ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

ما بين اطمئنان وحب وانتقاد.. تعرف على علاقة "السيسي" بالفنانين

الثلاثاء 07/نوفمبر/2017 - 01:30 م
ما بين اطمئنان وحب وانتقاد.. تعرف على علاقة السيسي بالفنانين
الرئيس السيسي
رشا المنسي
 

أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي عن حبه للشاعر أحمد شوقي، والعديد من فناني جيله أبرزهم كوكب الشرف أم كلثوم، والفنان عبد الحليم حافظ، وذلك  على هامش منتدى شباب العالم المنعقد في مدينة شرم الشيخ حاليًا، وهذه ليست المرة الأولى لتعبير الرئيس عن اهتمامه بالقوى الناعمة الذي أبدى الفن حماسًا شديدًا للرسالة التي يحملونها على عاتقهم من خلال ما يقومون بها.

 

أحب أحمد شوقي وأم كلثوم وعبدالحليم

وعلى هامش منتدى شباب العالم، وخلال حوار الرئيس عبد الفتاح السيسي مع صحيفة الشرق الأوسط، قال: "لدى مصر ثروة حقيقية من الشعراء والكتاب الكبار.. وبالنسبة لي يأتي في طليعتهم أحمد شوقي".

 

وتابع: "أنا في هذا المجال ابن جيلي، وثروتنا الفنية هائلة، وبالنسبة لي أنا أحب أم كلثوم وعبدالحليم حافظ.. والحقيقة أن مصر أنجبت تجارب فنية رائعة، كما أنها كانت نقطة جذب لعدد غير قليل من الفنانين العرب الذين جاءوا واندمجوا في مناخها الثقافي والفني".

 

الاطمئنان على الفنانين

وحرص "السيسي"، على الاطمئنان على بعض الفنانين منهم الفنان علي حميدة، المطرب الشهير بأغنية "لولاكي"، كان أحد الفنانين الذين اتصل بهم الرئيس عبد الفتاح السيسي أثناء مرضه، حيث صرح حميدة في حوار إذاعي سابق له ببرنامج "محطة النجوم" أن الرئيس سانده أثناء مرضه بفيروس "سي" وعلاجه بـ"السوفالدي"، وقال حميدة: "الحمد لله تحديت المرض بعد ماكنت قربت أفقد الأمل وشفيت منه تماما"، موضحًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي صاحب فضل عليه، قائلًا: "كان دائما بيتصل يطمن عليا وعلى كل المرضى الذين كانوا في أول دفعة تلقوا هذا العلاج فور وصوله إلى مصر، وكان يقول لي مازحا إحنا بنجرب فيكم الدواء".

 

أما سيدة الشاشة العربية الراحلة فاتن حمامة فقد تلقت اتصالًا من الرئيس عبد الفتاح السيسي في أغسطس عام 2014 إثر تعرضها لأزمة صحية، وأرسل لها بوكيه من الورد، وعندما أبدت الفنانة الراحلة قلقها على أحوال مصر، طمأنها قائلًا: "ما تخفيش البلد بأمان ومصر ستظل بخير".

 

وكانت "نادية لطفي" آخر الفنانات اللاتي اطمأن الرئيس عبد الفتاح السيسي عليهم، حيث اتصلت بها السيدة الأولى انتصار للاطمئنان على صحتها، وقالت الفنانة نادية لطفي في تصريحات صحفية سابقة: "فوجئت باتصال الرئيس الذي جعلني أشعر براحة كبيرة خصوصًا أني أقدره بشكل كبير، وفوجئت باهتمامه في ظل الانشغال الكبير والمهام الصعبة التي يقوم بها، والمكالمة كان هدفها الاطمئنان على حالتي". وأضافت أن الرئيس قال لها: "سلامتك.. وإحنا تحت أمرك في علاجك وكل حاجة تطلبيها"، فردّت: "والله يا ريس لو كنت أعرف إنك هتكلمني وأنا مريضة كنت دخلت العناية المركزة من زمان".

 

انتقاد يسرا وأحمد السقا

وفي 20 يناير 2015، إنتقد الرئيس السيسي، الفنانين أحمد السقا ويسرا بسبب الرسائل السلبية المتواجدة في أعمالهما الفنية، فيما يعتبر هذا الإنتقاد الأول للفنانين منذ اللقاءات العديدة التي جمعت بين السيسي والفنانين على مدار أكثر من عامين.


وقال السيسي موجهاً حديثه ليسرا والسقا "محتاجين تبقى تجربتنا ثرية، بقول تاني لينا كلنا حتى للإعلام والتليفزيون والأفلام والمسلسلات مين هيتصدى لده، مين هيعمل الوعي، يا أستاذ أحمد أنت واستاذه يسرا والله هتتحاسبوا على ده، أيوة هيتحاسبوا، قدموا للناس الأمل، ادوا للناس أمل في بكرة ونحسن في قيمنا وأخلاقنا وده لن يأتي إلا بكم، كل قطاع من قطاعات الدولة له دور، وهنشوف في رمضان الجاي يعني".

 

استقبال وفدًا من الفنانين

وفي التاسع عشر من مايو 2014، عقب توليه مقاليد حكم البلاد، استقبل السيسي وفدا من الفنانين للتواصل معهم, والاستماع لرؤيتهم حول مستقبل الفن والإبداع خلال المرحلة القادمة , ودور الفنون المختلفة فى النهوض بمستوى ثقافة المواطنين, وتشكيل جزء كبير من الوعي لديهم .

تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر

بعد توقع السيسي بانخفاض سعر الدولار.. هل تتراجع أسعار السلع الفترة المقبلة؟
الدوري المصري الممتاز ( المصرية للاتصالات)
الأسيوطي سبورت
1
x
14:45
2
المصري البورسعيدي
النصر
0
x
17:00
1
الانتاج الحربي
المقاولون العرب
2
x
19:30
0
إنبي
البطولة الإحترافية إتصالات المغرب
الفتح الرباطي
0
x
21:00
0
الرجاء الرياضي
الدوري الأوروبي
إف سي أستانا - كازاخستان
1
x
18:00
1
فياريال - أسبانيا
قونيا سبور - تركيا
0
x
20:00
0
مارسيليا - فرنسا
روزنبورغ - النرويج
0
x
20:00
0
ريال سوسييداد - أسبانيا
لاتسيو - إيطاليا
0
x
20:00
1
فيتيسه أرنهيم - هولندا
أتلتيك بيلباو - أسبانيا
1
x
20:00
2
هيرتا برلين - ألمانيا
كولن - ألمانيا
0
x
20:00
0
آرسنال - إنجلترا
ميلان - إيطاليا
x
22:05
اوستريا فيينا - النمسا
سبورتينغ براغا - البرتغال
x
22:05
هوفنهايم - ألمانيا
إيفرتون - إنجلترا
x
22:05
أتلانتا - إيطاليا
ليون - فرنسا
x
22:05
ابولون ليماسول - قبرص
الدوري السعودي للمحترفين
الفيحاء
3
x
16:45
1
الشباب
الرائد
2
x
16:50
2
أحد
النصر
3
x
18:40
0
الاتحاد
دوري الخليج العربي الاماراتي
دبا الفجيرة
0
x
14:40
0
العين
الوصل
2
x
14:45
2
عجمان
الوحدة
3
x
17:45
0
الشارقة



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
11/23/2017 10:15:11 PM