ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

الطالع الفلكى الإثنين 30/10/2017..إنْتِصَار كَلاىْ!

الإثنين 30/أكتوبر/2017 - 12:00 ص
الطالع الفلكى الإثنين 30/10/2017..إنْتِصَار كَلاىْ!
الطالع الفلكى الإثنين 30/10/2017
أحمد يسرى
 
**القمر فى الرّبع الثّانى ، القمر فى الحُوت.
**فلكياً/هندياً: القمر فى الدّلو.

**غربيّاً: "الشّمس" فى برج العقرب من 23 أكتوبر - 22 نوفمبر.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الميزان من  17 أكتوبر - 16 نوفمبر.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة السّمّاك من 29 أكتوبر - 10 نوفمبر.

*اليوم 20 بَابَة قبطى، 30 تشرين أوّل رُومى، 10 صَفَر،ميمُون للغاية.

قال الحكيم المصرى: - طَبْ هُوّا فين ؟ يطلعلى  كده إزَا كان راجل.(عزّت العلايلى من فيلم الإنس والجنّ-1985)

*القمر فى الحُوت "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست  بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

*هالويين إيف ، فى بلاد الغرب
فى الثقافة السّلتيّة الأيرلنديّة القديمة يتم الإحتفال بثمانية أعياد(21 مارس/أوستارا-الإعتدال الربيعى  ،21 يونيو/ليثا-الإنقلاب الصّيفِى ، 21 سبتمبر/مابُون-الإعتدال الخريفى ، 21 ديسمبر/يُولى-الإنقلاب الشّتوى)وأربعة إحتفالات فرعيّة (بيلتان ، لوغناساده ، سَامْهَايْن/هالووين ، إمبولك).

31  أكتوبر من كل عام هو يوم هالويين والليلة 30 التى تسبقه هى عشيّة/أمسِيَة هذا الإحتفال ،كرنفال الهالويين يأتى بستّة أسابيع قبل الإنقلاب الشتوى ، ليلة الهالويين أو عشيّة الهالويين مُختصّة لتذكر الموتى من الأجداد ، القديسين، الشهداء وكل من رحلو عن العالم ولهم ذكرى طيبة فى قلوب الناس ، هى باختصار ليلة التواصل مع الموتى ، لكنّها فى الأصل عيد أو إحتفال يرجع للحضارة السّلتيّة الأيرلنديّة وكان يُسمّى سَامْهَايْن والذى ترجع جذوره لأسكتلنده وهو إحتفال بحصد المحصول مع إتصال بعادات وثنيّة قديمة، هالوين هى كلمة مُشتقة من كلمة هولى- مُقدّس أو الليلة التى تسبق الليالى المُقدّسة ولم يبدأ التوثيق لها إلا فى العام 1556، إختار أنتونى لافاى أحد مؤسّسى عبادة الشيطان فى الولايات المُتّحدة أهم عيديْن لأتباعه على مدارالعام فى يوميْن هما وول بيرغس ناخت-ليلة وول بيرغس فى الـ 30 من أبريل ، وهالويين 31 من أكتوبر ،وكلا اليوميْن يُعتبران ليالى السّحرة والمشعوذين وربّما إختار اليوم كنوع من التحدّى لمُعارضيه.

خلال هذا الإحتفال الذى يُغطى أوروبا وأميريكا الشمالية وكندا يقوم الأطفال بارتداء الملابس الكرنفاليّة المُخيفة والتنقل من منزل لمنزل طارقين الأبواب سائلين صاحب الدار تريك أور تريتينج؟ كتهديد بإلقاء تعويذة شريرة على سكان المنزل أو على ممتلكاتهم إن لم يقم أحدهم بإعطائهم حلوى أو سكاكر، جديرٌ بالذّكر أن اليوم 30 أكتوبر والليلة تحديداً بمشيئة الله تَعَالى تحل الذكرى الـ 43 للماتش الكَوْنِى بين محمّد على كلاى وجورج فورمان فى كِنْشَاسَا- زائير من العام 1974 والتى إنتهت بانتصار محمد على بعد مُباراة عظيمة بين الغريميْن.

