ورش عمل تصوير وسيناريو وقصة قصيرة بمركز التكعيبة للتنمية الثقافية خلال يونيو الجاري

ورش عمل تصوير وسيناريو
ورش عمل تصوير وسيناريو وقصة قصيرة بمركز التكعيبة للتنمية ال


يقيم مركز التكعيبة للتنمية الثقافية بالقاهرة، عدد ثماني ورش عمل تحتوي على التصوير والقصة القصيرة والسيناريو وغيرها، وذلك خلال شهر يونيو الجاري وبالتعاون مع مركز سعد زغلول الثقافي وميديا بلدي ومركز رحالة للفنون .

تقام الورشة الأولي تحت عنوان ورشة الرسوم المصورة الأنيميشن من المستوى الأول , تدريب الفنان مصطفي البنا ويقوم برنامج الورشة بتعليم فنون التحريك والإخراج وهي تهدف إلي توفير الفرصة لمحبي هذا الفن للحصول علي تعليم وثقافة متخصصة في مجالات الإخراج والتحريك والصوت والخلفيات.

ويتم شرح المناهج بإستعمال وسائط متعددة حتي تضمن توصيل المعلومة بطريقة بسيطة إلي كل الدارسين والمهتمين بهذه الفنون سواء من المتخصصين أو الهواه علي حد سواء وسيكون مواعيد الورشة السبت والأبعاء من الخامسة وحتى السابعة مساءً بدءًا من الأربعاء 5 يونيو وعلى مدار 8 محاضرات طوال الشهر بمركز سعد زغلول الثقافي .

أما الورشة الثانية ستكون بعنوان ورشة كتابة القصة القصيرة..تناغم الحواس الدورة الخامسة تدريب الروائي حسام عمار وتقوم الورشة على فكرة تحفيز اللاوعى وإطلاق الطاقات الكامنة داخل المتدربين عن طريق عامل محفز للكتابة الإبداعية من خلال الحواس الست والتركيز على الإحساس غير المباشر للأشياء وما تحيل إليه، وليس وصف الوصف المباشر لها وجعل الكتابة فعل شبه يومى والتعرف على أخطاء الكتابة، والتميز بين الخواطر والقصة القصيرة.

وكذلك بين الأنواع الأدبية الأخرى والكتابة تحت تأثير عنصرى الحفز والوقت والتعاون بين المتدربين لكتابة نصوص مشتركة وتأسيس جيل جديد من كُتاب القصة القصيرة يعتمد على حواسه وعقله ومشاعره لإخراج أعمال أدبية متميزة وستكون مواعيد الورشة يومي الأحد والأربعاء من الخامسة وحتى السابعة مساءً بدءاً من الأربعاء 5 يونيو الجاي وعلى مدار 7 محاضرات طوال الشهر وستقام بمركز رحالة للإنتاج والتوزيع .

والورشة الثالثة ستكون بعنوان كتابة السيناريو ومن تدريب السيناريست ريهام عثمان وستعتمد الورشة في برنامجها على الفرق بين القصه السيناريو والفرق بين سيناريو الفيلم والمسلسل وأساليب البناء الدرامي وتطبيق كلا من المنهج النظري والعملي على مشاريع الطلاب ومواعيد الورشة يومي الأثنين والخميس من السادسة وحتى الثامنة مساءً بدءاً من الخميس 6 يوينو الجاري على مدار 8 محاضرات طوال الشهر بمركز رحالة للإنتاج والتوزيع .

كما تقام ورشة المواطن الصحفي تدريب عمرو سليم، وورشة رسوم الكاريكاتير تدريب الفنان طارق أبو خضرة وورشة التصوير الفوتوغرافي تدريب المصور محمد سامي نجم وورشة المشغولات الجلدية تدريب الفنانة آلاء أنس وورشة الرسوم المصورة الأنيميشن المستوى الثاني وهي خاصة للمتدربين الذين حضروا ورشة الرسوم المصورة المستوى الأول من تدريب مصطفي البنا .