غداً.. "النور" يعقد مؤتمراً بقنا لبحث سبل الخروج من الأزمة الحالية

أخبار مصر

غداً.. النور يعقد
غداً.. "النور" يعقد مؤتمراً بقنا لبحث سبل الخروج من الأزمة


يعقد حزب النور غداً مؤتمراً صحفياً بمحافظة قنا تحت عنوان المشاركة أساس البناء لمناقشة الأزمة الحالية وكيفية الخروج منها وكيفية النهوض بمصر وتطوير التعليم و النهوض بالبحث العلمي بحضورأكثرمن 300 أستاذا جامعياً من بينهم الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي والدكتور بركات حسنين عميد كلية هندسة جامعة الأزهر وعدد من عمداء الكليات والمعاهد وأساتذة الجامعات والمتخصصون بمحافظات الصعيد.

وبحضور الدكتور طارق السهرى عضو الهيئة العليا ووكيل مجلس الشوري، والدكتور شعبان عبد العليم الأمين العام المساعد، والدكتور محمد إبراهيم منصور الأمين العام المساعد.

وقال المهندس جلال مرة أمين عام الحزب أن الهدف من المؤتمر هو التواصل مع الكفاءات الوطنية للمساهمة في حل الأزمات التي تعاني منها البلاد في المرحلة الحالية والمستقبلية ووضع تصورات وآليات ورؤي لحل الأزمات المختلفة سواء العلمية أو الإقتصادية أو غيرها من القضايا وأن الحزب يسعي للتواصل مع الكفاءات سواء كانت داخل الحزب أو خارجه بغض النظر عن إنتمائها .

كما أوضح الدكتور مصطفى عبده أمين حزب النور بقنا ومسئول قطاع جنوب الصعيد أن المؤتمر يعد أول مؤتمر متخصص من نوعه في صعيد مصر مشيرا إلي أنه يهدف إلي عرض رؤية أساتذة الجامعات والمتخصصون حول سبل الخروج من الأزمات الراهنة وسبل تطوير التعليم الجامعي وما قبل الجامعي للوصول إلى حلول مبتكرة لمشكلات التعليم تتماشى مع إمكانيات مصر في الوقت الحالي، والتأكيد علي دور الجامعات المصرية في بناء الوطن بعد ثورة يناير.

وأشار عبده إلي أن إختيار قنا لهذا المؤتمر يدل علي مدي إهتمام الحزب بتنمية الصعيد وتسليط الأضواء عليه خاصة أن مليء الكفاءات القادرة علي النهوض بالبلاد في الفترة القادمة بعد حالة من التهميش والإبقاء عاني منها الصعيد خلال العقود الماضية.