ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

رؤيتها أسفل مياه أمريكا آخرها.. 7 إدعاءات غربية بوجود أهرامات مماثلة للمصرية (فيديو)

الأحد 29/أكتوبر/2017 - 07:17 م
رؤيتها أسفل مياه أمريكا آخرها.. 7 إدعاءات غربية بوجود أهرامات مماثلة للمصرية (فيديو)
صورة أرشيفية
ياسمين مبروك
 

كثرت الادعاءات بوجود أهرامات مماثلة للأهرامات المصرية، التي تشكل إحدى عجائب الدنيا السبع وتوجد في منطقة الجيزة، حيث ظهرت أهرامات الصين المنسوخة من المصرية، فضلًا عهن ادعاء رجل أمريكي بعثوره على هرمين أسفل سطح مياه المحيط الأطلسي، ناهيك عن أهرامات النوبة.

 

أهرامات أسفل مياه المحيط الأطلسي

مؤخرًا، ادعى رجل أمريكي عثوره على هرمين أسفل سطح مياه المحيط الأطلسي بالقرب من سواحل ولاية فلوريدا الأمريكية.

 

ووفقًا لما نشرته صحيفة "دي صن" البريطانية، عثر "سكوت" على الهرمين من خلال مطالعته لتطبيق جوجل للخرائط بالعين المجردة، حيث رصد وجود أشكال تشبه الأهرامات أسفل قاع جزيرة "نيو بروفيدنس"، في حين شكك البعض في رؤية سكوت مدعين أن ما رآه مجرد شعاب مرجانية.

 

أهرامات الصين

لم يكن ادعاء "سكوت"، الأول من نوعه، بل قامت الصين بإنشاء منطقة تشبه تمامًا الأهرامات الثلاثة وأبو الهول وأثار أبو رواش في مدينة تشينزين الصينية، التي تتميز بطبيعتها وجوها السياحي.

 

وفي تقرير مصور نشره رحالة مصري يدعى "حجاجوفيتش" على صفحته بالفيسبوك، قال إن الصين استغلت ضعف الحركة السياحية في مصر وحب سياح العالم للأثار المصرية، وقامت بإنشاء منطقة سياحية كاملة في نسخة مقلدة من أثار منطقة الجيزة.

 

وأكد "حجاجوفيتش" أن الصينيين تمكنوا من جذب 15 مليون سائح سنويًا، لزيارة منطقة الأهرامات الصينية، والتي تم تصميمها بصورة طبق الأصل عن الأهرامات المصرية الثلاثة، وارتدى العاملون في مدينة تشينزين الصينية الزي الفرعوني الكامل، وفتحوا مطاعم للأكلات الشرقية المصرية واستخدموا الجمال والخيل لإمتاع الزائرين، حتى تشعر تمامًا أنك في مصر.

 

وأوضح حجاجوفيتش، أن ركوب الجمل مع التقاط صورة تذكارية مع أبو الهول يصل سعره إلى "70 يوان" بما يعادل 12 دولار، بالإضافة إلى تزويد المنطقة السياحية المقلدة بعنصري الصوت والضوء.

 

 

 

أهرامات في غرفة تابوت بوسط الصين

وسابقًا، كشف علماء آثاريون، ما وصفوه بالكشف الأثري الأكثر غرابة في عام 2017، حيث اكتشفوا أهرامات سرية مدفونة في مكان غريب وغير متوقع.

 

وأشارت صحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية إلى أن العلماء اكتشفوا وجود نماذج من الأهرامات مدفونة في غرفة تابوت أثري بمدينة "تشنغتشو" في مقاطعة "هينان" بوسط الصين.

 

وعثر العلماء على تلك الأهرامات مدفونة على بعد يصل إلى 100 قدم تقريبا، وفي نفق يصل طوله إلى 26 قدما.

 

وأشار العلماء إلى أن الأهرامات السرية تنحدر إلى سلالة هان، التي عاشت في الفترة من 202 عاما قبل الميلاد وحتى 220 عاما ميلاديا، وهو ما يوصف بالعصر الذهبي للصين.

 

ولم يفسر العلماء بعد سر ظهور تلك الأهرامات، التي كانت معروفة بأنها تعود دومًا للفراعنة، الذين كانوا يعيشون على بعد آلاف الأميال في مصر، ولا كيف وصلت إلى وسط الصين.

 

أهرامات النوبة

وفي ظل الأزمة التي تسببت فيها والدة أمير قطر الشيخة موزه بنت ناصر، إثر زيارتها لأهرامات منطقة مروي التاريخية شمال السودان، وتصريحات وزير الإعلام السوداني، أحمد بلال، بأن الأهرامات السودانية أقدم من المصرية بألفي عام.

 

وتختلف أبعاد الأهرامات التي بُنيت شمالي السودان ضمن الحضارة النوبية بشكل ملحوظ عن أهرامات الجيزة، فأهرامات مروي أصغر كثيرًا من حيث الحجم، إذ قد يصل عرض قاعدة أحدها إلى ثمانية أمتار، وتتراوح ارتفاعاتها بين ستة أمتار وثلاثين مترًا، وهو ما يجعلها مختلفة تماما من حيث الشكل عن الأهرامات الفرعونية، إذ تبلغ زاوية انحدارها 70 درجة تقريبًا.

