مقتل 9 من رجال الأمن الباكستاني فى هجوم مسلح

عربي ودولي


قتل تسعة من رجال الشرطة وأصيب تسعة آخرون، في هجوم شنَّه مسلحون على حي إيشرا في مدينة لاهور شرقي باكستان، ولاذ المهاجمون بالفرار.

وقالت مصادر في الشرطة المحلية بمدينة لاهور: إن تسعة من رجال الشرطة قتلوا وأصيب تسعة آخرون، في هجوم شنه مسلحون على حي إيشرا ، مشيرة إلى أن الهجوم استهدف مبنى ينام فيه 35 عنصرًا ينتمون إلى رجال الشرطة وحراس السجون، أغلبهم من المناطق المضطربة بالشمال الغربي، ويشاركون في عمليات تدريب تجري بأكاديمية السجون في مدينة لاهور.

وأوضح أسلم تارين قائد شرطة لاهور أنهم شنوا هجومًا على المبنى في وقت مبكر من صباح اليوم, وفتحوا نيران أسلحتهم على المتدربين النيام، ولاذوا بالفرار بعد العملية مستخدمين ثلاث دراجات نارية.

ولم تعلن أي جهة مسئوليتها وتبنيها للهجوم، وهو الثاني الذي يشهده إقليم البنجاب خلال أربعة أيام, حيث تبنت حركة طالبان باكستان يوم الاثنين الماضي هجومًا وقع شمالي لاهور أدى إلى مقتل ستة جنود وشرطي، حسبما ذكرت الجزيرة نت.

يشار إلى أن إقليم البنجاب ظل على مدى الاثنى عشر شهرًا الماضية بمنأى عن أعمال العنف التي تعتصف بالعديد من المناطق الباكستانية، لاسيما الحزام القبلي شمال غربي البلاد على الحدود مع أفغانستان.

وتشهد باكستان باستمرار هجمات عديدة تستهدف رجال الشرطة، وتتبنى حركة طالبان باكستان بعض هذه الهجمات التي يسقط فيها أعداد من القتلى والجرحى