رئيس وزراء اثيوبيا يبحث مع مسئول أممي جهود تعزيز صحة المرأة والأطفال في أفريقيا

عربي ودولي


أجرى رئيس الوزراء الاثيوبي هيلي مريام ديسالين مباحثات في أديس أبابا اليوم الجمعة مع مساعد الامين العام للامم المتحدة الرئيس التنفيذي لصندوق الامم المتحدة للسكان الدكتور باباتوندي أوسوتايمهين تركزت حول تكثيف جهود تعزيز صحة المرأة والأطفال في إثيوبيا والقارة الافريقية خلال السنوات المقبلة.

وأكد ديسالين خلال اللقاء أن بلاده ستفي بمسؤولياتها في الحملة التي دشنت للحد من معدلات وفيات الامهات والاطفال في القارة مرحبا بالدعم الذي يقدمه الصندوق الى إثيوبيا في جهود الحد من وفيات الامهات والاطفال وتعزيز خدمات الصحة الانجابية للشباب وتعليم الفتيات.

وقال إن اثيوبيا ستعطى اولوية كبيرة لقضايا المرأة والشباب والاطفال عندما تتولى الرئاسة الدورية للاتحاد الافريقي في عام 2013.

ومن جانبه دعا الرئيس التنفيذي للصندوق، إثيوبيا الى تعزيز الوعي بصحة الأمهات والأطفال على مستوى القارة وادماج هذه المسألة في اجندة التنمية بالقارة خلال رئاستها للاتحاد الافريقي مشيرا الى ان اثيوبيا تعد احدى الدول الافريقية التي سجلت نتائج قوية في الحد من وفيات الامهات والاطفال.

وقال ان اثيوبيا احدى الدول التي يجري بها مشاورات حول اجندة الامم المتحدة للتنمية فيما بعد 2015 داعيا اثيوبيا الى تكثيف جهودها لتعزيز الوعي بقضايا المرأة والشباب والاطفال وادماجها في اولويات اجندة التنمية بالقارة.