ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

الطالع الفلكى الخَمِيس 19/10/2017..جُسُورالمَوَدّة!

الخميس 19/أكتوبر/2017 - 12:00 ص
الطالع الفلكى الخَمِيس 19/10/2017..جُسُورالمَوَدّة!
الطالع الفلكى الخَمِيس 19/10/2017
أحمد يسرى
 
**يُولَد الهِلال الجَدِيد فى التّاسعة و12 دقيقة ليلاً ،القمرفى الميزان ، ويدخل العقرب فى الثّالثة و41 دقيقة بعد مُنتصف الليلة- فجرغدٍ الجُمعه بتوقيت القاهرة.
**فلكياً/هندياً: القمرفى العذراء ، ويدخل الميزان فى الرّابعة و30 دقيقة عصراً بتوقيت القاهرة.

**غربيّاً: "الشّمس" فى برج الميزان من 22 سبتمبر - 23 أكتوبر.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الميزان من  17 أكتوبر - 16 نوفمبر.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة العَوّا من 16 أكتوبر - 28 أكتوبر.

*اليوم 9 بَابَة قبطى، 19 تشرين أوّل رُومى، 28 مُحَرّم،ميمُون للغاية.

قال الحكيم المصرى: (إنتا بِتِشْتَغَلْ إيه ؟)-أنا ؟ مُهندس.(إستيفان رُوستى من فيلم سيّدة القصر-1958)
*القمر فى الميزان "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست  بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

*(القمر فى الميزان إقتران الشمس فى الميزان -غربيّاً- تُروبيكال سِيسْتِمْ)
إقتران القمر والشمس معاً فى درجةٍ واحدة بِبُرجٍ واحد مرّة واحدة كل شهر يعنى ولادة القمر الجديد ، القمر الجديد يعنى ولادة جديدة أو بداية فريش جديدة ينبغى أن نتفاءل فيها بِطَىّ صفحة القمر الماضى والتخطيط بتفاؤل للقمر الجديد ، زراعتك لبذور مشروعٍ جديد عندما يكون القمر وليداً يعنى طفل لايزال مُغْمَضْ العيْنَيْن، البذورلا تحتاج لضوء عند وضعها تحت الأرض لتنمو لكنها تحتاج فى هذا الوقت للماء وتعاون عناصر التربة معها وابتعادها عن ضوء الشمس وهذا مفيد لأن تبدأ فى النموّ دون الإنغماس فى تفكير مُتشابك مُعقّد، ودون لفت أنظار المُنافسين.
 
يضع الهلال الجديد بصمته على الشهر بأكمله وهى بصمة ولادته فى برج الميزان ،الميزان تحكمه الزّهرة المسئولة عن العلاقات العاطفيّة و الإتيكيت ومُعاملات المُجتمع الرّاقى ،كما أنها تعشق الحياة اللوكس الفارهة وهذا يستتبع تدبير الميزانيّة التى توفر هذا المستوى من المعيشة ،الموازنة فى برج الميزان تعنى التوسّط فى الأموربين الشدة واللين ، بين العقل والقلب، بين الخشونة والنعومة ، المُقابلات الوظيفيّة أوالعائليّة و الحفلات الإجتماعيّة ،تعرّف أسرة بأخرى بغرض المُصَاهَرَة كلها تنساب بكل سلاسَة ونعومة مع طاقة الهلال الجديد بمشيئة الله تَعَالى.

*(القمر فى الميزان إقتران الشمس فى الميزان - هنديّاً- سيديرَال سِيسْتِمْ)
القمر والشمس مُقترنيْن معاً فى درجةٍ واحدة بِبُرجٍ واحد وفى نفس التوقيت وعلى الطريقة الهنديّة التى تأخذ المواقع الحقيقيّة للأبراج فى الحسبان فى برج الميزان مع إختلاف الدرجة عن الطريقة الغربية ، ويكون القمر بمشيئة الله تَعَالى واقعاً تحت المنزلة القمرية الهنديّة المُسمّاة شيترا وترجمتها الجوهرة اللامعة وهذه المنزلة تخص نجمة شديدة اللمعان تقع بين برجىْ العذراء والميزان لذلك فهذه المنزلة ترمز لشيئيْن،الأول ضوء النجمة اللامع يرمزللماسة التى كانت فحم وتحوّلت بعد الحرارة والضغط إلى جوهرة ثمينة أولؤلؤة تكوّنت نتيجة دخول التراب/المشاكل إلى المحارة ، والثانى وقوع المنزلة بين برجىْ العذراء والميزان جعل ثقافة التنجيم الهندى ترمز للمنزلة بشخص مسئول عن الهندسة ، لذلك فحاكم تلك المنزلة كوكب المريخ (حاكم الميزان الزّهرة) وهذه المنزلة تُذكّرنا أن صفة الميزان العاشق للرفاهية فى كفّة عليه أن يجتهد ويتحمّل المشاكل فى الكفة الأخرى للميزان لتوفير تلك الرفاهية بالحلال ، كما أن كفتىْ الميزان بينهما جسرالعلامة الأشهرلإقامة جسور المودّة والعلاقات التجارية والمُصاهرة بين عائلة وعائلة أخرى وكلها أنشطة يُساندها القمر الوليد لهذا الشهر، بمشيئة الله تَعَالى.

