لجان شمال الجيزة وقرية وردان تشهد إقبالاً من الناخبين وتكدس أمام اللجان الانتخابية

أخبار مصر



شارك الألاف من الناخبين في لجان شمال الجيزة ودائرة منشأة القناطر للإدلاء بأصواتهم في الإستفتاء علي مشروع الدستور الجديد .

فيما أقامت أمانة حزب الحرية والعدالة غرفة عمليات لمتابعة سير العملية الإنتخابية ، ووفرت مندوبين أمام اللجان لإرشاد الناخبين بأرقام لجانهم والرقم المسلسل داخل الكشوف ، لتسهيل العملية الإنتخابية وعدم التزاحم أمام الجان .

وشهدت دائرة منشأة القناطر إقبالاً كبيراً وصل إلي حد الزحام حيث خرج عشرات الألاف من قري الجلاتمة وبهرمس والسبيل وكفرحجازي وجزاية والمناشي البلد والمناشي ونكلا والقطا والمنصورية .

كما شهدت مدرسة بني سلامة الإعدادية بشمال الجيزة إقبالا كثيفا من كبار السن و الفلاحين والمزارعين وأعيان القرية للمشاركة في الإستفتاء علي الدستور كما قام أهالي بتنظيم الدخول لمنع التكدس والزحام بالطريق .



فيما شهدت مدرسة الشهيد عادل عبيدو التجريبية بقرية وردان، إقبالاً كبيراً وحرصت الفلاحات وربات البيوت ، علي الخروج للتصويت علي مشروع الدستور وبلغت الموافقة علي مشروع الدستور نسبة كبيرة جداً نظراً لحشد الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة ، وكذلك الدعوة السلفية وحزب النور ، الذين اقاموا لجان وفرق عمل للتصويت بـ نعم ، خلال الاسابيع الماضية .

وشهدت لجنة مدرسة وردان الثانوية المشتركة إقبالاً شديداً وحرص ، كبار السن علي المشاركة ، وأكدوا أنهم حريصون علي أن يخرج مشروع الدستور إلي النور ويقر بنسبة كبيرة في الجولة الثانية ، والذهاب للإستقرار والأمان والنهوض بالمستقبل والإنتهاء من الفترة الانتقالية .

وقال عبد العال خضيرة مسئول الإخوان المسلمين بوردان أن الإقبال يفوق الوصف وأن شباب الاخوان لايقومون بإي دعاية أمام الجان .

وأكد عبد العال خضيرة ، علي أن الجماعة وشبابها تلتزم بالقانون في حين يأتي المواطنين لمعرفة ، أرقام اللجان ونقوم بمعرفة رقم الجان عن طريق الهواتف المحمولة التي نستخدمها حتي لا يتقول علينا أحد .

فيما توقع خضيرة زيادة نسبة المشاركة إلي 60% وأن نتيجة الإستفتاء ستكون بنسبة كبيرة جدا تتخطي 75% .

وأنتشارأمني واسع من قبل قوات الجيش والشرطة في محيط المدرسة التي تضم 3 لجان فرعيه وأنتظام العملية الانتخابية حيث واصل المئات الوقوف بالطوابير الطويلة في ظل تيسيرات وتسهيلات من بعض لجان التي نظمها حزب الحرية والعدالة وحزب النور .

وقال خالد عبد الفتاح موظف أن ما يشاهده يمثل له يوم عيد وفرحة لخروج جميع المصريين للمشاركة في الإستفتاء علي مشروع الدستور مشيراً أن ظهور النتيجة يوم عرس كبير .