ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

الطالع الفلكى الأربِعَاء 1/11/2017..أنْوَار الزّبْدَة!

الأربعاء 01/نوفمبر/2017 - 12:00 ص
الطالع الفلكى الأربِعَاء 1/11/2017..أنْوَار الزّبْدَة!
الطالع الفلكى الأربِعَاء 1/11/2017
أحمد يسرى
 
**القمر فى الرّبع الثّانى ، القمر فى  الحَمَلْ.
**فلكياً/هندياً: القمر فى الحُوت.

**غربيّاً: "الشّمس" فى برج العقرب من 23 أكتوبر - 22 نوفمبر.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الميزان من  17 أكتوبر - 16 نوفمبر.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة السّمّاك من 29 أكتوبر - 10 نوفمبر.

*اليوم 22 بَابَة قبطى، 1 تشرين ثَانِ رُومى، 12 صَفَر،ميمُون للغاية.

قال الحكيم المصرى: - بلاش تنزلى المَيّه لَحْسَن تِبُوشِى ، وإنتى زَىّ الزّبدة كِدَه. (محمّد عوض من فيلم رحلة العجائب - 1974)

*القمر فى الحَمَلْ "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست  بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

*شهر نُوفمبر 
تسريتو/تسريتوم،أو تشرى جراى/الثانى هو الشهرالتّالى لتشرى أوّل فى البابليّة القديمة والوقت مُناسب لرمى البذور فى السنة الشمسية البابلية والإستعداد لرحلة عناء الشتاء ومُرافقة عشتار/إيزيس فى بحثها عن جسد تمّوز/أوزريس المُمَزق حتى يرجع للحياة مرة أخرى فى الربيع مع تفتّح الزهور وعودة الحياة للأرض من جديد ، شهر نُوفَمْ والذى يعنى باللاتينية الرّقم تسعة فهو الشهر قبل الأخير فى السّنة الرومانية القديمة التى كانت تحتوى على عشرة أشهر فقط قبل إضافة شهرىْ يناير وفبراير فى التقويم الجورجى الحديث.

فى حضارة أيرلنده وأسكتلنده السّلتيّة الوثنية القديمة كان يتم الإحتفال باليوميْن 31 أكتوبر وَالأول من نوفمبر كنهاية لمُوسم الحصاد وبداية الشتاء وكان يُسمى مهرجان سامْهَايْن مهرجان الموتى ففى ثقافتهم يكون الباب بين عالم الدنيا المُضيئ/مُوسم الحصاد وبين عالم الموتى المُظلم/بداية الشتاء مفتوحاً للدرجة التى تمكّن الأحياء من التواصل مع الأموات، مع بداية فصل الشتاء والإنقلاب الشتوى تتزايد ساعات الليل فى مواجهة ساعات النهار لذلك تقوم الثقافات المُختلفة بتكريس أعياد ومُناسبات لتعضيد ومُؤازَرَة قوى النورفى مواجهة قوى الظلام عن طريق إشعال المصابيح أوالشموع....

1-مهرجان سَامْهَايْن فى الحضارة السلتية الأيرلنديّة (31 أكتوبر، 1 نوفمبر)
2-مهرجان ساتورناليا فى الثقافة الرّومانية.(17 ديسمبر)
3-مهرجان ديفالى ضِيَاء فى الثقافة الهنديّة.(19 أكتوبر لهذا العام)
4-مهرجان مصابيح الأيام السبعة فى الثقافة الفرعونيّة.(حسب التقويم النجمى القبطى فى 15 هاتور يوم إغتيال آزورَاء/عاشورَاء)
5-مهرجان النوروالمصابيح فى التّيبيت.(2 مارس 2018)

*Butter Lantern Festival
*مهرجان المصابيح فى التيبيت يُعرف بإسم مصابيح الزّبدة والسبب أنها تُضاء من زبدة الأبقار ويأتى السياح من أنحاء العالم للمُشاركة فى هذا الإحتفال.