*إخترت لك من قَنَاة يُوتُيُوب
باقة من أغانى مُطربى مواليد الميزان ، المقطع الأول للمُطرب الجامايكى بيتر توش والذى قد يكون مجهولاً لك لكنه كان المُعلّم والرائد لبوب مارلى.
1- Peter Tosh 1979-07-16 Pt 1: Intro-400 Years
2- "stand by me" john lennon live 1975
3- Chuck Berry - Johnny B. Goode live
4- Tom Jones, Jerry Lee Lewis Rockin´ Medley 1969

*إلى الطّوالع اليوميّة....

برج الحمل: تمسّك ببرود أعصابك أمام الدّهماء والسّوقة ، مُقابلة الحمقى واردة لكن ليس وارداً أن تتعامل بغضب مع كل مُستفزّ.

برج الثور: إستعدّ لحفلة زفاف أو عيد ميلاد ، أو على أقل تقدير زيارة عائليّة من وإلى منزلك ، إنتبه على تلفونك المحمول ومفاتيحك إن كنت خارج منزلك.

برج الجوزاء: قد تفاجأ بتقلبات مزاجيّة حادة من الحبيب ، تقبل الأمر ببساطة واترك مساحة للتنفس حتى تعود الحالة النفسية لطبيعتها الهادئة من جديد.

برج السّرطان: التسوّق وصفة ناجعة لعلاج أكثر المتاعب النفسيّة صعوبة لكن تكلفة هذا العلاج باهظة ، إشترِ ما تحتاجه فقط ، تكفيك سعادة النّزهة.

برج الأسد: لا تقد سيارتك أو تنغمس فى مهمّة عمل ثقيلة إن لم تكن قد نلت كفايتك من النوم ، وإلا فتمسّك بأعمالك الروتينية فقط وأجل مايُمكنك تأجيله.

برج العذراء: مزيج من الإنطوائية والإنبساطيّة،لماذا لاتبحث عن الحالة الوَسَطْ؟ وجبة عشاء مع فيلم كوميدى داخل منزلك و بعيداً عن مصاريف لا لزوم لها.

برج الميزان: نفقات بإمكانك توفيرها ، لكن الفحوص الطبيّة وزيارة الأطباء لاتدخل ضمن بند التوفير فلا تبخل بها على نفسك أوأسرتك مهما بدت تافهة.
 
برج العقرب: عينك كالصّقر فى إلتقاط العيوب والشوائب فى العمل ، إن شعرت بخلل بمُستند ولاتعرف الإمساك به فلاتوقّع عليه ،صدّق إحساسك وخذ وقتك الكافى.

برج القوس: الأماكن التى تليق بك كثيرة خصوصاً إن كنت بمعيّة إناث أسرتك ، أو على الأقل فكّر فى زيارات صِلَة الرّحِمْ.

برج الجدى: لاداعى للتقليل من شأن الآخرين مهما صغر دورهم ، حتى النملة لها دورٌ فى الحياة فلا تُسَفّه من مهارات غيرك.

برج الدّلو: قد تتكلم بأسلوب لاتجد فيه أى خطأ لكنّه قد يحتوى على قدرمن الخشونة ، إنتَقِ ألفاظك أمام من هم أقل منك فى المستوى الإجتماعى أو الثروة.

برج الحُوت: لاتُعطِ ثقتك الكاملة ولا كل المعلومات عن نفسك خصوصاً للمعارف الجُدد،غموض بعض الزوايا فيك يجعلك مُهاب الجانب فى عيون الآخرين.
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر

بعد توقع السيسي بانخفاض سعر الدولار.. هل تتراجع أسعار السلع الفترة المقبلة؟
دوري أبطال أوروبا
بشكتاش - تركيا
0
x
19:00
0
بورتو - البرتغال
سبارتاك موسكو - روسيا
0
x
19:00
0
ماريبور - سلوفينيا
مانشستر سيتي - إنجلترا
-
x
21:45
-
فينورد روتردام - هولندا
نابولي - إيطاليا
-
x
21:45
-
شاختار دونيتسك - أوكرانيا
أبويل نيقوسيا - قبرص
-
x
21:45
-
ريال مدريد - أسبانيا
بوروسيا دورتموند - ألمانيا
-
x
21:45
-
توتنهام هوتسبير - إنجلترا
موناكو - فرنسا
-
x
21:45
-
لايبزيج - ألمانيا
إشبيلية - أسبانيا
-
x
21:45
-
ليفربول - إنجلترا
الدوري الإنجليزي الدرجة الأولى
أستون فيلا
-
x
21:45
-
سندرلاند
الدوري المصري الممتاز ( المصرية للاتصالات)
الاتحاد السكندري
0
x
18:00
0
طنطا‏
الرابطة المحترفة الجزائرية الأولى موبيليس
نادي مولودية الجزائر
-
x
18:00
-
إتحاد الجزائر
دوري جنوب إفريقيا
بيدفيست ويتس
-
x
19:30
-
ماميلودي صن داونز
الدوري التونسي
الترجى الرياضي
3
x
15:00
0
الملعب القابسى
مستقبل قابس
0
x
15:00
2
الإتحاد المنستيري
اولمبيك مدنين
1
x
15:00
0
النجم الرياضي بالمتلوي
النجم الساحلى
-
x
20:00
-
الملعب التونسي



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
11/21/2017 7:32:11 PM