صورة - وزير السياحة: الحكومة تدرس إلغاء التأشيرات مع المغرب

أخبار مصر


أكد هشام زعزوع وزير السياحة أن إلغاء التأشيرات بيننا وبين المغرب الشقيق قيد الدراسة من قبل الحكومة المصرية ، وأن ذلك سيكون له مردود إيجابي ليس فحسب على مستوى السياحة بل على مستوى الصناعة والتجارة والاستثمار أيضا بين الجانبين.

جاء ذلك خلال افتتاح الملتقى الدولي الرابع عشر للسياحة العربية الذي يقام بالقاهرة بمشاركة تسع دول هي المغرب والجزائر والسعودية وليبيا ومصر وتونس والأمارات والكويت وتركيا لتنشيط السياحة بمصر والوطن العربي ، والذي يقام لمدة يومان بالقاهرة ولمدة يومان بالعاصمة المغربية الرباط بحضور السفير ناصر حمدي رئيس هيئة التنشيط السياحي ومنى جلال رئيس مجلس إدارة الشركة المنظمة للملتقى ونوال برادة – مسئولة ملف السياحة بجامعة الدول العربية .

وفي المؤتمر الصحفي الذي أقيم على هامش الملتقى أكد الوزير أن الطيران والتأشيرات هما عصب دعم السياحة البينية العربية فلا بد علينا أن نذلل الصعوبات فيما يتعلق بذلك حتى يتسنى الدفع بعجلة السياحة العربية للإمام .

وأضاف زعزوع أن الملتقى يضم قرابة 100 شركة سياحية مصرية ومغربية وفنادق عربية بما يضيف نقاط إيجابية للقاء كبريات شركات السياحة المصرية والعربية وخاصة المغربية ويعطى فرصة جيدة لعقد اتفاقيات متبادلة لتنشيط السياحة البينية العربية . مضيف أن الأحداث السياحية المتزامنة التي تقام في مصر أبلغ دليل على أن السياحة المصرية تتعافى وأن المقصد السياحي المصري آمن فمنذ أيام أقمنا احتفالية كبرى بمناسبة بالذكرى التسعين لاكتشاف مقبرة توت عنخ أمون وبعدها أقمنا ورشة عمل بالشراكة مع مجموعة الايمكس الالمانية لدعم سياحة المؤتمرات فمقصدنا السياحي يضم منتجات سياحية مختلفة فهناك منتج السياحة الثقافية والرياضية والنيلية والشاطئية وهناك اتجاه قائم للتوسع في منتج السياحة الخضراء تماشيا مع أهداف منظمة السياحة العالمية بشأن السياحة والطاقة المستدامة .

والي جانبه أكد السفير ناصر حمدي – رئيس هيئة التنشيط السياحي – أن الملتقى فرصة حقيقية للعارضين المشاركين والزوار سواء للتقابل والتعرف على برامج العروض في مجالات السفر والسياحة والإقامة والنقل والإعاشة أو تبادل الاستثمارات العربية ، وأضاف السفير أن المعرض يضم شركات طيران وشركات سياحية وشركات نقل بحري وفنادق ووكالات سعودية وشركات خدمات حج وعمرة وشركات تأمين .