والآن إلى جولة لأهم محطّات عبور الكواكب عبر الأبراج خلال الشهر على الطريقة الغربيّة وتأثيرها عام شامل لمواليد جميع الأبراج بتوقيت القاهرة.

(4 نوفمبر) القمر بدرٌ مُكتَمِلْ فى برج الثور برج علوّه وقوّته مرّة على مدار العام فى السابعة و22 دقيقة صباحاً ، عليك استغلال طاقة البدر المُكتمل فى إستكمال بناء عشّ الزوجيّة إن كنت لاتزال عازباً ، أو تستمتع بأداء واجباتك الزوجيّة بأفضل أداء مُمكن إن كنت مُتزوّجاً ، تكوين الودائع البنكية طويلة الأجل وصندوق الطوارئ لمصلحة أسرتك والتى توفر لك النّوم الهانئ.

(5 نوفمبر) عطارد ينتقل لبرج القوس فى التاسعة و18 دقيقة ليلاً ، المكان المثالى لرفع عوائق السفرواستخراج المستندات اللازمة للهجرة لأراضٍ بعيدة ولفترات طويلة ، مُناقشة رسالة الماجيستير والدكتوراه ونيْل الدرجات العلمية الرّاقية،الإرشاد والتوجيه للمراهقين للأخلاقيات الحميدة بأسلوب لطيف.

(7 نوفمبر) الزهرة تنتقل لبرج العقرب فى الواحدة و38 دقيقة ظهراً ، وقت مناسب لإعادة تظيم ديكورات منزلك خصوصاً غرفة نومك ، تفصيل الملابس أو صياغة الموجوهرات ، كما أنه وقت يكون أسلوب الزوجة/الزهرة فيه عدوانية المزاج غيورة وأسلوبها فى أداء الواجب الزوجى مصبوغ بالعدوانية والخشونة وعلى الزوج تقبل الحالة المزاجية بصدر رحب للخروج بأقل قدر من خدوش القطط.

(18 نوفمبر) ولادة الهلال الجديد فى برج العقرب ، العقرب برج ضعف القمر وهذا يعنى تفكيرك بشكل حيادى موضوعى فى شئون الرّومانسيّة بعد تنحيتك للعاطفة ليكون حكمك على الأمور أكثر عقلانية ومنطقية.

*إلى الطّوالع اليوميّة....

برج الحمل: لست فى مزاجيّة لتحمّل مُداعبات الآخرين، هذا لايعنى أن تكون فظّاً عند ردّك على زميل طيّب النيّة لا يقصد إزعاجك.

برج الثور: رغبة فى رعاية كل من حولك كالفقراء والأيتام ، الحيوانات والطيور، على الأقل لا تنسَ تلك الرعاية لشيوخ عائلتك وأقاربك فالأقربون أولى بالمعروف.
 
برج الجوزاء: أن تعرف مهاراتك فهذا جيّد، أن تعرف حدود مهاراتك وسقف قدراتك فهذا مُمتاز لتوفّر على نفسك قطع وعود قد لا تتمكّن من الوفاء بها.

برج السّرطان: الشخص الأكثر عبوساً فى وجهك قد تفاجأ بأنه حليفك المُخلص ، ما محبّة إلا بعد عداوة مَثَلْ قابل للتحقق اليوم ، لكن لايعنى أن تُعطى الأمان للجميع.

برج الأسد: يبدومنزلك نشيطاً فى ركن المطبخ والرّوائح الشهيّة تُشعرك بالنشوة ، لا تنسَ مكافأة ستّ الدّار، أو سِتّ الحبايب ، ولو بكلمة حلوة.

برج العذراء: الأوراق النقدية اللامعة قد تجدها تتدفق فى كف يدك مثل شلال المياه ، قم  بإعانة فقير مُحتاج بمساعدة مُحترمة الحجم.
 
برج الميزان: لا تتبرّع باستلام أعمال جديدة بل تمسك بإنهاء الأعمال التى بيدك أولاً واحرص أن تنهيها بكفاءة، أنجز القليل لكن أنجزه بإتقان.

