قطع 3 طرق وإيقاف قطار بالمنوفية بسبب الكهرباء والأسمدة

حوادث


تصاعدت حدة الاحتجاجات بمحافظة المنوفية أمس بسبب الانقطاع المستمر للكهرباء ,حيث قام أهالي ثلاث قرى بقطع الطريق بسبب الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي وكذلك نقص الاسمدة الزراعية للفلاحين.

وقطع العشرات من أهالى قرية شنوان مركز شبين الكوم محافظة المنوفية طريق شبين الكوم – الباجور ، بسبب الانقطاع المستمر للكهرباء، بالاضافة لقطع المئات من أهالي قرية زوير مركز شبين الكوم طريق شبين الكوم قويسنا أمام القرية وقاموا باحراق الكاوتشوك والتشاجر مع السيارات المارة إحتجاجا على الانقطاعات المستمرة للتيار الكهربائي بالقرية على مدار اليومين الماضيين.

وأكد الأهالى معاناتهم اليومية بسبب الانقطاع المستمر للكهرباء وعدم استجابة المسئولين لشكاواهم المستمرة طوال الشهر مهددين بعدم دفع فواتير الكهرباء.

فيما قام العشرات من أهالي قرية عشما التابعة لمركز الشهداء بالمنوفية خط السكة الحديد «منوف- كفر الزيات»، وطريق «العراقية – الشهداء»، وأشعلوا النيران في الإطارات على الطريق وخط السكة الحديد، مساء اليوم ، مما أدى إلى شلل تام في حركة القطارات والسيارات، احتجاجًا على عدم حصولهم على حصتهم في الأسمدة للموسم الصيفي.

وقال الأهالي إن القرية تحصل على كل الخدمات الزراعية من الجمعية الزراعية بقرية «كفر عشما»، وذلك لعدم وجود جمعية خاصة بقريتهم، وأن أهالي «كفر عمشا» يستحوذون على حصتهم في الأسمدة والتقاوي، مطالبين بضرورة إنشاء جمعية زراعية مستقلة بقريتهم.

وانتقلت قيادات مديرية أمن المنوفية إلى الاهالى بالثلاث قرى لأقناعهم بالعدول عن قطع الطريق ووعدوهم بالتدخل لدى مسئولي الكهرباء وكذلك الجمعية الزراعية لصرف حصص القرية من الاسمدة بالمحافظة لحل مشكلتهم إلا ان الاهالى رفضوا مفاوضات الأمن واستمروا فى قطع الطريق .