"تكليف كامل الوزير بتطوير النقل".. رسائل "السيسي" خلال احتفالية يوم الشهيد

تقارير وحوارات

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي
Advertisements

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، عددًا من الرسائل الهامة، للشعب المصري، خلال احتفالية يوم الشهيد، حيث أكد أن المشروعات القومية لا تكلف موازنة الدولة شيئًا، فضلًا عن توعده، بمحاسبة المتسبب في حادث محطة مصر.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، وصل إلى مقر مركز المنارة للمؤتمرات، لحضور الندوة التثقيفية للقوات المسلحة للاحتفال بيوم الشهيد.

أحداث محمد محمود
استهل الرئيس عبدالفتاح السيسي، حديثه خلال الندوة التثقيفية الـ30 للقوات المسلحة بمناسبة يوم الشهيد، بقوله، "حرصنا على عدم سقوط مصري واحد خلال أحداث محمد محمود".

محاسبة المتسبب في حادث محطة مصر
وحول حادث محطة مصر، أوضح الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه سيتم محاسبة من تسبب فى حادث محطة مصر بالقانون.

المشروعات لا تكلف الدولة
وفيما يخص الانتقادات المثارة حول العاصمة الإدارية، أشار الرئيس، إلى أن كل المدن الجديدة مش معمولة من موازنة الدولة، إحنا بنحول الأراضي اللي بلا قيمة إلى أراضي ذات قيمة، بنعمل طريق في أسيوط الجديدة ومحور لنعبر به بين النيل الغربي والشرقي، وعملنا حاجة وأراضي ونطرحها للبيع، والفلوس دى بندعم بيها الشغل، وهذا الكلام ينطبق على العلمين والمنصورة وأسيوط والمنيا".

حملة 100 مليون صحة
وحول الشائعات المثارة بشأن حملة 100 مليون صحة، يقول الرئيس: " فيه شائعات كثيرة تقول أن التطعيم الذي يتم في حملة 100 مليون صحة يؤذى الناس، إحنا نقدر نعمل كدا في أنفسنا وأولادنا؟!".
 
وتابع "السيسي:"الحملة للتخفيف على أهلنا، فقد كنت متألم من فيروس سى وموجوع كمصري لأهله وناسه، وقوائم الانتظار التي كان مطلوب التصدى لها 18 ألف، بينهم 6 آلاف عملية تم الانتهاء منهم، وتم إجراء دراسة حول التكلفة التى وصلت 235 مليون جنيه لعلاجهم، ولكننا استطعنا إنجاز أكثر من 100 ألف حالة على قوائم الانتظار، إحنا كحكومة ودولة ومسئولين، عاوزين نخفف عن أهلنا ولا نضيعهم؟، دول 100 ألف من 100 مليون، وبقول ذلك عشان كل أسرة تنتبه مع أبنائها".

تكليف اللواء كامل الوزير بتطوير النقل
وكلف الرئيس عبد الفتاح السيسي، اللواء كامل الوزير بتطوير وزارة النقل ومرفق السكة الحديد بحلول عام 2020م، قائلًا؛ "المشروعات الجديدة تكلف خزينة الدولة 4 تريليونات جنيه".