برج العقرب: أحد الأيام التى يكون الخط البيانى لك بدنياً ونفسياً فى الإرتفاع ، وظف نشاطك لإنهاء أكبر جزء من الأعمال التى تجدها ثقيلة فى الأيام العادية.
 
برج القوس: بإمكانك أن تتحمّل متاعب الملل أما متاعب الخسارة فقد تتحمّلها أسرتك بأكملها فحافظ على نفسك بعيداً عن المشاريع الهلاميّة المشبوهة.

برج الجدى: قد تبدو مُتطفّلاً وراغباً فى التدخّل فى شئون الآخرين، إبتعد عن أىّ تصرّف يُعرّضك للإنتقاد ،إحتفظ بآرائك لنفسك،إمشى عِدِل يحتار عدوّك فيك.
 
برج الدّلو: حاول التحكّم بلسانك جالب المتاعب المجّانيّة  ، التعاون من آخرين مفيد فاحرص على وضع حافز مالى لنفسك ولغيرك.

برج الحُوت: المنافسة الشريفة فى العمل لاتعنى بالضرورة صراع أو عداوة فهى تُخرج قدراتنا الدفينة، أثبت نفسك ومهاراتك فى عملك دون إنتقاد عمل زملائك.
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads

بعد توقع السيسي بانخفاض سعر الدولار.. هل تتراجع أسعار السلع الفترة المقبلة؟
الدوري المصري الممتاز ( المصرية للاتصالات)
المصري البورسعيدي
-
x
17:00
-
المقاولون العرب
الدوري السعودي للمحترفين
الفيحاء
-
x
16:50
-
الفتح
دوري الخليج العربي الاماراتي
الإمارات
0
x
14:40
2
الوحدة
شباب الأهلي دبي
0
x
14:45
1
دبا الفجيرة
العين
-
x
17:45
-
الجزيرة
الدوري الإسباني الدرجة الأولى
خيتافي
4
x
14:00
1
ديبورتيفو ألافيس
ليجانيس
-
x
17:15
-
برشلونة
إشبيلية
-
x
19:30
-
سيلتا فيجو
أتلتيكو مدريد
-
x
21:45
-
ريال مدريد
الدوري الألماني الدرجة الأولى
باير ليفركوزن
-
x
16:30
-
لايبزيج
بايرن ميونيخ
-
x
16:30
-
أوجسبورج
فولفسبورج
-
x
16:30
-
فرايبورج
هيرتا برلين
-
x
19:30
-
بوروسيا مونشنجلادباخ
الدوري الفرنسي الدرجة الأولى
باريس سان جيرمان
-
x
18:00
-
نانت
جانجون
-
x
21:00
-
أنجيه
تولوز
-
x
21:00
-
ميتز
الدوري الإيطالي
روما
-
x
19:00
-
لاتسيو
نابولي
-
x
21:45
-
ميلان
الدوري الإنجليزي الممتاز
آرسنال
2
x
14:30
0
توتنهام هوتسبير
ليستر سيتي
-
x
17:00
-
مانشستر سيتي
ليفربول
-
x
17:00
-
ساوثهامتون
كريستال بالاس
-
x
17:00
-
إيفرتون
وست بروميتش ألبيون
-
x
17:00
-
تشيلسي
بيرنلي
-
x
17:00
-
سوانزي سيتي
بورنموث
-
x
17:00
-
هيديرسفيلد تاون
مانشستر يونايتد
-
x
19:30
-
نيوكاسل يونايتد
الدوري السويسري الممتاز
بازل
-
x
20:00
-
سيون
دوري نجوم قطر
الغرافة
0
x
15:00
0
السيلية
المرخية
0
x
15:00
0
الأهلي
قطر
-
x
17:10
-
الخور
كأس العرش المغربي (النهائي)
الدفاع الحسني الجديدي
-
x
18:00
-
الرجاء الرياضي
دوري أبطال آسيا
الهلال - السعودية
-
x
18:15
-
اوراوا ريد دياموندز - اليابان



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
11/18/2017 5:32:02 PM