طباعة

عضو جمعية رجال الأعمال: على الحكومة الوقوف أمام اشتعال أسعار حديد التسليح

الجمعة 18/08/2017 07:32 م

أحمد الشيخ

المهندس سهل الدمراوي

صرح المهندس سهل الدمراوي عضو جمعية رجال الأعمال المصريين بأن سعر طن الحديد للمستهلك سجل خمسه قفزت خلال أسبوعين من 10 آلاف الي10.8 الي 11.250 الف الي 11.440الف إلى 11.850الي 12 الف جنيه  حتي الآن.

وأضاف  عضو جمعية رجال الأعمال المصريين، أن هذه ظاهرة مخيفة وخطيرة جدا علي أهم قطاع وهو القطاع العقاري العمود الفقري للاقتصاد والمخزن الأمن للاستثمار ومحتوى ملايين العمالة ويحدث ذلك أمام كافه الجهات الحكومية المسؤلة عن اقتصاد الدولة.

وأشار إلى أن الصمت عن هذه الظاهره في الفتره الماضية أدي الي انتشار عدوي جنون الأسعار لسلع هامه أخري مثل الطوب بأنواعه والدهانات بأنواعها والأدوات الصحيه والكهربائية مما كان له بالغ التأثير علي قطاع المقاولات اللذي يتكبد يوميا خسائر فادحة ويصعب تعويضه عنها حيث أن الأرقام القياسية لجهاز التعبئة والإحصاء لا تشمل هذه الزيادات المتلاحقه حبث أنها زيادات غير رسميه ويحدد معظمها التجار وليس المصانع الكبري.

وناشد الدمراوي، الحكومة بسرعه التدخل للحد من هذه الظاهره الخطيرة وذلك بوضع حد أقصي لهامش ربح المصنع والتاجر كما يحدث في العديد من الدول الرأسمالية.

كما طالب الدمراوي،  وزاره الإسكان والاجهزه التابعة لها وكافه الجهات المعنية بقانون تعويضات المقاولات بسرعةصرف التعويضات المستحقة لشركات المقاولات لإنقاذ مايمكن إنقاذه من هذا القطاع الهام.