ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

سياسيون عن تقديم "السيسي" كشف حساب للمصرين عن انجازاته:"لمصداقيته وحنكته"

الجمعة 10/نوفمبر/2017 - 08:15 م
سياسيون عن تقديم السيسي كشف حساب للمصرين عن انجازاته:لمصداقيته وحنكته
الرئيس السيسي في منتدى شباب العالم
إسلام شعراوي
 

خلال فعاليات منتدى شباب العالم الذي عقد خلال الأيام الماضية، بمدينة السلام "شرم الشيخ"، حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي على توجيه العديد من الرسائل للمصريين وللعالم أجمع بشأن القضايا المثارة على الرأي العام المصري، أهمها إعلان موقفه بأنه يؤيد الالتزام بفترتين رئاسيتين مدة الواحدة منهما أربعة أعوام وعدم تعديل الدستور في الفترة الحالية وكذلك توعد بتقديم كشف حساب عن الانجازات التي حققت خلال فترة حكمه، الأمر الذي أكد عليه السياسيون بأن الرئيس أجهض كافة المخططات التي كانت تستهدف الوقيعة بينه وبين الشعب.


إعلان الرئيس باحترام الدستور رسالة للمزايدين

من جانبه، قال الدكتور محمد كمال أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، في تصريح خاص لـ"الفجر"، إن ما صرح به الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في فعاليات منتدى شباب العالم المُنعقد بشرم الشيخ بأنه يؤيد الالتزام بفترتين رئاسيتين مدة الواحدة منهما أربعة أعوام وعدم تعديل الدستور في الفترة الحالية رسالة واضحة لكافة المزايدين بأن السيسي أول من يحترم الدستور المصري.


وأضاف كمال، أنه في الآونة الأخيرة الماضية ظهرت موجة عارمة عبر مواقع التواصل الاجتماعي من قبل جماعات تستهدف الوقيعة بين الرئيس والشعب في تلك القضية خصيصًا ألا أنه الرئيس حسم الأمر بإعلان التزامه ببنود الدستور، مؤكدًا أن السيسي في هذا الأمر كان مثالاً للرئيس الذي يحترم قوانين بلاده وعدم الإطاحة بها.


الرئيس سيترشح في الانتخابات القادمة

وفي نفس السياق، قال الدكتور سعيد صادق أستاذ الاجتماع السياسي بالجامعة الأمريكية، في تصريح خاص لـ"الفجر"، إن تصريحات الرئيس  السيسي من المنظور السياسي حين تحدث عن أنه مُلتزم ببنود الدستور التي سمحت بفترتين رئاسيتين مدة الواحدة منهما أربعة أعوام وعدم تعديله في الفترة الحالية يؤكد بأنه لديه النية في خوض الانتخابات الرئاسية القادمة 2018.


وأضاف صادق، أن الرئيس استهدف القضاء على فكرة إمداد الحكم الرئاسي كما كان يفعل الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، مُؤكدًا أن الرئيس يمتلك من الحنكة السياسية التي أهلته حسم قضية تعديل الدستور لإجهاض مُخططات الجماعات التي تستهدف خلق حاجز بين الرئيس وشعبه والقضاء على إشاعة انتهاكه للدستور.  


شفافيه 

وفي السياق ذاته، علق النائب جمال عباس عضو لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان على ما صرح به الرئيس عبدالفتاح السيسي بشأن إعلانه بتقديم كشف حساب للمصريين عن الأربع سنوات الماضية التي تولى خلالها رئاسة الجمهورية خلال ديسمبر أو يناير المُقبل قائلا:"يؤكد مدى شفاهية ومصداقيته".


وقال عباس، إن خطوة إعلان الرئيس بأنه سيتقدم بكشف حساب للمصريين واقعة لم تحدث من أي رئيس تولي حكم مصر سابقًا، مُؤكدًا أن السيسي منذ توليه مقاليد نظام الحكم وهو يستهدف حل كافة الأزمات التي تعاني منها البلاد بمختلف القطاعات بقرارات جذرية لحلها نهائيًا وليست بقرارات تحل العقبة لفترة مؤقتة.


كما أكد عضو لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي له العديد من الانجازات أهمها عودة ريادة مصر على الصعيد الدولي والإقليمي بالإضافة إلى تدشين مشروعات اقتصادية عملاقة لعودة مصر إلى مكانتها التي تستحقها.

 


تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر

بعد توقع السيسي بانخفاض سعر الدولار.. هل تتراجع أسعار السلع الفترة المقبلة؟
الدوري المصري الممتاز ( المصرية للاتصالات)
الإسماعيلي
-
x
17:00
-
سموحة
الأهلي
-
x
20:00
-
الداخلية
البطولة الإحترافية إتصالات المغرب
حسنية أكادير
-
x
20:00
-
أولمبيك آسفي
الدوري السعودي للمحترفين
الأهلي
-
x
18:40
-
القادسية
دوري الخليج العربي الاماراتي
الجزيرة
-
x
14:50
-
الإمارات
الظفرة
-
x
14:55
-
حتا
النصر
-
x
17:45
-
شباب الأهلي دبي
دوري نجوم قطر
الخور
-
x
15:00
-
السيلية
المرخية
-
x
15:00
-
العربي
السد
-
x
17:10
-
الدحيل
كوبا سود اميريكانا
فلامينجو - البرازيل
-
x
01:45
-
اتليتيكو جونيور - كولومبيا
الدوري الإنجليزي الممتاز
وست هام يونايتد
-
x
22:00
-
ليستر سيتي
الدوري الإسباني الدرجة الأولى
سيلتا فيجو
-
x
22:00
-
ليجانيس
الدوري الألماني الدرجة الأولى
هانوفر
-
x
21:30
-
شتوتجارت
الدوري الفرنسي الدرجة الأولى
سانت إيتيان
-
x
21:45
-
ستراسبورج



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
11/24/2017 3:53:22 AM