إضراب موظفي وإداريي كليات جامعة الإسكندرية يؤدي لإرتباك حركة المرور بطريق الكورنيش

أخبار مصر



أدى إضراب الالاف من موظفي وإداريي كليات جامعة الإسكندرية عن العمل اليوم السبت أمام مبنى إدارة الجامعة بمنطقة الشاطبي وسط المدينة إلى حدوث حالة من الارتباك المروري على طريق البحر الكورنيش .

وجاء إضراب الموظفين الذي يستمر لثلاثة أيام لحين الاستجابة لمطالبهم المشروعة وتحقيقها أسوة بأساتذة الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والتأكيد على الكرامة والعدالة الاجتماعية.

وكان مجلس جامعة الإسكندرية برئاسة الدكتور أسامة إبراهيم قد وافق على تأجيل الدراسة لمدة أسبوع على أن تبدأ يوم السبت المقبل في جميع كليات ومعاهد الجامعة لحين إعلان نتائج الفصل الصيفي ببعض الكليات والانتهاء من أعمال مكتب التنسيق لاستقبال طلاب المرحلة الثالثة والمحولين ورقيا والانتهاء من إختبارات القدرات في بعض الكليات.

وفي السياق ذاته، أعلن العاملون بالمدن الجامعية إضرابهم عن العمل وعدم استقبالهم الطلاب الجدد المغتربين من مختلف محافظات الجمهورية في بداية العام الدراسي الجديد.

وطالب العاملون خلال وقفتهم الاحتجاجية بمساواتهم بأساتذة الجامعة وإدراجهم بجميع المكافآت التي تصرف لأعضاء هيئة التدريس لسد الفجوة بين الأساتذة والموظفين، واعتماد بدل الجامعة للموظفين، وإتخاذ الاجراءات الادارية والقانونية للدعوة إلى جمعيات عمومية لانتخاب مجالس إدارات نادي العاملين بالجامعة وصندوق التأمين العلاجي والنقابة العمالية، والعمل على إجراء انتخابات حرة للوظائف القيادية للاداريين بالجامعة مثل أمناء الكليات وأمين الجامعة.

وطالب العاملون بتشكيل مجلس أعلى لأمناء الجامعات وتحديد مهامه فضلا عن إعادة تأهيل من يرغب من الموظفين لايجاد فرص عمل مناسبة داخل الجامعة لتوفير دخل إضافي للراغبين ورفع الكفاءة الانتاجية.

وأكدوا على أهمية وضع كادر خاص للعاملين بالجامعات ضمن قانون تنظيم الجامعات وتمثيل العاملين بالجامعة في آلية اختيار القيادات الجامعية، وزيادة دخولهم ووضعهم بكادر خاص ينص عليه في قانون تنظيم الجامعات والعمل على زيادة مساهمة الدولة في حافز الاثابة، ورفع مكافأة الامتحانات من 3\% إلى 5 \% وعدد أيام الامتحانات من 410 أيام إلى 500 يوم.

وأشاروا إلى ضرورة تفعيل صندوق الرعاية الصحية والعلاجية للعاملين بالجامعة من خلال الموارد الذاتية المقررة للصندوق، ووضع دراسة متكاملة لمنظومة العلاج للعاملين بالجامعة مما يحقق رفع مستوى الخدمة العلاجية للعاملين.

إلى جانب ذلك قام عدد من موظفي الجامعة برفع لافتات تندد برفضهم للأفلام المسيئة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم.