وزارة الإتصالات توجه تعليمات خاصة لشركات المحمول بشأن تحسين الخدمات على "الحدود"

أخبار مصر

وزارة الإتصالات توجه
وزارة الإتصالات توجه تعليمات خاصة لشركات المحمول بشأن تحسين

نسق المهندس عاطف حلمى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع الأجهزة الأمنية المختصة من أجل حماية شبكات المحمول من الاختراق بالمناطق الحدودية بين مصر وقطاع غزة واسرائيل .

وقامت الوزارة بتوجية تعليمات لشركات المحمول الثلاثة فودافون ,و موبينيل ,و إتصالات بشأن تحسين خدماتها وتقوية الشبكة بالمناطق الحدودية بين مصر وقطاع غزة واسرائيل , و جاء ذلك أثناء زيارة المهندس عاطف حلمى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لجامعة قناة السويس بمدينة الاسماعيلية لوضع حجر الأساس لمعهد تكنولوجيا المعلومات آي تي تي لتنمية مهارات الطلاب بالجامعات المصرية وتدريب كوادر للعمل بمشروعات عالية التقنية بوادى تكنولوجيا المعلومات ضمن مشروع تنمية محور قناة السويس .

وقال حلمي : إن مصر تحتاج إلى مناطق عديدة للصناعات التكنولوجية على غرار وادى التكنولوجيا بمنطقة شرق القناة بالإسماعيلية، للاستفادة من قدراتها التنافسية وتشغيل الشباب والاعتماد على صناعات الالكترونيات والكمبيوتر وخدمات الكول سينتر كجزء من الخطة الاستثمارية التى تهدف إلى تطوير الصناعات التكنولوجية .

بالإضافة الى أنه جارى تطوير الاستثمار فى مجال الكابلات البحرية حيث تمتلك مصر 18 كابلا بحريا لنقل المعلومات بين الشرق والغرب بجانب تلقى عرضا من الصين لإنشاء كابل جديد مع العمل على تطوير مراكز الحسبة السحابية وزيادة معدل نقل البيانات بين الشرق والغرب.