليهود!

الأحد 13/أغسطس/2017 - 06:51 م
فيرجينيا.. مطالب لترامب باستبعاد القوميين البيض من قاعدة مؤيديه بسبب اليهود!
اشتباكات بولاية فيرجينيا
خاطر عبادة
 

طالب السيناتور الجمهورى "كورى جاردنر" اليوم من الرئيس دونالد ترامب، الإشارة بالتحديد إلى "القوميين البيض" لدى إدانته عنف ولاية فيرجينيا، مشيراً إلى أنّ تلك المجموعة لا يجب أن تكون جزءً من قاعدته السياسية.


وأعلن حاكم ولاية فيرجينيا "تيرى مكاوليف" حالة الطواريء بعد اشتباكات عنيفة بين القوميين البيض "اليمن المتطرف" ومتظاهرين أخرين مناهضين للفاشية أمس.


وقال "جاردنر" إنّ القوميون البيض- أصحاب نظرية تفوق العنصر الأبيض ليسوا جزءً من أية قاعدة، وليسوا من هذا البلد، بل هم جزءً من الكراهية والشر.


وواجه ترامب انتقادات لعدم توجيه إدانات حاسمة وعدم تسمية القوميين البيض "اليمين المتطرف" لدى انتقاده العنف فى فيرجينيا، حيث اعتبر الرئيس الأمريكى أن كلا الطرفين مخطئين، سواء القوميين البيض أو المناهضين للفاشية، قائلاً عبر موقع التواصل تويتر "ندين العنف بكل أشكاله، ونرفض أشكال العنف والتعصّب والكراهية بكافة أشكالها، معاً يد واحدة!".


وكان جاردنر أحد الجمهوريين، الذين انتقدوا ترامب لعدم وجود إشارة واضحة لليمين المتطرف من أنصاره، بينما أدان العنف فى "تشارلوتس فيل"، كما وصفت قيادات بالكونجرس، أبرزهم المرشح الرئاسى السابق تيد كروز، العنف بإنه إرهاب محلى.

 

وانتقدت أيضاً جماعات وحاخامات يهود إخفاق الرئيس الأمريكى دونالد ترامب فى إدانة أحداث عنف تشارلوتس فيل.


وقال رئيس اتحاد الإصلاح اليهودى الحاخام "ريك جاكوبس"  فى بيان اليوم الأحد، إنّ العنف يقتلنا للمرة الثانية، فى إشارة لرفع القوميين البيض والنازيون الجدد أعلاماً نازية، وتوجيه اتهامات لليهود.


وأضاف الحاخام اليهودى أنّ اللهجة الدنيئة للنازيين الجدد فى تشارلوتس فيل، يستدعى منا ضرورة العزم على الوقوف بقوة ورفع أصواتنا ضد الكراهية ونزع شرعية من ينشرون تلك الرسائل.


كما أوضح الحاخام أنّهم يثمنّون إدانة الرئيس ترامب لما أسماه بالكراهية والتعصب والعنف الفاضح، لكنّهم منزعجون من وضع كلا الطرفين على حد سواء، مضيفاً أن رفع أصحاب نظرية التفوّق الأبيض أعلاماً نازية والتحريض العنصرى يجب إدانتهما على وجه التحديد، وليس فقط أعمال العنف.


وأدانت نجلة ترامب "ايفانكا" أحداث فيرجينيا، وقالت إنّ جماعات مثل القوميين البيض أو النازيين الجدد لا يجب أن يكون لهم تواجد فى أمريكا.

 

كما ندّد مستشار الأمن القومى للرئيس الأمريكى دونالد ترامب، بقوة العنف بولاية فيرجينيا، أمس السبت، كما وصفه بالإرهاب.


وقال "هربرت مكماستر" فى تصريحات لشبكة إيه بى سى، اليوم "حينما ترتكب هجوماً ضد أشخاص لإثارة الخوف ، يُسمّى إرهاباً".

وبلغ عدد متظاهرى اليمين المتطرف نحو 6 آلاف شخصاً، حيث نظّموا التظاهرة احتجاجًا على مساعى الولاية إزالة تمثال "روبرت لى"، وهو جنرال جنوبى كان يؤمن بالعبودية.

 

تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر

هل تتوقع زيادة حجم التبادل التجاري بعد جولة السيسي الإفريقية؟
الدوري الأوروبي
هافنارفجوردور - أيسلندا
1
x
19:45
2
سبورتينغ براغا - البرتغال
ميلان - إيطاليا
6
x
20:45
0
سكنديا - مقدونيا
دوري جميل السعودي للمحترفين
الأهلي
4
x
19:50
0
الفتح



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
8/17/2017 11:24:15 PM