طباعة

الشباب هو الاستثمار الحقيقي.. أقوى 7 رسائل لـ"السيسي" في ختام منتدى شباب العالم‎

الخميس 09/11/2017 09:20 م

سلسبيل سعيد

الرئيس السيسي في ختام منتدى شباب العالم

اختتمت قبل قليل فعاليات منتدى شباب العالم، الذي أقيم في مدينة السلام شرم الشيخ، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبمشاركة  3000 شاب من 113 جنسية.

وخلال كلمته بحفل الختام، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي العديد من الرسائل المتعلقة بالشباب، نوضحها من خلال السطور التالية. 

الشكر للشباب
في البداية أعرب الرئيس المصري عن خالص اعتزازه وفخره بالشباب المشاركين في المنتدى، قائلًا: "جعلتم من المنتدى حدثًا عالميًا ومتفردًا في الشكل والمضمون".

الحضارات تتكامل
 وتابع : "تبادلنا الرؤى والأفكار، وكان المنتدى فرصة عظيمة لمتابعة التنوع الثقافي والحضاري"، موضحًا أن ذلك يدل على أن الحضارات تتكامل من أجل صنع الخير للبشرية.

نجاح مُبهر
وأشار "السيسي" إلى أن المنتدى استعرض نماذج شبابية مُلهمة، امدت الجميع بالقوة، قائلًا: " انتهز الفرصة لتقديم التحية والتقدير للجنة المنظمة على هذا النجاح المُبهر".

الشباب قادرين على الحوار
واستكمل: "أثبتت التجربة أن الشباب قادرين على الحوار من أجل إثبات الذات وتحقيق الطموح"، مضيفًا: "هدفنا  من هذا المنتدى أن يكون منصة للتواصل بين الشباب في مصر والعالم، ولقد نجحنا في ذلك".

الاستثمار الحقيقي في الشباب
ولفت "السيسي"، إلى أن الحوار هو مكتسبًا إنسانيًا، على الجميع أن يوظفه من أجل السلام، مشددًا على أن الاستثمار في الشباب هو الاستثمار الحقيقي، الذي سيتقدم بنا إلى الامام.

دعم توصيات منتدى شباب العالم
وقال الرئيس المصري: "كنت منبهرًا وأنا أشارككم الحوار، واتفاعل معكم"، مُعلنًا دعمه الكامل لتوصيات منتدى شباب العالم، وإطلاق إعلان شرم الشيخ للسلام والتنمية، الذي نص على عدد من القرارت تضمنت جعل المنتدى حدثًا سنويًا.

ثقتي في الشباب غير محدودة
وأكد "السيسي" على أنه يثق في الشباب قائلًا: ""سنبذل كل الجهد لتطوير طاقات الشباب، وثقتي في الشباب غير محدودة.