*الليلة الكبيرة دِيفَالِى ضِيَاء ، فى بلاد الهند
مع ولادة هلال الشهرالقمرى الجارى يوم 19 1اكتوبر حَلّ بمشيئة الله تعالى أكبر مهرجانات الهند وهو ديفالى ضِيَاء، ديوالى هو يوم عيد رسمى قومى وعطلة رسميّة فى جمهوريّة الهند يقوم فيه الأطفال والنساء الصغار والكبار بحمل مصابيح زيتيّة مُضاءة كمُحاولة لزيادة قوّة النّور والضّياء الآخذة فى التناقص بسبب دخول فصل الشّتاء ، يقوم المُسْلِمُون فى الهند بتهنئة الهندوس بكلمة مُبَارَكْ فى عيدهم هذا ، ديفالى ترجمتها مهرجان الأنوار أو طابور الأنوار لأن المُحتفلين يقومون بوضع مصابيحهم الزيتيّة فى صفوف ، مُقاومة قوى الظلام بإشعال المصابيح مُنتشر فى ثقافات مُختلفة (ديفالى ضِيَاء الهندى، الأيام السبعة الفرعونى،المصابيح فى التّيبيت، ساتورنَاليَا الرّومانى).

*الطّالع الأسبُوعى من 30 أكتُوبر – 5 نُوفمبر ، بمشيئة الله تَعَالى.

برج الحمل: تقلبات مزاجية وتبديل مُستمر فى الرّأى رغم محاولاتك المُستمرّة لتثبيت رأيك بشأن موضوع أو شخصٍ ما ، على أىّ حال عليك ألا تقوم باتخاذ قرارات جوهريّة مُهمّة أوتكوّن رأياً نهائيّاً بخصوص هذا الشخص أو الشّأن حتى تنقشع غيوم الشكّ وتنتهى فترة التشويش.
برج الثور: تصارع العراقيل والتأخيرات بكل عناد ولايبدو أن شيئ يسير بسلاسة دون مشاكل فى العمل ، عليك أن تتوقّع تلك التأخيرات لهذا يقوم الناس بعمل خطط الطوارئ وتكوين الودائع البنكية وتوفير القرش الأبيض ، على كل الأحوال توقّع أن تتلاشى تلك المعاكسات بشكل تدريجى مادمت تمسّكت بالصبر وطول البال.
 
برج الجوزاء: مجهوداتك الكبيرة فى العمل قد لايتم تقديرها مالياً كما تتوقّع ورغم مرحك وتقبلك للأمر ببساطة إلا أن المُعضلة لا تزال موجودة ، عليك الإنتظار حتى تظهر لك فى الأفق تلك الوظيفة الجديدة التى تقدّر جهودك كما ينبغى وحتى هذا الوقت عليك تقبل الأمر ببساطة.

برج السّرطان: عليك أن تشمّر عن ذراعيْك وتنبذ الكسل لتحصّل قروشك مهما كانت قليلة للوفاء بجزء من إلتزاماتك وفواتيرك قدر إمكانك ، إن كنت مُتشبّثاً بعلاقة عاطفيّة غيرمرضى عنها من الأهل ورأى الأصدقاء لايختلف عن رأى الاهل فربما حان الوقت لتستمتع لرأى صوتك الداخلى الذى يوافق رأيهم.

برج الأسد: ترغب أن تصنع من الفسيخ شربات أو تحوّل المواقف السيئة لأخرى جيّدة ولايبدو أن الرياح تدعم سفينتك ، نصيحة هذا الأسبوع أن تتمسّك بوظيفتك ومستوى مكاسبك مهما كان غير مُجزٍ لك فى الوقت الحالى ، هذا أفضل من أن تزيد حالتك سوءاً.

برج العذراء: رُبما كنت على عتبة وظيفة جديدة أو علاقة عاطفية رسميّة جديدة وتشعر معها بالقلق من المستقبل ، هذا قد يستدعى زيارتك لأحد كبار رجال العائلة مِمّن تثق فى رأيهم والتشاور معه بشأن مستقبلك ، مع وضعك فى الحسبان راحتك النفسية ومزاجك الشخصى الخاص بك.
 
