انخفاض سعر برميل النفط الكويتى ليستقر عند 106.36 دولار

الاقتصاد


قالت مؤسسة البترول الكويتية اليوم ان سعر برميل النفط الكويتي انخفض في تداولات أمس الاثنين 17ر1 دولار ليستقر عند مستوى 36ر106 دولار للبرميل مقارنة ب 53ر107 دولار في تداولات يوم الجمعة الماضي.

ويأتي الانخفاض في أسعار النفط بالاسواق العالمية وسط أجواء حذر قبيل الاطلاق الرسمي لصندوق انقاذ منطقة اليورو بقيمة 500 مليار يورو لانقاذ المنطقة المتعثرة.

وخفض البنك الدولي توقعاته أمس للنمو الاقتصادي لمنطقة شرق آسيا والمحيط الهادئ معللا ذلك بأن هناك مخاطر للتباطؤ في الصين قد تتفاقم وتستمر لفترة اطول مما كان متوقعا ، ولا تزال أسعار النفط مهددة اثر استمرار المخاوف في شأن التهديدات المحتملة لاسيما في ظل استمرار الصراع في سوريا ونزاع ايران مع الغرب حول ملفها النووي.

وهبطت العقود الآجلة لخام القياس الأوروبي مزيج برنت يوم أمس في ظل مخاوف من أن يؤدي تباطؤ النمو الاقتصادي في الصين وأزمة ديون أوروبا الى تراجع الطلب على النفط لكن الخسائر تقلصت بفعل احتمالات انقطاع الامدادات بسبب الاضطرابات في الشرق الاوسط.

وانخفض خام (برنت) تسليم نوفمبر 20 سنتا ليبلغ عند التسوية 82ر111 دولار للبرميل في حين هبطت العقود الآجلة للخام الأمريكي للجلسة الثانية على التوالي في تعاملات متقلبة أمس خشية أن يؤدي التباطؤ الاقتصادي في الصين وأزمة الديون الأوروبية الى انخفاض الطلب على النفط حيث تراجع الخام الامريكي الخفيف تسليم نوفمبر 55 سنتا ليبلغ عند التسوية 33ر89 دولار للبرميل .