ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

قبيل الافتتاح.. 9 مشاهد مثيرة تجسد الاستعدادات النهائية لمنتدى شباب العالم

السبت 04/نوفمبر/2017 - 11:46 ص
قبيل الافتتاح.. 9 مشاهد مثيرة تجسد الاستعدادات النهائية لمنتدى شباب العالم
منتدى شباب العالم
ياسمين مبروك
 

بالتزامن مع انطلاق جلسات منتدى شباب العالم، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، أعلن مطار القاهرة حالة الطوارئ بين أجهزة المطار، لتسهيل تحركات الوفود المشاركة، فضلًا عن اعتماد 30 فندقًا على مستوى عال من الكفاءة والجودة، ناهيك عن انتشار الكمائن، وتجهيز قاعة الزوار، وتشييد الخيام تحسبًا لسقوط الأمطار.
 
طوارئ بمطار القاهرة
أعلنت حالة الطوارىء بين أجهزة مطار القاهرة، الذي تم تجهيزه بكل الإمكانات لتسهيل تحركات الوفود المشاركة، فضلًا عن تكثيف جهود عناصر وزارة الداخلية ومحافظة جنوب سيناء ووزارة الطيران المدني لاستقبال الوفود، حيث يصل اليوم أكبر عدد من المشاركين فى أعمال المنتدى، كما تم إعداد مركز عمليات مفتوح لاستقبال الأعداد الضخمة التي ستشارك في المنتدى، وإرشادها إلى أماكن الحافلات التي ستقلهم إلى الفنادق الخاصة بهم، وهي إجراءات لوجستية مكثفة تمثل عبئا كبيرا على أجهزة المطار، حيث يشارك في فعاليات المنتدى 3203 أشخاص يمثلون 113دولة.
 
توافد المشاركين
وتواصل الوفود والشخصيات التوافد على مطار القاهرة الدولي، حيث إنه من المقرر أن يستقبل المطار، اليوم السبت، 800 شخصية من مختلف الجنسيات للمشاركة في منتدي شباب الذي يستمر لمدة 6 أيام.
 
اعتماد 30 فندق
كما تم اعتماد 30 فندقًا على مستوى عال من الكفاءة والجودة لاستقبال الشباب، فضلا عن أن جميع الفنادق مؤمنة تمامًا لاستقبال الشباب والوفود وتم اتخاذ اللازم للتأمين مع رفع حالات الطوارئ في هذه الفنادق مع الكشف أمنيا على جميع العاملين فيها وجميع المترددين عليها، كما تم تجهيز قاعات المؤتمرات الدولية بمدينة شرم الشيخ.
 
انتشار الكمائن
كما انتشرت الكمائن بطول طريق المطار ومحيط الفنادق ومركز المؤتمرات حيث تقوم بعملية تفتيش جميع السيارات القادمة إلى شرم الشيخ وفحص أتوبيسات الرحلات ونقل الركاب وأتوبيسات شرق الدلتا وعدم دخول أي شخص لا يحمل كارنيه البحث الجنائي إلا إنه كان زائرًا فقط.
 
كاميرات المراقبة
ووضعت الأجهزة الأمنية كاميرات المراقبة في المنطقة وأقامت غرفة عمليات بمديرية أمن جنوب سيناء وربطها بالخدمات الأمنية بالشوارع لرصد كل ما يخل بالأمن، فضلا عن تحريك سيارات شرطة مزودة بكاميرات مراقبة لرصد أي وقائع بالفيديو والصور.
 
 
تمشيط للوديان
كما قامت مديرية الأمن بحملات تمشيطية للوديان وغلق المدقات الجبلية الوعرة في عمق الجبال وتمشطها، حيث تمت الاستعانة بمنظومة إلكترونية متصلة بكاميرات حديثة للرؤية الليلية.
 
تجهيز قاعة كبار الزوار
كما تم تجهيز قاعة كبار الزوار والمداخل والمخارج بالورود وتجديد الطريق المؤدى للمطار مع رفع درجة الاستعداد القصوى من التأمين.
 
تشييد خيام
وتم تشييد خيمة على شكل الكرة الأرضية عبارة عن أعمدة من الحديد موضوعة بشكل دائري وفوقها طبقة من البلاستيك المقوى ونظام كهربائي يتحكم في الإضاءة داخل القاعة وخارجها كما تم اختيار البلاستيك من خام المشمع القوى ليتحمل الظروف المناخية في حالة سقوط أمطار.
 
شكل الافتتاح
ويقام حفل الافتتاح على شكل قبة "مجسم" الكرة الأرضية على مساحة تزيد على 5 آلاف متر مربع يطل على البحر مباشرة ويضم لاند سكيب وطرقا وتشجيرا على الجانبين، وهناك مداخل مخصصة لكبار الزوار وضيوف المؤتمر حيث تم رصف ثلاث طرق وإقامة أماكن انتظار السيارات بالإضافة إلى تشجير جانبي الطريق وابتكار نظام جديد للإضاءة الليلية بحيث تظهر الإضاءة التصميم الفريد من نوعه لخيمة الكرة الأرضية بألوان وأشكال مختلفة.

تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads

بعد توقع السيسي بانخفاض سعر الدولار.. هل تتراجع أسعار السلع الفترة المقبلة؟
دوري أبطال أوروبا
بشكتاش - تركيا
-
x
19:00
-
بورتو - البرتغال
سبارتاك موسكو - روسيا
-
x
19:00
-
ماريبور - سلوفينيا
مانشستر سيتي - إنجلترا
-
x
21:45
-
فينورد روتردام - هولندا
نابولي - إيطاليا
-
x
21:45
-
شاختار دونيتسك - أوكرانيا
أبويل نيقوسيا - قبرص
-
x
21:45
-
ريال مدريد - أسبانيا
بوروسيا دورتموند - ألمانيا
-
x
21:45
-
توتنهام هوتسبير - إنجلترا
موناكو - فرنسا
-
x
21:45
-
لايبزيج - ألمانيا
إشبيلية - أسبانيا
-
x
21:45
-
ليفربول - إنجلترا
الدوري الإنجليزي الدرجة الأولى
أستون فيلا
-
x
21:45
-
سندرلاند
الدوري المصري الممتاز ( المصرية للاتصالات)
الاتحاد السكندري
-
x
18:00
-
طنطا‏
الرابطة المحترفة الجزائرية الأولى موبيليس
نادي مولودية الجزائر
-
x
18:00
-
إتحاد الجزائر
دوري جنوب إفريقيا
بيدفيست ويتس
-
x
19:30
-
ماميلودي صن داونز
الدوري التونسي
الترجى الرياضي
-
x
15:00
-
الملعب القابسى
مستقبل قابس
-
x
15:00
-
الإتحاد المنستيري
اولمبيك مدنين
-
x
15:00
-
النجم الرياضي بالمتلوي
النجم الساحلى
-
x
20:00
-
الملعب التونسي



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
11/21/2017 12:46:08 AM