الجارديان: الكشرى المصري يصل الي بريطانيا

منوعات

الجارديان: الكشرى
الجارديان: الكشرى المصري يصل الي بريطانيا

نشرت صحيفة الجارديان خبرا اوردت فيه ان الطعام الذي غذي الثورة قد وصل الي المملكة المتحدة. فقد دخل الكشرى ،الطبق الوطني المصري، للتو الي لندن، من خلال كشرى ستريت ، و هو مطعم جديد يقدم الكشري في وجبات الغداء. و تقول الكاتبة: اذا كنت من عشاق الكربوهيدرات ، ستجد متعة في تناول هذه الوجبة: مزيج من الأرز والعدس والشعيرية، المكرونة والحمص، مع صلصة الطماطم الحارة و البصل المقرمش.

على ما يبدو ان المصريين لا يكتفون ابدا منه - بالاضافة الى ذلك، كان الكشري الوجبة الاساسية لمتظاهري ميدان التحرير أثناء ثورة 2011، و حتى الآن لديه حالة شبه أسطورية. و تعد هذه الاكلة رخيصة وسهلة ، و منتشرة في كل مكان في شوارع مصر، ويعتقد أن اصلها اكلة كيتشاري الهندية – و هي مزيج من الأرزو العدس اتت إلى مصر في أواخر القرن 19، أثناء الاحتلال البريطاني لكلا البلدين.

لقي مطعم كشرى ستريت بلندن حتى الآن استجابة حماسية من الصحافة البريطانية، و قد جاءت بفكرته خبيرة غذاء الشرق الأوسط أنيسة حلو، التي كلفها اثنين من رجال الأعمال المصريين لتولي المشروع. ومن غير المتصور أن تبدا الشيف لبنانية المولد، و المقيمة بلندن، مشروعا دون التاكد من مصدرها بعناية.