وفد من "الإنقاذ الوطنى" يتوجه للإسكندرية لإحياء الذكرى الثالثة لتفجيرات القديسين


يقوم وفد من جبهة الإنقاذ الوطنى عصر اليوم الإثنين, بالتوجه إلى محافظة الإسكندرية، لإحياء الذكرى الثالثة لتفجيرات كنيسة القديسين، وكذلك إستشهاد سيد بلال ، على يد الأمن، فى التحقيقات التى جرت على خلفية تلك التفجيرات.

وقالت جميلة إسماعيل ، القيادية بحزب الدستور وعضو الجبهة، إن القوى الثورية ورموز الجبهة وعدداً من المثقفين والفنانين يشاركون فى الوفد، ويزورون الكنيسة فى تمام السابعة مساء اليوم لمشاركة الأقباط فى قداس ليلة رأس السنة، وإحياء ذكرى الشهداء، بمشاركة أسرة الشهيد السيد بلال.

وأضافت جميلة : أطلقنا الدعوة للتوجه إلى كنيسة القديسين إستجابة لشباب القوى الثورية بمحافظة الإسكندرية . وتابعت: نحاول كسر مركزية الإحتفالات والفعاليات والخروج من القاهرة قدر المستطاع، ورأينا أهمية الوجود فى هذه المناسبة وفى هذا التوقيت بعد غياب العدالة عبر عامين كاملين عن مذبحة القديسين، وغياب العدالة أيضا عن الشهيد سيد بلال الذى قتل ظلما .

وأوضحت القيادية بحزب الدستور، أنه سيشارك فى إحياء ذكرى كنيسة القديسين من القاهرة، عدد من رموز القوى الوطنية والثورية أبرزهم جورج إسحاق وعلاء الأسوانى وإسراء عبد الفتاح والمخرج السينمائى أحمد ماهر والناشط الحقوقى مالك عدلى وريم عدل عضو التيار الشعبى والإعلامية سحر نوح .