ماكلارين أوتوموتيف تلقي الضوء على «بي1» في معرض باريس الدولي



قالت ماكلارين أوتوموتيف، إنها ستستفيد من مشاركتها في «معرض باريس الدولي للسيارات» لإلقاء الضوء على سيارتها الفائقة الأبرز للجيل المقبل، طراز «بي1» والمستوحاة بشكل كبير بتقنيّاتها وروحيتها من قسم السباقات لدى الشركة.

ويوجد لدى سيارة «بي1» هدف رئيسي واحد وهو أن تكون أفضل سيارة في العالم للسائقين على الطرقات العادية والحلبات على حد سواء. وسيتم خلال معرض باريس للسيارات لهذا العام إلقاء نظرة سريعة مبكرة على الدراسة التصميميّة لسيارة «بي1». وسيتم العام المقبل الكشف عن نسخة الإنتاج التي تهدف الشركة إلى البدء ببيعها خلال فترة 12 شهراً.

وقال رون دينيس، الرئيس التنفيذي لشركة «ماكلارين أوتوموتيف»: ستكون «بي1» نتاج 50 سنة من التراث العريق في مجال تصنيع سيارات السباقات وتلك الخاصة بالطرقات العادية. ولقد قمنا قبل 20 سنة بالارتقاء بمعايير أداء السيارات الفائقة عبر طراز «ماكلارين إف1»، وهدفنا الآن من خلال سيارة «بي1» هو أن نعيد تحديد هذه المعايير مجدّداً.

من جهته، قال أنطوني شريف، المدير التنفيذي لشركة «ماكلارين أوتوموتيف»: «هدفنا ليس بالضرورة أن نكون الأبرز من ناحية السرعة القصوى بل أن نكون سيارة الإنتاج للطرقات العادية الأسرع والأكثر فوزاً على الحلبات.

فهذا هو الاختبار الحقيقي للقدرات الكاملة للسيارات الفائقة وهو أيضاً أهم بكثير لجهة التقنيّة. فهذه ستكون السيارة الفائقة الأكثر روعة، والأعلى قدرة، والأكثر تقدّماً من الناحية التقنيّة والأكثر تميّزاً من الناحية الديناميكية التي يتم صنعها على الإطلاق. وعندما تدخل «بي1» خط الإنتاج السنة المقبلة، فإنها ستكون في مرتبة متقدّمة عن طرازي «12سي» و«12سي سبايدر» في ما يتعلّق بالسعر والأداء».