برج الميزان: قد تفوز هذا الأسبوع باستردادك لثقة مديرك فى العمل أو زوجتك بعد أن تضرّرت تلك الثقة من تصرفاتك السابقة ،إثبات نفسك فى العمل أو جدّيتك فى العاطفة يزيد من فرص نجاحك فى الفوز باستقرارك الوظيفى والإجتماعى.
 
برج العقرب: ساعات إضافية تقضيها فى العمل لتسوية متأخرات لتشعر بالفخر هذا الأسبوع أمام مديريك وزملائك ، ربما تحصّلت على فرصة ترقية أفلتت من يدك أو صفقة تجارية ضاعت دون السعى خلفها والسبب إجتهادك فى العمل ، على جبهة العاطفة فأمورك مستقرة وهادئة.
 
برج القوس: مكاسب فجائيّة واردة بشدة أو حتى ترقية وظيفيّة وعليك ان تدرك أن تجمّع الناس من حولك ليس إعجاباً لشخصك لكنها سنّة الحياة فى الإحتفال بالفائزين والتقرّب منهم بغرص المصلحة لا أكثر فتأكد ألا تكون ضحيّة لنفاق أو مُداهنة ، إن تمسّكت بثباتك الإنفعالى وإتزانك فالمكاسب تتضاعف ليصدق عليك المثل ،النجاح يجلب المزيد من النجاح.

برج الجدى: المناسبات السعيدة تأتى بالتزامن مع المكاسب والأرباح ، بالتوازى مع الأفراح والليالى الملاح ، ربما كان أسبوعك سلسلة من النجاحات المتوازية على أكثر من جبهة فتأكد أنك تقوم بتقديم مساعدة للفقراء إبتهاجاً بتلك الفترة المسعودة من حياتك.
 
برج الدّلو: رُبما حالفك الحظ لفرصة سفر لأراضٍ بعيدة تكون غالباً موفّقة ومكاسبها كبيرة، إن كنت تعمل بالتسويق والإعلان والإعلام فالترقّى والتحسن فى أدائك وارد للغاية، إن كنت تعمل بمشروعك الخاص فمكاسب مُعتبرة تكون فى إنتظارك نتيجة لإجتهادك وأمانتك مع زبائنك.

برج الحُوت: هذا السبوع قد يكون نهاية لمرحلة من التشويش والشكّ ، الإستقرار والإطمئنان على جبهة الأسرة والعاطفة ، زيارة واردة للغاية لضيف يأتى من سفر بعيد ليكون منزلك مركزاً لتجمّع كبير للعائلة هذا الأسبوع.
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر

بعد توقع السيسي بانخفاض سعر الدولار.. هل تتراجع أسعار السلع الفترة المقبلة؟
دوري أبطال أوروبا
سسكا موسكو - روسيا
-
x
19:00
-
بنفيكا - البرتغال
كارباكا اغدام - إذربيجان
-
x
19:00
-
تشيلسي - إنجلترا
بازل - سويسرا
-
x
21:45
-
مانشستر يونايتد - إنجلترا
أندرلخت - بلجيكا
-
x
21:45
-
بايرن ميونيخ - ألمانيا
باريس سان جيرمان - فرنسا
-
x
21:45
-
سيلتك - إسكوتلندا
أتلتيكو مدريد - أسبانيا
-
x
21:45
-
روما - إيطاليا
يوفنتوس - إيطاليا
-
x
21:45
-
برشلونة - أسبانيا
سبورتينج لشبونة - البرتغال
-
x
21:45
-
أوليمبياكوس - اليونان
الدوري المصري الممتاز ( المصرية للاتصالات)
الرجاء
-
x
14:45
-
وادي دجلة
مصر المقاصة
-
x
17:00
-
بتروجيت
الدوري التونسي
النادي البنزرتي
-
x
15:00
-
النادي الإفريقي
الترجي الجرجيسي
-
x
15:00
-
شبيبة القيروان
اتحاد بن قردان
-
x
15:00
-
النادي الصفاقسي
البطولة الإحترافية إتصالات المغرب
الوداد الرياضي
-
x
18:00
-
الدفاع الحسني الجديدي



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
11/22/2017 3:44:23 AM