ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

البابا فرنسيس يبارك أيقونة رحلة العائلة المقدسة إلى مصر

الخميس 05/أكتوبر/2017 - 09:56 م
البابا فرنسيس يبارك أيقونة رحلة العائلة المقدسة إلى مصر
ماريان عيد
 
بارك البابا فرنسيس الأول بابا الفاتيكان، مسار العائلة المقدسة بمصر، صباح أمس خلال لقاء مع وفد مصرى برئاسة وزير السياحة يحيى راشد.

وبحسب البيان الذي صدر اليوم الخميس، اعتمد البابا مسار العائلة المقدسة كأحد مزارات الحج للمسيحيين ورحب البابا بالوفد المصرى، معربًا عن تقديره لجهودهم فى مباركة «أيقونة العائلة المقدسة».

وقال: أتذكر بمودة زيارتى الرسولية لأرضكم الطيبة، وشعبها الكريم الأرض التى عاش فيها القديس يوسف والعذراء مريم، أرض التعايش، واللقاء، وأرض الضيافة.

وأعرب الأب رفيق جريش المتحدث باسم الكنيسة الكاثوليكية عن تفاؤله بمباركة البابا فرنسيس الأول بابا الفاتيكان لمسار رحلة العائلة المقدسة إلى مصر، لافتا إلى أنها خطوة باتجاه تشجيع مليار ونصف المليار مسيحى على الحج بالقاهرة.

وقال: إن الفترات الماضية شهدت تحديدا لمسار العائلة المقدسة عدة مرات، على أمل الاستفادة منها سياحيًا مثلما يحدث فى «الأردن، وفلسطين» دون جدوى، داعيًا إلى ضرورة تجنب أسباب فشل المبادرات السابقة، للاستفادة من مسار العائلة المقدسة على الصعيد السياحى.

وأضاف أن دور بابا الفاتيكان ينطلق من كونه أكبر قيادة مسيحية فى العالم، إلى جانب تضمين مؤتمر اعتماد رحلة العائلة المقدسة ما يقرب من 4000 شخص مدعوين بالطبع لزيارة القاهرة فى أعقاب مباركته.

وأشار «جريش» إلى أن وفد وزارة السياحة الذى التقى بابا الفاتيكان صباح أمس الأربعاء، ضم ممثلًا عن الكنيسة الأرثوذكسية باعتبارها راعية لعدد من المزارات المهمة فى رحلة العائلة المقدسة.

ولفت إلى أن كنيسته الكاثوليكية ستشجع رعاياها فى العالم لزيارة مصر، مؤكدًا أن رحلة السائح فى تتبع مسار العائلة المقدسة تمتد من العريش إلى دير المحرق بأسيوط، مشددًا على ضرورة توفير أماكن إقامة ملائمة للسائحين، وتمهيد طرق رحلة العائلة فى المحافظات المختلفة، إلى جانب الاهتمام بشجرة مريم فى مسطرد، وغيرها من الآثار الشاهدة على رحلة العائلة.

واستطرد قائلا: نأمل أن تنجح مساعى وزارة السياحة هذه المرة، على أن يتفهم القائمون على المبادرة طبيعة السائح القادم.

وأوضح أن رحلة الحج إلى مصر «تتبع مسار العائلة المقدسة» يتضمن صلوات، وقداسات، منذ وصول السائح للعريش حتى انتهاء الرحلة فى دير المحرق بأسيوط، مرجحًا أن يكون موسم احتفالات المسيحيين بعيد القيامة هو الأكثر رواجًا فى قدوم السائحين لمصر.

والتقى وزير السياحة يحيى راشد البابا فرنسيس الأول بابا الفاتيكان صباح أمس لمباركة رحلة العائلة المقدسة، ودعوة المسيحيين للحج إلى مصر، بينما رحب «فرنسيس الأول» بالوفد المصرى، متذكرًا زيارته للقاهرة فى إبريل الماضى، وواصفًا مصر بأنها أرض الضيافة، واللقاء، والتاريخ، والحضارة.

ويضم برنامج الرحلة 25 مسارًا، على مسافة أكثر من 2000 كيلومتر من سيناء إلى صعيد مصر، مرورًا بعدد من الأديرة والكنائس، والمزارات المسيحية، أبرزها كنيسة العذراء بمسطرد، وكنيسة أبى سرجة – مصر القديمة، ودير الجرنوس – مغاغة، ودير المحرق – أسيوط.
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر

برأيك هل تنجح تجربة المدارس اليابانية في مصر ؟
الدوري الإنجليزي الممتاز
إيفرتون
-
x
14:30
-
آرسنال
توتنهام هوتسبير
-
x
17:00
-
ليفربول
الدوري الألماني الدرجة الأولى
فولفسبورج
-
x
18:00
-
هوفنهايم
الدوري الفرنسي الدرجة الأولى
مارسيليا
-
x
21:00
-
باريس سان جيرمان
الدوري الإسباني الدرجة الأولى
سيلتا فيجو
-
x
16:15
-
أتلتيكو مدريد
ريال مدريد
-
x
20:45
-
إيبار
الدوري الإيطالي
ميلان
-
x
15:00
-
جنوى
تورينو
-
x
15:00
-
روما
أودينيزي
-
x
18:00
-
يوفنتوس
دوري أبطال إفريقيا
الأهلي - مصر
-
x
19:00
-
النجم الساحلي - تونس
كأس الكونفيدرالية الأفريقية 2017
النادي الإفريقي - تونس
-
x
20:00
-
سوبر سبورت يونايتد - جنوب أفريقيا
الدوري البرتغالي الممتاز
سبورتينج لشبونة
-
x
21:15
-
تشافيس
الدوري التركي الممتاز
جالطة سراي
-
x
18:30
-
فنربخشة



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
10/22/2017 6:40:07 AM