طباعة

جامعة الفيوم تنظم "يوم الخريجين وملتقى التوظيف السادس " بكلية التربية

الإثنين 13/03/2017 03:33 م

جانب من الملتقى

شهد صباح اليوم الأستاذ الدكتور خالد إسماعيل حمزة رئيس جامعة الفيوم فعاليات ملتقى التوظيف السادس ويوم الخريجين لكلية التربية بالجامعة والمقام برعاية رئيس الجامعة والدكتور أشرف عبد الحفيظ رضوان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتورة أمال ربيع كامل عميدة الكلية ومقرر الملتقى والدكتور آمال جمعه عبدالفتاح أمين الملتقى بحضور عدد من مديرى المدارس الخاصة بالفيوم.
 
شارك في الملتقى الدكتور اشرف عبد الحفيظ نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور وليد الشيمى مدير مركز متابعة الخريجين بالجامعة، وعدد من رجال الأعمال ومديرى المدارس الخاصة وعدد من الطلاب والخريجين. 

ووجه الدكتور أشرف عبد الحفيظ رحيل نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الشكر لإدارة الكلية لتنظيمها هذا الملتقى على الوجه الأمثل وذكر أن التوجه العام للجامعة هو تفعيل دور خدمة المجتمع سواء على مستوى الجامعة أو المستوى المحلى وإن القطاعات الثلاث بالجامعة ( شئون التعليم والطلاب – الدراسات العليا – خدمة المجتمع ) تتكامل فيما بينها للوصول إلى خريج متميز قادر على رفع اسم جامعة الفيوم عالياً بين الجامعات الأخرى ويساهم بشكل كبير فى خدمة المجتع والوطن.

وأوضح رئيس الجامعة أنه بصدد تعديل مفهوم الملتقيات الوظيفية التي تنظمها كليات الجامعة وتسميتها " ملتقى العمل الحر " مؤكدا علي أن تلك التسمية تأتي من منطلق دعم المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر والذي تبناه 16 عضو من أعضاء مجلس النواب ، وبناء عليه تسعي إدارة الجامعة لتوفير قروض صغيرة لخريجيها للبدء في تنفيذ مشروعات متناهية الصغر.
 
وأضاف أن هناك مشروع قومي تتبناه جامعة الفيوم وهي عبارة عن خريطة إلكترونية للسياحة العلاجية في مصر ودورها في إبراز المناطق والأماكن السياحة التي تصلح للسياحة العلاجية علي مستوى جمهورية مصر العربية.
 
وقال الدكتور عميد الكلية أنه بعد موافقة مجلس جامعة الفيوم أنه تم تفعيل أربعة تخصصات وهما "الكيمياء – الفيزياء – الأحياء – الرياضيات" وذلك نظرًا لإحتياجات المدارس الخاصة لتلك التخصصات ، مشيرا أنه تم إنشاء وحدة مستحدثة في الكلية وهي وحدة إنتاج البرمجيات والتكنولوجيا الحديثة التابعة للمركز التربوي بالكلية.
 
 وعلى هامش الملتقى تم تكريم الطلاب المتفوقين من قبل رئيس الجامعة وتوقيع بروتوكولات تعاون مع بعض المدارس الخاصة.