 

هرم على سطح كوكب المريخ

وفي 19 فبراير 2016م، نشر موقع هافنجتون بوست خبرًا عن اكتشاف وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا)، هرمًا على سطح كوكب المريخ، وتظهر الصورة التى التقطها المسبار "كورسيتى" المختص بعمليات بحثية على الكوكب الأحمر، هرماً يشبه تماماً أهرامات الحضارة الفرعونية، ما يعنى أنه كان هناك حضارة عريقة ما تعيش على كوكب المريخ وآثارها واضحة.

 

جاءت ردود أفعال العلماء متباينة للغاية حول الخبر، وكان الرأى الأكثر انتشارًا هو التسليم بحقيقة كونه هرمًا حقيقيًا مصممًا بدقة متناهية واستبعاد احتمالية أن يكون الهرم الظاهر في الصورة تكوّن نتيجة مجموعة من الظلال، أو حتى أنه موجود بالفعل وتكون بفعل الرياح.

 

رأى آخر يؤكد أن رؤية هذا الهرم الظاهر فى الصورة، ما هو توهم بسبب الظلال، وإسقاط لا إرادى من مخليتنا البشرية جعلنا نتخيله، تماماً كمن يتخيل صورة وجه إنسان على سطح القمر.

 

إلا أن موقع "بارانورمال كروسيبل" المتخصص في البحث عن الخوارق، وجد أن هذا الرأى الأخير محض هراء، مؤكدًا صحة التفسير الأول، وأن الهرم حقيقى وليس بخدعة بصرية أو ما شابه.

 

هرم في قاع المحيط الهادي

وفي 1 يوليو 2016م، اكتشف باحث في الأرجنتين، من خلال خدمة "جوجل إيرث"، هرمًا متقن الهيئة، لا يبدو من صنع البشر، راقدًا في قاع المحيط الهادئ. الباحث يدعى "مارسيلو أجازوستا"، وهو اكتشف منذ شهر تقريبا هيكلًا ضخمًا يبلغ جانب إحدى قواعده 8.5 ميل، ويقول البعض إن هذا الهيكل قد يكون "قاعدة ضخمة لمخلوقات فضائية" تزور الأرض من حين لآخر.

 

 ويقول أجازوستا، إنه وجد شعاع ضوء وسط الظلام في المحيط الهادئ بجوار المكسيك، ما أدى به إلى اكتشاف هذا الكيان الهائل الموجود على الإحداثيات 12 ° 8'1.49 'N 119 ° 35'26.39 "W. ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، تناقلت الاكتشاف المذكور مدونة معنية بالأجسام الغريبة، وقالت إن الهرم مجاور لأهرامات المايا والأزتيك القديمة في المكسيك، إلا أن تلك الأهرامات هي من صنع البشر، بينما هذا الهيكل الذي يقبع تحت الماء لا تستطيع إنجازه سوى "مخلوقات فضائية".

 

هرم على سطح المريخ

وفي 1 أكتوبر 2015م،زعم مجموعة من العلماء الأمريكيين وجود أهرامات على سطح المريخ، مشابهة للأهرامات المصرية، مؤكدين أن ذلك دليل على أن "حضارة قديمة" عاشت في وقت ما على سطح الكوكب الأحمر.

 

واعتادت وكالة "ناسا" على التقاط العديد من الصور لسطح كوكب المريخ، والتي غالبا ما تحتوي على تكوينات صخرية غريبة، وفي هذه الصخور رصد العالم كل شيء بدءًا من الأهرامات، والتوابيت، والبطة، حتى زعمت مجموعة جديدة رؤية "ملعقة عائمة" على سطح المريخ.

 

 

 

تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads

بعد توقع السيسي بانخفاض سعر الدولار.. هل تتراجع أسعار السلع الفترة المقبلة؟
الدوري المصري الممتاز ( المصرية للاتصالات)
الإسماعيلي
-
x
17:00
-
سموحة
الأهلي
-
x
20:00
-
الداخلية
البطولة الإحترافية إتصالات المغرب
حسنية أكادير
-
x
20:00
-
أولمبيك آسفي
الدوري السعودي للمحترفين
الأهلي
-
x
18:40
-
القادسية
دوري الخليج العربي الاماراتي
الجزيرة
-
x
14:50
-
الإمارات
الظفرة
-
x
14:55
-
حتا
النصر
-
x
17:45
-
شباب الأهلي دبي
دوري نجوم قطر
الخور
-
x
15:00
-
السيلية
المرخية
-
x
15:00
-
العربي
السد
-
x
17:10
-
الدحيل
كوبا سود اميريكانا
فلامينجو - البرازيل
2
x
01:45
1
اتليتيكو جونيور - كولومبيا
الدوري الإنجليزي الممتاز
وست هام يونايتد
-
x
22:00
-
ليستر سيتي
الدوري الإسباني الدرجة الأولى
سيلتا فيجو
-
x
22:00
-
ليجانيس
الدوري الألماني الدرجة الأولى
هانوفر
-
x
21:30
-
شتوتجارت
الدوري الفرنسي الدرجة الأولى
سانت إيتيان
-
x
21:45
-
ستراسبورج



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
11/24/2017 5:04:30 PM